تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك – المربع نت

[ad_1]

المربع نتبطارية سيارتك أمر ضروري جداً، وبدونها لا يمكنك إدارة أو تشغيل محرك السيارة، لذا يجب المحافظة علي البطارية خاصةً خلال درجات الحرارة المرتفعة أو خلال فصل الصيف.

الوصول السريع للمحتوى

أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك:

  • تأكد من تركيب البطارية بشكل سليم:

لا تنتظر حتى تتوقف وتتعطل السيارة عن العمل حتى تفتح غطاء المحرك مضطراً، بل قم بفتحه بإرادتك وتفقد توصيل الأسلاك بأقطاب البطارية بإحكام، لأن التثبيت الغير جيد يسبب في تسريب الشحنة الكهربية وعمل شرارة كما يتسبب في عملية تفريغ البطارية.

أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك 2

  • تأكد من عمل منظومة التبريد:

قد تتساءل وما دخل منظومة التبريد بالبطارية، ولكن بالتدقيق تجد أن البطارية تُركب بجوار المحرك، فبالتالي وجود أي مشكلة بمنظومة التبريد ستُسبِب مشكلة بمحرك السيارة بالمقام الأول، ثم إن زيادة درجة الحرارة سوف تؤثر على بطارية السيارة وتقلل من عمرها الافتراضي.
اقرأ أيضاً: ماذا يحدث إذا عكست أسلاك بطارية السيارة؟

  • تأكد من سلامة الدينامو وحزام التوقيت:

تحدثنا عن الدينامو من قبل، حيث يعتبر الدينامو أحد أكثر الأجزاء أهمية بالنسبة للبطارية، فإنه المسؤول الأول عن إعادة شحنها، لذلك يجب علينا الاهتمام به وبحزام التوقيت “سير المجموعة” لإطالة العمر الافتراضي للبطارية وزيادة زمن تشغيلها.

أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك 3

اقرأ أيضاً: أشهر أعراض عطل دينامو السيارة وطرق علاجها

  • قلل من الرحلات القصيرة:

الرحلات أو القيادة لوقت قصير مثل 5 دقائق، أو تشغيل المحرك وإغلاقه لأكثر من مرة خلال فترة زمنية قصيرة، يتسبب هذا في تفريغ البطارية، حيث إن بادئ الحركة يقوم بسحب تيار كهربي عالي جداً عند بداية الدوران، وفترة تشغيل المحرك تكون قصيرة (5 دقائق) مثلاً، وبالتالي لا يستطيع الدينامو شحن البطارية، وعند تكرار العملية لأكثر من مرة، تتفرغ البطارية ولا تكون قادرة على إدارة المحرك مرة أخرى.

  • قلل من استهلاك البطارية:

نعيش الآن عصر ملئ بالتكنولوجيا، حيث تحتوي السيارة علي الكثير والكثير من مصادر استنزاف البطارية مثل مشغل الوسائط MP3 و MP4 وأنظمة الملاحة GPS وأضواء السيارة وفتحة السقف … إلخ، حاول قدر الإمكان تقليل استخدام وسائل الرفاهية خاصة أثناء إيقاف محرك السيارة، لأنه يكون سحب مباشر من البطارية دون تعويض أو شحن من الدينامو.

أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك 4

كلما قدمت الاهتمام لسيارتك، قلما تعرضت للمشاكل والأعطال، لذا حافظ على متابعة بطارية سيارتك، وإذا لاحظت ترسب الأملاح والأكاسيد عليها قم بتنظيفها بالماء الساخن، حتى لا يحدث عزل أو تهريب للشحنة الكهربية.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى