تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

نقوم بإعادة تدوير نفايات المحيطات في شركة BMW – dzmotion

[ad_1]

لأول مرة في صناعة السيارات ، ستتميز نماذج NEUE KLASSE التي سيتم إطلاقها اعتبارًا من عام 2025 بأجزاء بلاستيكية تحتوي مادتها الخام على حوالي 30 ٪ من شباك الصيد والحبال المعاد تدويرها. يتم شراء هذه المواد الخام بشكل استباقي من الموانئ حول العالم لمنع إعادتها إلى البحر.

من خلال عملية إعادة التدوير المسجلة الملكية ، تُستخدم نفايات الصناعة البحرية لإنتاج أجزاء تقليم مناسبة للجزء الخارجي والداخلي من المركبات المستقبلية. المكونات الناتجة لها بصمة كربونية أقل بنسبة 25٪ تقريبًا من نظيراتها المصنوعة من البلاستيك التقليدي.

تعمل مجموعة BMW بأساليب مختلفة لاستخدام النفايات البلاستيكية من الصناعة البحرية كمادة خام لمكونات المركبات من أجل توفير الموارد القيمة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. هذا الشكل من إعادة التدوير يجعل من الممكن تقليل الحاجة إلى المواد البلاستيكية الأولية المشتقة من النفط وفي نفس الوقت مكافحة تلوث المحيطات.

تشكل نفايات النايلون المعاد تدويرها أساس الخيوط الاصطناعية التي تُصنع منها حصائر أرضية BMW iX و BMW X1 الجديدة ، على سبيل المثال. هذه المادة ، المعروفة باسم ECONYL ، مصنوعة من شباك الصيد المهملة وكذلك أغطية الأرضيات البالية والنفايات المتبقية من إنتاج البلاستيك.

(المصدر: مجموعة BMW)



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى