تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

هل هناك خطورة من تعبئة خزان وقود السيارة بالكامل في الصيف؟ – المربع نت

المربع نت – من المعتقدات السائدة لدى كثير من قائدي السيارات أن تعبئة خزان الوقود بشكل كامل في الصيف يشكل خطورة بالغة على السيارة قد يصل لدرجة تعرضها للاشتعال، ووجد هذا الاعتقاد مساندة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المساندين لهذا الاعتقاد يقولون أن البنزين يتمدد عند ارتفاع الحرارة بشدة في الصيف، وهو ما ينتج عنه غازات قد تنضغط وتشتعل وتؤدي إلى انفجار خزان الوقود في حال امتلائه بالكامل، فما هو صحة هذا الاعتقاد؟

أكد خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث أن شركات صناعة السيارات على مستوى العالم تقوم بتنفيذ معايير جودة عالية فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، وهو ما يمنع من حدوث هذه المشكلة.

وأوضح الخبراء أن خزان وقود السيارة يتم تصميمه بطريقة هندسية تسمح بملء الخزان بالوقود، ولكن في نفس الوقت دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافية لتحرك الأبخرة والغازات، لعدم تشكيل ضغط كبير على البنزين، الأمر الذي يحول دون إشتعاله.

, المربع نت

ووفقاً لمعايير الجودة، والتي أكدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، فإن مساحة الفراغات في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان، ولمزيد من الأمان، فهناك صمامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغط معين.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة