تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

هل يؤثر الطقس الحار على معدل استهلاك الوقود في السيارة؟ – المربع نت

المربع نت – هناك اعتقاد بأن الطقس الحار يعمل على تحسين استهلاك الوقود على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة بشدة خلال فصل الصيف، واضطرار السائقين إلى تشغيل المكيف أو إنزال النوافذ للحصول على بعض الهواء المنعش أثناء القيادة، فما صحة هذا الاعتقاد؟

وفقاً لدراسات أجرتها وزارة الطاقة اﻷمريكية، فإنه من الممكن أن يقوم الطقس الحار بتحسين كفاءة استهلاك السيارات للوقود بسبب زيادة سرعة تسخين المحرك إلى الدرجة المطلوبة، باﻹضافة إلى أن الوقود في الصيف غالباً ما ينتج عنه طاقة أكبر عند حرقه.

كما أن الهواء الساخن يسبب معامل سحب ايروديناميكي أقل من الهواء البارد، ما يعني أن الطقس الحار في الواقع يحسن من معدلات استهلاك الوقود، ولكن سلوك السائقين خلال هذه الفترة هو ما يؤدي بشكل فعلي إلى خفض أو رفع معدل استهلاك الوقود.

, المربع نت

حيث أن ارتفاع الرطوبة وشدة أشعة الشمس خلال أشهر الصيف تدفع معظم السائقين إلى تشغيل المكيف على أعلى درجة بشكل متواصل أثناء القيادة، كما يعمد البعض إلى فتح جميع نوافذ السيارة أثناء السفر، وهو اﻷمر الذي يجعل السيارة تحتاج إلى طاقة أكبر من أجل دفع نفسها ضد مقاومة الهواء، لذا يرتفع استهلاك الوقود بشكل كبير. 

, المربع نت

لذلك نقدم اليكم عدد من النصائح لتحسين كفاءة استهلاك الوقود خلال الطقس الحار، وهي كالتالي:

– يجب فتح النوافذ على السرعات المنخفضة (إذا بإمكانكم تحمل الحر الشديد) واستخدام المكيف على السرعات المرتفعة على الطرقات السريعة.

– يساعد ركن السيارة في الظل أو أسفل مظلة شمسية في خفض درجة حرارة المقصورة.

– قم بالقيادة بعض الوقت مع النوافذ مفتوحة قبل تشغيل المكيف، حيث يساعد هذا اﻷمر على تبريد السيارة أسرع واستغلال المكيف لطاقة أقل عند بدء التشغيل.

– لا تقم بتشغيل المكيف قبل القيادة أثناء التوقف، حيث يقوم المكيف بالتبريد أسرع أثناء القيادة.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة