تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

وداعا للإطار الاحتياطي

قال الخبراء إن هناك عدة أسباب وراء تخلي شركات السيارات عن الإطارات الاحتياطية في سياراتها، بما في ذلك حقيقة أن الإطارات الحديثة يتم توفيرها في الموديلات الحديثة، والتي يمكن قطعها لمسافة تصل إلى 80 كيلومترًا بعد حفرها.

تكلفة إطارات Run-Flat أعلى من تكلفة الإطارات التقليدية ومع ذلك، فإن إطارات Run-Flat غير متوفرة لجميع الموديلات، حيث توجد عادة في أغلى الموديلات وأكثرها فخامة من شركات مثل BMW

يعتقد البعض أن الإجابة على هذا السؤال أن شركات السيارات تحاول توفير بعض المصاريف من خلال عدم وضع إطار احتياطي في سياراتهم، لكن هذا خطأ حيث أن الإطار الاحتياطي والرافعة لا تزيد تكلفتهما عن 100 دولار وهي تكلفة ضئيلة فيما يتعلق بتكاليف تصنيع كل سيارة.

الغرض الحقيقي هو تقليل وزن السيارة وهذا يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 1٪ على الأقل مما يخدم مصالح الشركات في تسويق سياراتهم من خلال توفير المزيد من استهلاك الوقود وإن كان بنسبة صغيرة.

كما يتجنب بعض مصنعي السيارات وضع إطار احتياطي في صندوق السيارة لأنهم يعرفون أن صندوق سياراتهم ضيق، مما يجعل سعة الأمتعة صغيرة جدًا لذلك استبدلوا الإطار الاحتياطي بحقيبة أمتعة أوسع وأكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى