تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

أهم النصائح قبل استخدام نظام تفادي الاصطدام – المربع نت

المربع نت – تحدثنا من قبل عن نظام تفادي الاصطدام، أحد أنظمة الأمان المتطورة التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة في تقليل الحوادث وتجنب الاصطدام بالسيارات الأخرى عن طريق إرسال الإشارات الضوئية والأصوات للسائق، أو حتي التدخل واستخدام الفرامل لإيقاف السيارة.

أهم النصائح قبل استخدام نظام تفادي الاصطدام:

  • يجب عليك الرجوع إلى دليل مالك السيارة الخاص بسيارتك “الكتالوج” ومعرفة نوع وتفاصيل النظام بالكامل، والتعرف على أماكن الرادار والكاميرا المستخدمة بالتحديد.

  • بعد أن تعرفت على مكان الكاميرا والرادا حسب الشركة المصنعة لسيارتك، تأكد من نظافتهما طوال الوقت، وعدم تراكم الشوائب والأوساخ عليهما، لأن النظام بالكامل يعتمد علي الإشارة المرسلة منهم، لذا فإن دقة عمل هذه الأجزاء مهمة جداً.

  • اترك مسافة جيدة بينك وبين السيارة التي أمامك دائماً ولا تتعدى السرعة القصوى للطريق، حتى يتمكن النظام من تنبيهك ويكون لديك الوقت الكافي لاتخاذ القرار المناسب وتجنب وقوع الحوادث والاصطدامات.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها

أهم النصائح قبل استخدام نظام تفادي الاصطدام 3

  • تجنب استخدام النظام في الحالات التالية:
    1. الطقس السئ: استخدام النظام في الحالات المناخية الصعبة قد يتسبب في أكثر من مشكلة، مثل تأثير الأمطار أو الرياح الترابية على كفاءة عمل الرادار والكاميرا وتقل دقة إشاراتهما، أو تنبيه النظام لك قبل مسافة قصيرة من السيارة التي أمامك ولا تتمكن من إيقاف السيارة أثناء الأرض الزلقة.
    2. الازدحامات المرورية: ربما يكون النظام مزعج في هذه الحالة، لأنه في حالة الاختناق المروري تكون السيارات قريبة جداً من بعضها، وهذا بالنسبة للنظام يعتبر خطراً، لذا سيتم تنبيهك أكثر من مرة، وفي الحقيقة لا يوجد خطر بل هو مجرد ازدحاماً مرورياً.

اقرأ أيضاً: أشهر أسباب حوادث السيارات.

أهم النصائح قبل استخدام نظام تفادي الاصطدام 4

  • النصيحة الأهم على الإطلاق، كل هذه الأنظمة ليست أنظمة قيادة ذاتية، أو تم تصميمها لرفع الخطأ أو الأخذ بزمام الأمور دون تدخل أو تحكم السائق، بل تم إضافة هذه الأنظمة لغرض واحد ألا وهو مساعدة السائق وتسهيل الأمر عليه، لذا فالسائق هو العامل الأول والأساسي، يجب أن تنتبه جيداً للطريق وتأخذ الحذر. في حالة -لا قدر الله- الحوادث يجب أن تأخذ قرارك بحكمة لتقليل الخطورة قدر الإمكان، حفظك الله من كل مكروه وسوء.

أهم النصائح قبل استخدام نظام تفادي الاصطدام 5


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة