تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

دونكيرفورت أف 22.. سيارة هولندية خارقة جديدة بقوة 492 حصان – عالم السيارات

[ad_1]

كشفت شركة دوك Duch لصناعة السيارات عن طراز دونكيرفورت أف 22 Donkervoort، أول سيارة خارقة جديدة كليا للعلامة الهولندية منذ أكثر من عقد من الزمان والذي يحل محل فئة دي 8 جي أي أو.

تتمتع السيارة الخارقة دونكيرفورت أف 22 بتصميم جذاب مع هيكل جديد وتصميم مفتوح للعجلات ومحرك من أودي ينتج قوة 492 حصان وتزن 750 كجم فقط (1،653 رطلاً).

تم تسمية أف 22 على اسم ابنة المدير الإداري دينيس دونكيرفورت (فيليبا) التي ولدت في وقت سابق من هذا العام.

على الرغم من كونه تصميما جديدا، إلا أنه يمكن التعرف على دونكيرفورت أف 22، بفضل العجلات المكشوفة، وغطاء المحرك الطويل، وأنابيب العادم المثبتة على الجانب، وإشارات التصميم العدوانية.

تم دمج العجلات الخلفية بشكل أفضل في الجسم بفضل الرفارف الأوسع، مما يحسن من الديناميكا الهوائية والوقوف.

تأتي السيارة الرياضية مع أبواب على شكل فراشة وإضاءة LED كاملة وسقف من ألياف الكربون Twin Targa قابل للإزالة مما يحولها إلى سيارة رودستر.

يقترح صانع السيارات الهولندي أن أف 22 يجلب تحسينات في التطبيق العملي، والراحة، وسهولة الأستخدام مقارنة بسابقه، وإن كان ذلك دون فقدان تركيز السيارة الفائقة.

بفضل المساحة الأكبر، أصبحت المقصورة ذات المقعدين أكثر اتساعا من ذي قبل، وتضم مقاعد Recar مخصصة مع أحزمة أختيارية من ست نقاط معتمدة للسباق والطرقات.

تعد لوحة العدادات صغيرة للغاية مع مجموعة أدوات رقمية، وجهاز آي باد ميني iPad mini أختياري يعمل كشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه، ونظام تكييف هواء أختياري، ومعظم عناصر التحكم المدمجة في عجلة القيادة.

فيما تبلغ سعة الصندوق الخلفي 298 ليترا (10.5 قدما مكعبا).

زودت دونكيرفورت أف 22 بمحرك أودي Audi-sourced ذو الشاحن التوربيني سعة 2.5 ليتر بخمس أسطوانات ينتج قوة 492 حصان و640 نيوتن متر من عزم الدوران. ويمثل هذا زيادة قدرها 57 حصان و 70 نيوتن متر مقارنة بفئات (دونكيرفورت دي 8 جي تي أوه) سابقا

في الوقت نفسه، تعتبر وحدة الطاقة أكثر نظافة، مما يقلل من أنبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى نحو 163 جم / كم (-28 جم / كم).

يتكون الهيكل الخارجي الهجين الجديد كليا من الفولاذ الأنبوبي وألياف الكربون الخارجية (نظام شطيرة الكربون)، مما يضاعف من صلابة الألتواء والأنحناء مقارنة بسابقه، مع تحسين السلامة.

 يترفع وزن أف 22 إلى  750 كجم (1،653 رطلاً)، مما يجعله أثقل بمقدار 70 كجم (153 رطلاً) من الطراز الذي يحل محله. ومع ذلك، فإن زيادة خرج الطاقة يمنحها نسبة قدرة مذهلة إلى الوزن تبلغ 666 حصان لكل طن.

يشتمل نظام التعليق، عظام الترقوة المزدوجة الأمامية والخلفية، على ممتص صدمات متكيف تراكتيف TracTive ونظام هيدروليكي قابل للتعديل يرفع أو يخفض السيارة بما يصل إلى 35 مم (1.4 بوصة).

 يتم التعامل مع الكبح بإستخدام أقراص فولاذية مقاس (13 بوصة) في المقدمة و(11 بوصة) في الخلف، مع ملاقط بأربعة مكابس من آيه بي ريسينغ AP Racing. يمكن أن يحتوي التوجيه على مساعدة مؤازرة أو مساعدة في الطاقة وفقًا لتفضيلات المالك.

سيقتصر إنتاج دونكيرفورت أف 22 على 75 وحدة، تم بيع 50 منها بالفعل. تقبل الشركة الطلبات الخاصة بالوحدات المتبقية والسيارة الخارقة التالية والتي من المفترض أن تعتمد في تصنيعها على طراز أف 22.

يبدأ السعر من (258.266 دولار) بإستثناء الضرائب للأسواق الأوروبية، بينما سيكون متاحا أيضا في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط. ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في يناير 2023.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى