تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة فورد اكسبلورر 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – تقدم فورد اكسبلورر 2022 نفسها كواحدة من اشهر وأعرق سيارات اس يو في المتوسطة الأمريكية، والتي تتمتع بمستوى عالي من القوة والرحابة الداخلية، لذلك سنعرفك عليها خلال مراجعتها مع لمحة عن أهم مميزاتها وعيوبها.

التصميم

تحافظ فورد اكسبلورر 2022 على تصميمها المهيب المعتمد في الواجهة الأمامية على شبك سداسي فضي اللون محاط باثنين من مصابيح LED الكبيرة الموازية لمصابيح ضباب سفلية واضحة ومنفذ تهوية أسود متصل بلوح حماية سفلي للطرق الوعرة لتوضح مددى قوتها وقدرتها على تحمل السفر بمختلف التضاريس.

فورد اكسبلورر 2021

فيما تتسم الاس يو في المتوسطة بالعصرية من الجوانب بفضل خطوطها الديناميكية البسيطة، والنوافذ الكبيرة، والسقف الصندوقي الذي يعمل على تعظيم مساحة الرأس والأمتعة، في حين نرى بالخلف اثنين من أنابيب العادم مع مصابيح LED خلفية متوسطة الحجم.

المقصورة والتقنيات

فورد اكسبلورر 2021

بينما توفر مقصورة فورد اكسبلورر 2022 مساحة داخلية رحبة مع 7 مقاعد عبر 3 صفوف بمستوى عالي من الراحة والرؤية الأمامية الجيدة، وإن كان بعض المنافسين يتفوقون في مساحات الصف الثاني والثالث ومستوى دعم المراتب للظهر، إلا أن اكسبلورر تتميز بتوفيرها اثنين من خطافات تثبيت مقاعد الأطفال بالصفوف الخلفية.

التصميم العام للمقصورة جذاب وذو مواد عالية الجودة، ولكنه ليس بمستوى رفاهية بعض المنافسين نظراً لانتشار الأسطح البلاستيكية في أرجاء المقصورة، ولكن على الجانب التقني هناك شاشة لمسية وسطية 8 بوصة قياسية سهلة الاستخدام، مع خيار للحصول على شاشة أكبر 10.1 بوصة عمودية، وكلا النظامين يوفران دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي قياسي بستة مكبرات صوت أو اختياري من Bang & Olufsen مع 14 مكبر صوت، وأخيراً يمكن إضافة شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة مع شاشة ترفيه للمقاعد الخلفية وشاحن لاسلكي ومكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

حققت فورد اكسبلورر 2022 تقييم 5 نجوم كامل باختبارات هيئة NHTSA الأمريكية، كما حصلت على أعلى العلامات باختبارات معهد IIHS الأمريكي أيضاً وصولاً لحصولها على جائزة Top Safety Pick+ لكونها واحدة من أعلى السيارات أماناً في فئتها، وأهم تقنياتها القياسية تشمل مراقبة مستوى انتباه السائق للطرق، رصد البقع العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، مساعد البقاء بالمسار، كاميرا رؤية خلفية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

العيوب

تشمل عيوب فورد اكسبلورر 2022 ضعف خامات مقصورتها التي تعد أقل بكثير من عدة منافسين فيما يتعلق بالفخامة والرفاهية والجودة العالية، مع تصميم داخلي ممل وتجربة جلوس غير مريحة بالرحلات الطويلة، إضافة لأن الشاشة الوسطية الأكبر تقدم تجربة استخدام أقل جودة من الشاشة القياسية.

الأداء والاستهلاك

تقدم فورد اكسبلورر 3 خيارات من المحركات تشمل:

4 سلندر 2.3 لتر تيربو بقوة 300 حصان وعزم 420 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 10.4 كم/لتر

V6 مزدوجة التيربو بقوة 400 حصان وعزم 562 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 9.3 كم/لتر

وتتصل كافة المحركات بناقل 10 سرعات أوتوماتيكي مع دفع خلفي أو رباعي.

الأسعار

تبدأ أسعار فورد اكسبلورر 2022 في السعودية عند 156,000 ريال سعودي، في حين يبدأ السعر العالمي عند 33,745 دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة