هيونداي تطلق الموديل التجريبي N Vision 74 بوحي الماضي وقوة الخلايا الهيدورجينية – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – كشفت هيونداي النقاب عن اثنين من السيارات التجريبية المذهلة التي ستشكل مستقبل طرازات N الكهربائية. والسيارة الأولى تحدثنا عنها في تقرير سابق, والثانية سنتناولها في هذا التقرير, وتأتي باسم N Vision 74. وهي سيارة هجينة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية مستوحاة من الموديل التجريبي بوني كوبيه من عام 1974. وقد صمم هذا الموديل المصمم الأسطوري جيورجيتور جيوجيارو المسؤول عن تصميم BMW M1 وفيراري 250 GT.

وقال سانج يوب لي نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي: “يعكس تصميم N Vision 74 الموجه نحو المستقبل الاحترام والتقدير الذي نتمتع به لتفانينا وشغفنا بالموديل التجريبي بوني كوبيه”. وقالت هيونداي أن السيارة تزيد من جرأة الموديل بوني كوبيه وتعيد تقديم تصور جديد للمقصورة التي تتركز حول السائق . وتمزج بين تراث الشركة والتقنيات الحديثة كالعدادات الرقمية . ولكن لم تقدم الشركة صور لمقصورة السيارة الداخلية بعد.

وتأتي السيارة بأبعاد ذات حجم رياضي . وهي سيارة كهربائية بمحركات بخلايا وقود هجينة . وتم تحسين عملية التبريد في السيارة مقارنة بالسيارات الكهربائية أو الهيدروجينية. ويتوفر للسيارة محركان في الخلف ، مما يجعل الانعطاف أكثر دقة . وتعمل السيارة مع بطارية 62.4 كيلو واط في الساعة ونظام خلايا الوقود 85 كيلو واط معًا . وينتج ذلك 679 حصانًا مع سرعة تزيد عن 250 كم في الساعة. وقالت هيونداي أنه سيكون من الممكن إعادة شحن خلايا الهيدروجين في خمس دقائق مع نطاق قيادة “يزيد” عن 600 كم.


Source link
Exit mobile version