هيونداي آر أن 22 إي وأن فيجن 74: مفهومان كهربائيان جديدان بأداءٍ عالٍ – عالم السيارات

كشفت العلامة التجارية الفرعية N عالية الأداء لشركة هيونداي موتور عن مفهومين كهربائيين جديدين هما آر أن 22 إي “RN22e” وأن فيجن 74 N Vision 74. 

يمزج مفهوم هيواندي آر أن 22 إي بين طراز إيونيك 6 الجديد كليا وفق النظام الكهربائي العالمي المعياري للشركة (E ‑ GMP)، مع وضع معيار جديد في السيارات الكهربائية عالية الأداء.

وفي الوقت نفسه، تجمع سيارة هيونداي أن فيجن 74 بين تقنية الكهرباء EV ونظام خلايا وقود الهيدروجين المتقدم، مما يجعلها أول مختبر هجين هيدروجيني لهيونداي أن N لأستكشاف “متعة القيادة” في عصر الكهرباء، كما يستوحى تصميمها من تراث هيواندي وأيقونتها بوني كوبيه لعام 1974، والسيارة النموذجية هيونداي إن 2025 فيجن جران توريزمو التي تم كشف النقاب عنها في عام 2015 مع تطوير الأداء العالي القائم على الهيدروجين.

تستخدم أن فيجن 74 محركين في العجلات الخلفية فقط، يولدان أكثر من 671 حصان (500 كيلووات) و 664 رطل قدم (900 نيوتن متر) من عزم الدوران. يستخدم الإعداد أيضًا توجيهًا دقيقًا لعزم الدوران لتحسين الانعطاف، ومع ملء كل من البطارية وخلية الوقود، تحقق مدى يزيد عن 373 ميلاً (600 كيلومتر).

يبلغ طول أن فيجن 74 نحو 4،952 ملم وعرضها 1،995 ملم، وارتفاعها 1،331 ملم على قاعدة عجلات 2،905 ملم، وتعد أول مفهوم عالي الأداء مبني على نظام خلايا وقود الهيدروجين الأكثر تقدما الذي ابتكرته هيونداي على الإطلاق. فيما يبلغ طول آر أن 22 إي 4،915 ملم، وعرضها 2،023 ملم، وارتفاعها 1،479 ملم على قاعدة عجلات تبلغ 2،950 ملم.

فيما زودت آر أن 22 إي بقوة 577 حصان (430 كيلو وات) مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، وتوفر توزيعا محسنًا لعزم الدوران وفقًا لأوضاع القيادة المختلفة التي تسمح للسائقين باختيار قوة عزم الدوران على العجلات الأمامية والخلفية. لتعزيز قدرتها على مضمار السباق، تم التركيز على أنظمة التبريد والكبح لتعزيز القدرة على التحمل.

يوفر آر أن 22 إي إعدادات مخصصة للمسار للسماح للعملاء بالأستمتاع مع وجود أربعة ملاقط أحادية الكتلة ذات مكبس وقرص هجين 400 مم تسمح بتحمل وزن نظام الطاقة الكهربائية (PE). بالإضافة إلى ذلك ستستخدم نظام حركة ديناميكية مع الكبح المتجدد الذي يتحكم بدقة في الأنعراج والهجوم على الزوايا.

تقوم الشركة بتطوير ميزات جديدة، مثل تجربة القيادة العاطفية للطرازات المكهربة، مع دمج نظام صوتي مميز عبر مكبرات الصوت الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى دمج نظام N e-shift للإحساس بالأهتزاز والتحول مع N Sound +، لشعور قيادة ديناميكي.

من خلال تكييف تصميم إيونيك 6 الأنسيابي تستفيد آر أن 22 إي من الميزات الديناميكية الهوائية الجديدة للمركبة الكهربائية، لتحقيق أقصى قدر من الأداء، مع أضافة تفاصيل مستوحاة من سيارات السباق منها الخلوص الأرضي المنخفض والكتفين المشددين، ليتميز تصميمها بوقفة عريضة وقوية.

لمشاهدة المزيد من أخبار وصور وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

المصدر : هيونداي Hyundai

 




Source link

Exit mobile version