تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

ماكلارين دبي تفتتح أكبر مراكزها للخدمة المخصّصة والمعتمدة في المنطقة – عالم السيارات

[ad_1]

افتتحت شركة ماكلارين أوتوموتيف البريطانيّة مركز خدمة McLaren دبي الحديث بإدارة وكيلها الحصريّ المتمثّل بشركة Performance Tuning L.L.C. ويعد المركز الذي تمتدّ مساحتها الشاسعة على مدى 3,400 متراً مربّعاً متضمّنة ست مناطق خدمة متباينة أحد أكبر مراكز الخدمة المخصّصة والمعتمدة في المنطقة، وتماشياً مع سياسة McLaren بتقديم أفضل مستويات الخدمة، فالمركز الجديد على أتم الاستعداد لاستقبال أول عملائه بمنطقة شارع الشيخ زايد.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن أهمية الخدمات وتجربة العملاء التي تقدمها ماكلارين في الشرق الأوسط، وما هي خصوصية سوق الإمارات بالنسبة للشركة البريطانية تواصل موقع عالم السيارات مع السيد محمد فوزي، المدير التنفيذي لشركة McLaren Automotive في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأجرى معه الحوار التالي:

1- ما مقدار أهميّة منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لأعمال McLaren Automotive؟ بالأحرى، هل لاحظتم زيادة في طلب السيارات الفخمة في الشرق الأوسط؟

نحن في McLaren نحرص دائماً على وجود استراتيجية واضحة نحو التطور والتوسع العالميين، وأحياناً يكون الدخول إلى سوق معينة مفتاحاً لفرص وإمكانيات لم تكن معهودة من قبل، والشرق الأوسط وأفريقيا تمثل ذلك المفتاح في اللحظة الراهنة. وعلى أرض الواقع، فمن أهم أسباب توجه McLaren Automotive الحثيث نحو تعزيز وجودها في المنطقة هو التزايد الواضح في أعداد العملاء المهتمين بشدّة في ما نقدمه من خدمات وإبداعات، بحيث يتطلعون إلى كل جديد يصدر من حين لآخر. وبذلك فلا شكّ أنّ هذه المنطقة ذات أهميّة عالية، بل متزايدة الأهميّة بالنسبة لعمليّاتنا بشكل عام. وأهمية هذه المنطقة تتضح أكثر بملاحظة أنها تدفعنا نحو مزيد من الابتكار ليتناسب مع متطلبات العملاء فيها، والتي تميل بشكل كبير إلى السيارات الحصريّة وفائقة السرعة، والابتكارات التقنية الفنيّة وتقنيات دعم السائق.

وكشاهد على ما تنعم به McLaren من حضوة واسعة لدى عشاق السيارات الفخمة خارقة الأداء، فقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من 2022  تسليم أول طلب من قبل العملاء لسيارة 765LT Spider المبهرة، والّتي تعد أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطيّ من McLaren على الإطلاق. وقد جذب حدث تسليم السيارة رواجاً غير مسبوق على مستوى العالم، وتمت تغطيته من قبل أبرز الجهات الإعلامية ولا زلنا لليوم نتلقى الإشادة من جهات محلية ودولية على نجاح هذا الحدث المرحلي. ولا يدل ذلك إلا على لهفة محبي السيارات في المنطقة هذه إلى كل ما هو جديد ومثير. هذا الحدث الاستثنائي كان يليق بالأداء الاستثنائي للسيارة الخارقة التي نقلت عشاق الإثارة لمستويات غير مسبوقة من التفاعل والحماس، ولذا فقد بيعت جميع السيارات المحدودة بسرعة وأثبتت نجاحها المبهر لشركتنا بامتداد قوائم الانتظار للطلب فوق ما توقعنا، متجاوزة عدد الطلبات الأولي بكثير.

حالياً، فإنّ McLaren دبي، متمثلة بوكيلها الحصريّ Performance Tuning L.L.C.، جزء من مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة، أتمّت إطلاق مركز خدمة جديد تابع للشركة ومخصّص لتوفير كافة احتياجات عملاء McLaren في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من موقعها في شارع الشيخ زايد. وليس هذا إلا لتلبية الحاجة الملحة للعملاء في المنطقة لكل ما يتعلق بسياراتهم الفخمة، والتي تتطلب عناية خاصة لا يمكن توفيرها إلا من قبل مهندسي McLaren دبي. إنّنا انتخبنا صفوة المهندسين من طاقم McLaren دبي ليدعموا العملاء في المنطقة بكل ما يمكن أن يحتاجوه على مدى مستمر. ومع هذه التطورات الجديدة في الإمارات، فإنّنا نرى عملياً الجهد الدؤوب الذي يبذله شركائنا في البحرين، قطر، الكويت، وجنوب أفريقيا لإرضاء قاعدة العملاء المتنامية وهو يثبت لنا أن العملاء يتراودون باستمرار لاقتناء سيارات جديدة وتوظيف خدماتنا الفاخرة في المنطقة ككل وبوتيرة تزيد يوما بيوم. لا توجد ثمّة علامة أوضح على أهميّة هذه المنطقة، والتزامنا بتوفير أرقى معايير الخدمة للعملاء فيها.

2- ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ما هي الأسواق التي تعتبرونها الدافع الأساسي لنمو عمليات McLaren وتوسعها؟

مما لا شكّ فيه أن الإمارات حالياً تعتبر أكبر وأنشط سوق في المنطقة بالنسبة لشركة McLaren Automotive بناءً على السيارات المسجّلة ضمنها، وتفاعل العملاء مع النشاطات التي تقوم بها McLaren. بينما نتحدث، ففي الإمارات، كل يوم يمثل تحدياً آخر لإرضاء مئات العملاء وحقيقة فإنّ فريق عملنا فيها يقضي كل لحظة في تقصّي حاجات هؤلاء العملاء وإجابة أسئلتهم وتلبية طموحاتهم لأقصى حد. ويتوقع للإمارات أن تتصدر المبيعات بنسبة 40% مقارنة بسوق المنطقة ككل في 2022 بسبب تنامي سوق السيارات الفاخرة وعالية الأداء. لا ريب أن الإمارات ستستمر بكونها الرائد للمنطقة، وأن تكون مركزاً أساسياً للتطور المستدام في المستقبل القريب والبعيد. أصبحت الإمارات تنافس أسواق أوروبا من جهة تناميها، ولذا كان لازماً علينا أن نضع خطة توسع محلية وعالمية في الحسبان، وكان لازماً علينا أن نجعل الإمارات مركزاً لانطلاق هذه الخطة.

ولا يعني هذا انحصار نطاق العمليّات والتطوير بالإمارات وحسب، فإنّنا في قطر مثلا، قد أعلنّا شراكة جديدة مع Exclusive Motors كوكيل حصريّ لنا في الدوحة لتغطية الطلبات المتتالية من عملائنا فيها. وتم إنشاء صالة عرض متميزة في موقع مثاليّ ضمن مجمع الحزم، أحد أرقى وجهات التسوّق الراقي في المنطقة. ومحض ذلك الالتزام بالشراكة والتوسع دليل على توقعاتنا بتنامي هذه السوق نحو مستقبل غير محدود من النجاح والإنجاز. كل هذا وغيره الكثير يعتبر مؤشرا على نجاحنا في إرضاء العملاء لأقصى الحدود، وعلى أن المنطقة هذه أرض خصبة لاستمارات مستقبلية بما تتسم به من الانفتاح المبهر والإقبال الشديد على خدماتنا ونماذج السيارات الحصريّة التي لا توجد إلا لدى McLaren.

3- مؤخراً، مثّلت الإمارات محوراً لعدّة فرص تجاريّة للعديد من العلامات التجاريّة الراقية. أخبرنا المزيد عن أهمية سوق الإمارات بالنسبة لشركة McLaren Auomotive؟

هذا صحيح جملةً وتفصيلا، وتبلغ أهميّة هذا السوق بالنسبة لنا مرتبة الطموح غير المحدود. ولذلك تم افتتاح مركز الخدمة الجديد في الإمارات، ليكون خطوةً تتلوها خطوات من ناحية الاستثمار والتوسع المدروسين بمنتهى الدقّة. نلاحظ في كل نشاط نقيمه متابعة دقيقة من قبل العملاء أنفسهم، حقيقة يمكنك أن تقول أن عملائنا في الإمارات أضحوا يعرفون سياراتنا وجوانبها التقنية وكأنهم مهندسين! إن هذه العناية على هذا المستوى أمر يبعث السرور والنشاط في مهندسينا، ويجعلنا دائما على أهبة الاستعداد للتحدي لأجل إدهاش العملاء. إنها عملية صعبة ومضنية ومكلفة من ناحية الاستثمار، لكننا كنّا ولا زلنا على استعداد لفعل كل ما يلزم لكي نكون متقدمين بخطوات على منافسينا وعلى توقعات محبي سياراتنا سواء.

وكبادرة لترسيخ وجود McLaren، فقدّ عينّا شركة Performance Tuning L.L.C ، جزء من مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة، كوكيلنا الحصريّ للمبيعات والخدمات في الإمارات. وليس هذا إلا لكي تكون أفضل الخدمات في أقرب مدى من قاعدة العملاء الشاسعة التي اكتسبناها في الإمارات. ومثّل تسليم أول نموذج من سيارة McLaren 765LT Spider لسوق الإمارات نهضة تاريخيّة لحضورنا الفعّال في المنطقة. وكسبنا بها أضعاف ما كنّا نتوقعه من إقبال ورواج في الإمارات والمنطقة، إنّنا حقاً  نقدر ولاء عملائنا وتفانيهم منقطع النظير. لا أخفيكم أن 765 LT Spider سيارة مذهلة، وتسليمها لعميلنا في الإمارات أمر ذو رمزيّة خاصة، وكنّا نبعث عبر تسليمها تحية خاصة لعملائنا في المنطقة وإيصال رسالة واضحة بالتزامنا بهم. من ما لا يخفى أنها من أكثر السيارات الرياضيّة  المرغوبة رغم محدودية النماذج المصنّعة منها، بقوائم انتظار عالميّة لاقتنائها تمتد لجميع الأسواق، فتخصصينا الإمارات لتكون أول محطة تتألق فيها هذه السيارة ليس بالأمر الهيّن. وليس هذا كل شيء، بل إنّنا أيضاً نترقب افتتاح صالة العرض الحديثة بشارع الشيخ زايد لاحقاً في هذه السنة.

أخيراً -وليس آخراً- لدينا حدث مميز على مدى المنطقة وهو إطلاق سيارة Artura الخارقة الهجينة. وقد أثارت ضجة إعلامية تلاها موج من الطلبات والأسئلة، وقد كنّا على أهبة الاستعداد لنشعر العملاء بالانتماء لعالم McLaren. Artura جديدة كلياً من جميع نواحيها. وبالاختصار فإنّنا بدأنا بها كصفحة بيضاء ومن منظور جديد لتكون فريدة عصرها وفئتها. وقد تتطلب إنشاء هذه التحفية الفنيّة استثماراً بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني من شركة McLaren Automotive. وقد صممناها لأجل أن تكون قاعدة التطوير الأوليّة للمستقبل المشرق القادم في المنطقة وحول العالم. وأود اغتنام هذه الفرصة لأخبر جميع عملائنا في الشرق الأوسط وأفريقيا أن هذه التحفة الهندسية هدية من مهندسينا إليهم، وأنها جزء بسيط من طموحنا لتوفير مزيد من السيارات الحصريّة. طموحنا يقودنا لنؤمن ونستيقن بأنّ هذه السيارات -وبالخصوص Artura- ستجذب قاعدة جماهيريّة شاسعة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهذا بفضل التقنيات التي لا تتوفر إلا في سيارات فئة Ultimate Series. وكمثال واحد فقط لتميّز هذه السيارة، فإنّ آليّة الدفع الحركي الهجينة تمكّن السائق من اختيار وضع القيادة من بين 4 أوضاع متباينة تتضمّن بالسير بالطاقة الكهربائيّة، مما يحسّن الدفع واستجابة السيارة للأوامر بسرعة لا تتصور. إنها تماما ما يرغب به عملاؤنا في المنطقة.

4- مؤخراً، عيّنتم وكيل مبيعات جديد في الإمارات، وأطلقتم أول مركز خدمة لعملاء McLaren هنا أيضاً. كيف سيطور هذا من تجربة العملاء؟

بفضل الشراكة الاستراتيجية مع وكيلنا، شركة Performance Tuning L.L.C.، نحن نتطلّع لأبعاد أوسع في مجال تجربة العملاء. يستطيع العملاء الآن زيارة مركز الخدمة في شارع الشيخ زايد، والذي يدار من قبل فريق من مهندسي McLaren المختصين والذين يحوزون خبرة تراكمية لا تقل عن 40 عاماً من الابتكار تحت راية McLaren. وتمتد مساحة هذا المركز إلى 3,400 متراً مربعاً وينقسم إلى ست مناطق عمل متباينة لكي يقدّم أفضل الخدمات لعملاء McLaren بما يمتاز به من معدات حديثة ومتطورة. عملاؤنا يتوقعون الأفضل من جهتنا، ونحن ملتزمون بالتفوق على توقعاتهم في كل حدث وفي إطار كل خدمة.

يعتبر أسمى أهداف هذا المركز توفير مستوى غير مسبوق من خدمة العملاء، ويحوي عدّة من الخدمات بما فيها خدمات نقل السيارات وفق الطلب بمعايير McLaren الراقية. وباستطاعة هذا المركز استقبال طلبات السوق بما لا يقل عن 150 سيارة شهرياً، لأجل مواكبة نمو سوق McLaren في الإمارات والمنطقة على المدى الطويل. وهي مهمة شاقة، لكنّها جزء من تفانينا لقاعدة العملاء الجديدة والفريدة والنامية بشكل غير مسبوق.

5- أخبرنا المزيد عن قاعدة العملاء الحاليّة والمستقبلية المرتقبة في هذه المنطقة؟

هذا سؤال جميل. McLaren لم تكن أبداً مجرد شركة تهتم بالسيارات فقط، بل بالمجتمع العاشق للسيارات ككل. عادة ما ينجذب إلينا العملاء المهتمون بالإرث البريطاني الفخم الذي تأسست عليه هذه الشركة، وهذا يعود لذوقهم الفريد في السيارات الراقية خارقة الأداء. وإن مجتمع عشاق سيارات McLaren يعين العملاء الذين يجمعهم هذا الذوق المشترك على مشاركة تجاربهم وآرائهم وتطلعاتهم في النشاطات المختلفة التي تقوم بها الشركة في المنطقة وحول العالم. إذن هو عنصر رئيسي في معادلة نجاحنا.

ولأنّنا يهمنا رضا العملاء بكافة ما يتعلق بتجربتهم، فنحن نشجّع على بروز هذا المتجمع. على سبيل المثال، عملاؤنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ينتمون عادة للفئة الشبابية الذين يملؤهم الشغف للسياقة. ولكي نتيح لهم التميز في مجتمع عشاق السيارات، وفرنا لهم ما لا حد له من الخيارات لتخصيص السيارة داخليا وخارجياً بما يلائم مختلف الأذواق من خلال قسم العمليّات الخاصة McLaren (MSO). وهذا التركيز من جانبنا على توفير كافة متطلبات العملاء، أدّى لزيادة مبيعات السيارات الحصريّة والمحدودة بما فيها نماذج McLaren Ultimate Series في خصوص هذه المنطقة بشكل أكبر من الملحوظ في غيرها. وبذلك، تتجلّى قيمة القاعدة الجماهيرية لعملاء McLaren. ليس هناك ثمة شيء يضاهي السعادة التي نلحظها على عملائنا الذين نقوم بخدمتهم، ولذلك فنحن في McLaren روّاد السعادة في عالم السيارات الخارقة، ونعد العملاء بأن نبقى كذلك في طليعة التقدم والإبداع والابتكار، نحو مستقبل مليء بالإثارة والسرعة والتحدي.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى