تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة..تعرف عليها – المربع نت

[ad_1]

المربع نت – في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة خاصةً في فصل الصيف، تتأثر أجزاء السيارة المختلفة بالسلب، ومن ضمن هذه الأجزاء المتأثرة هو تابلوه السيارة Car Dashboard” مع اختلاف المواد التي يُصنع منها إلا أنه أكثر عرضة للتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة وربما يظهر به بعض التشققات، مما يؤثر على الشكل الجمالي للسيارة، وربما يقلل من قيمة السيارة عند بيعها.

يمكنك اتباع بعض النصائح، وتجنب بعض الأخطاء لتحافظ على تابلوه سيارتك من التعرض لأي مشاكل.

أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة:

  1. صف السيارة في الظل: قم بوضع سيارتك دائما في أماكن الظل، واحرص على عدم تركها أسفل أشعة الشمس مباشرة، خاصة في فصل الصيف.
  2. وضع عاكس أشعة الشمع علي الزجاج: إذا كنت مضطراً لصف سيارتك في الشمس، قم بوضع عواكس للشمس علي الزجاج مما يمنع أو يقلل أشعة الشمس الساقطة على التابلوه.أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة..تعرف عليها 2
    اقرأ أيضاً: أهم النصائح والحيل لرفع جودة مكيف السيارة
  3. وضع غطاء علي السيارة: تكملة للنصيحة السابقة، فإن وضع غطاء على السيارة يقوم بحمايتها ويساعدها على انعكاس أشعة الشمس وعدم نفاذها إلى داخل السيارة، خاصة إذا كان الغطاء من الألوان الفاتحة.أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة..تعرف عليها 3
  4. صف السيارة عكس اتجاه الشمس: إذا كنت مضطر لصف السيارة في الشمس حاول قدر الإمكان أن تجعل مقدمة السيارة بعكس أشعة الشمس، في هذه الحالة لن يتعرض التابلوه لأشعة الشمس مع أخذ النصيحتين (2,3) في الاعتبار.
  5. نظافة التابلوه من الأتربة: من أهم النصائح، حيث إن تراكم الأتربة والشوائب تُسرّع من عملية تلف التابلوه وربما يفقد لونه، مع الأخذ في الاعتبار سرعة تنظيفه من السوائل التي قد تُسكَب عليه.
  6. استخدام بعض زيوت التنظيف: يوجد بعض مستحضرات التنظيف التي تحتوي على الزيوت أو المرطبات التي تساعد في الحفاظ على التابلوه من التشقق مع إضافة لمعة براقة له.
    اقرأ أيضاً: أهمية مياه المساحات.. أكثر أهمية مما تظن!

    أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة..تعرف عليها 4
  7. عدم ترك الأشياء عليه: لا تضع أي شيء قد يسبب في تجريح التابلوه، أو أي شيء يحتوي على أطراف حادة، كما تجنب وضع الملصقات عليه، لأنه في حالة إزالتها ربما تؤثر المواد اللاصقة الرديئة عليه بالسلب.أهم النصائح للمحافظة على تابلوه السيارة..تعرف عليها 5

تمثل السيارة جزءً من شخصيتنا، لذا يجب أن تبقي بمظهر جيد، وأن تحظي ببعض الاهتمام بها وبنظافتها.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سيارتك أثناء تخزينها أو تركها لفترة طويلة

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى