تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

هيونداي تنشر التفاصيل الكاملة لسيارة أيونك 6 الكهربائية – عالم السيارات

[ad_1]

أطلقت شركة هيونداي سيارة أيونك 6 IONIQ “المنسابة الكهربائية” التي طال انتظارها بفيلم رقمي عالمي يعرض للمرة الأولى. توفر أيونك 6 مدى مسير كهربائي يزيد عن 610 كم، وفقًا لمعيار إجراء اختبار مدى المسير المركبات الخفيفة المنسق عالميًا (WLTP)، بالإضافة إلى إمكانية الشحن المتعدد فائقة السرعة 400-V / 800-V التي أصبحت ممكنة بواسطة النظام الكهربائي العالمي المعياري لمجموعة هيونداي (E-GMP).

مساحة داخلية مخصصة مصممة ليسهل التعايش معها

هيونداي أيونيك 6

تستفيد السيارة “المنسابة الكهربائية” من نظام E-GMP لتوفير قاعدة عجلات طويلة للغاية يبلغ قطرها 2950 مم، مدعومة بعجلات باختيار مقاس 20 بوصة أو 18 بوصة. بطول إجمالي مثير للإعجاب يبلغ 4855 ملم، وعرض يبلغ 1880 ملم وارتفاع 1495 ملم تمتاز أيونك 6 IONIQ بمظهر أنيق وعصري وسط بحر من المركبات الكهربائية الشبيهة.

هيونداي أيونك 6

 تم تطوير التصميم الداخلي لأيونك 6 IONIQ بشكل خاص ليكون بمثابة ملاذ مريح وشخصي. تسمح الإضاءة المحيطة ثنائية اللون للسائق بتخصيص شكل ومظهر المقصورة الداخلية من خلال الاختيار من بين مجموعة من 64 لونًا وستة موضوعات محددة مسبقًا. يضيف وضع Speed Sync Lighting العاطفة إلى تجربة القيادة من خلال تغيير سطوع الإضاءة الداخلية في الصف الأول بناءً على سرعة السيارة.

هيونداي أيونيك 6

تعزز مقاعد الاسترخاء المريحة الاختيارية في الصف الأول من الراحة عن طريق تعديل زاوية المقعد. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيع جميع مقاعدها خصيصًا للطرازات الكهربائية بالكامل، وهي أرق بنسبة 30 بالمائة تقريبًا من تلك الموجودة في الطرز التقليدية الأخرى، مما يوفر مساحة أكبر للركاب. تتوفر أربعة منافذ USB من النوع  C، وواحد من النوع A لتحسين راحة العملاء.

هيونداي أيونك 6

 تم تحسين تجربة القيادة المخصصة لأيونك IONIQ 6 بشكل أكبر من خلال نظام EV Performance Tune-up، والذي يسمح للسائق بضبط جهد التوجيه، وقوة المحرك، وحساسية دواسة الوقود، ووضع خط القيادة بحرية. يمكن للسائقين إنشاء مجموعة متنوعة من المجموعات المختلفة بنقرات قليلة على الأزرار لتلبية احتياجاتهم الفردية.

هيونداي أيونك 6

تمتاز أيونك 6 بتقنية e-ASD، وهي تقنية تجعل المركبات الكهربائية أكثر إثارة وملاءمة للناس. تمت إضافة الصوت المثالي الذي يشبه سفينة الفضاء إلى المقصورة، ويتغير نسيج الصوت بناءً على حالة قيادة السيارة.

 توفير قوة وطاقة وافرة

هيونداي أيونك 6

تتوفر أيونك 6 مع مجموعة من محركات الدفع وحزم البطاريات لتناسب احتياجات كل عميل. يمكن دمج البطارية طويلة المدى ذات قوة 77.4 كيلووات في الساعة مع خيارين للمحركات الكهربائية، إما بالدفع الخلفي (RWD) أو الدفع الرباعي (AWD). يعد المحرك المزدوج الأفضل في فئته هو خيار الدفع بجميع العجلات (AWD) الذي ينتج طاقة مجمعة تبلغ 239 كيلو واط و 605 نيوتن متر من عزم الدوران. يمكن أن ينتقل  أيونك 6 IONIQ من 0 كم / ساعة إلى 100 كم / ساعة في 5.1 ثانية.

هيونداي أيونك 6

تمتاز بمعدل استهلاك طاقة مذهل. يُقدر استهلاك الطاقة للبطارية القياسية بقدرة 53 كيلو وات في الساعة مع إطار 18 بوصة وخيار محرك الدفع الخلفي بأقل من 14 كيلو وات في الساعة / 100 كم، ذلك وفقًا لمعيار WLTP. وهذا يجعل أيونكIONIQ 6 واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استخدام الطاقة في السوق.

هيونداي أيونك 6

يمكن أن تدعم بنية E-GMP من أيونك 6 كلاً من البنية التحتية للشحن 400-V و800-V، مع شحن 800-V كمعيار؛ يمكن أن تستوعب شحن 400 فولت دون الحاجة إلى مكونات أو محولات إضافية. مع شاحن بقوة 350 كيلو واط، يمكن شحن IONIQ 6 من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة في 18 دقيقة فقط.

هيونداي أيونيك 6

توفر وظيفة مبتكرة لتحميل المركبة (V2L) التي تتيح للعملاء شحن أي أجهزة كهربائية – مثالية لتشغيل الضروريات أثناء انقطاع التيار الكهربائي، أو التخييم، أو المشاريع الخارجية. يتم تمكين V2L باستخدام محول ملحق متاح ويدخل في منفذ الشحن الخارجي. بالإضافة إلى منفذ الطاقة الخارجي، يوجد منفذ ثانٍ أسفل مقعد الصف الخلفي لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف والأجهزة الأخرى.

هيونداي أيونيك 6

تأتي السيارة مع الجيل التالي من أنظمة هيونداي سمارت سينس SmartSense المتطورة لمساعدة السائق، والتي تضمن السلامة والراحة على الطريق. من المخطط بدء الإنتاج في الريع الثالث من 2022، ومن المقرر لاحقاً الإعلان عن موعد الإطلاق السوقي.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى