تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

إليكم التفاصيل الكاملة عن سيارة لاند روڤر ديفندر 130 الجديدة – عالم السيارات

بعد النجاح الذي حققه الطراز ديفندر 90 والطراز ديفندر 110 ، تضيف ديفندر 130 بُعدًا آخر إلى عائلة سيارات لاند روڤر القوية التي تلائم مختلف التضاريس، لتمنح قائدها والركاب الآخرين فرص عير مسبوقة للمغامرة مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص بالغين في ثلاثة صفوف من المقاعد بحجم كامل.

مثل ديفندر 90 و 110 ، يستمد تصميم الهيكل الجديد 130 اسمه من عائلة ديفندر الأصلية ، المستوحاة من أطول طراز في المجموعة. فهي تتيح للعملاء نقل ما يصل إلى ثمانية أشخاص عبر أي تضاريس دون عناء، لتبرز التفوق النهائي لقدرات ومميزات ديفندر.

تُميّز مجموعة من التحسينات والتقنيات في التصميم الخارجي والداخلي ديفندر 120 الجديدة، التي توازن بشكل فريد بين الراحة والمتانة والقدرات المعتادة لدى ديفندر.

لاند روفر ديفندر 130

للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، تمنح لاند روڤر جلالة الملكة والصليب الأحمر البريطاني سيارة ديفندر130 الجديدة بتكليف خاص لدعم العمليات في المملكة المتحدة. وسيعمل مهندسو لاند روڤر مع ممثلين عن المؤسسة الخيرية، التي ترعاها صاحبة الجلالة الملكة ، لتكييف ديفندر130 قبل أن تدخل الخدمة في وقت لاحق من هذا العام.

تدعم لاند روڤر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر منذ عام 1954 وتفخر الشركة بالحفاظ على علاقتها مع أكبر منظمة إنسانية في العالم. وشارك خبراء في قاعدة الأسطول العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دبي في برنامج الاختبار العالمي لديفندر قبل عرضه العالمي الأول في عام 2019.

لاند روفر ديفندر 130

تتميز ديفندر 130  بلوحة الألوان الخاصة بها ، مع خيار الأحمر سيدونا لجديد والحصري الذي يضمن تميز 130 في التشكيلة. ويكتمل الهيكل الخارجي بحزمة Extended Bright Pack – المتوفرة بالإضافة إلى Bright Pack الحالية – والتي توفر تصميمًا خارجيًا مميزًا مع تشطيب Ceres Silver Satin حول جميع الكسوة السفلية للجسم وألواح الانزلاق الأمامية والخلفية من الكروم الرائع.

لاند روفر ديفندر 130

في الداخل ، يتم توفير حلول التخزين والراحة المدروسة لكل راكب في جميع صفوف المقاعد الثلاثة. وهذا يضمن أن ديفندر يلبي احتياجات الركاب في كل مقعد ، مع وصول سهل إلى الصف الثالث الفسيح ذي الثلاثة جوانب في مقصورة مشرقة ومتجددة الهواء.

يتميز التصميم الداخلي بخيارات جديدة للألوان والمواد، مما يوفر تجربة تضخيم لطراز التضاريس المتعددة. وتوفر السيارة أحدث التقنيات وأنظمة الهيكل المتصلة – بما في ذلك شاشة Pivi Pro الجديدة التي تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة ، ونظام التعليق الهوائي الإلكتروني القياسي ، وتنقية هواء الكابينة Plus – الدعم والراحة المطلقين للرحلات الاستكشافية الحديثة على الطرق الوعرة.

لاند روفر ديفندر 130

يتوفر ديفندر 130 الجديد بمواصفات SE و HSE و X-Dynamic و X ، بالإضافة إلى الإصدار الأول. الإصدار الأول متاح في ثلاث مجموعات منتقاة بعناية من قبل المصممين، كل واحدة تتميز بلون مميز ونسق تصميم فريد: أبيض فوجي مع حزمة ساطعة ممتدة مع جلد وندسور فاتح من جلد المحاري الفاتح وقشرة من خشب البلوط الطبيعي الفاتح. أحمر سيدونا مع مقاعد من جلد وندسور أبنوسي بالكامل وقشرة من خشب البلوط المميز بخطوط دخانية. رمادي كارباثيان مع جلد وندسور أسمر عتيق بالكامل وقشرة جوز خشنة

يعتمد طراز الإصدار الأول على مواصفات HSE مع قائمة معدات شاملة بما في ذلك المصابيح الأمامية Matrix LED ، ومقاعد الصف الثاني والثالث المُدفأة ، والتحكم في المناخ رباعي المناطق ، ونظام الصوت ميريديان، ومجموعة مساعدة السائق ، وزجاج الخصوصية. وتتميز جميعها بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة بشكل قياسي، مع خيار بنزين P400 أو محرك ديزل إنجيوم سداسي الأسطوانات.

لاند روفر ديفندر 130

لضمان بدء المغامرات وانتهاءها دون عناء، أصبح الآن جميع عملاء ديفندر لديهم ميزة الدخول للسيارة بدون مفتاح – بما في ذلك ديفندر 130 – عبر الفتح من خلال المقاربة والقفل الآلي. عندما يتم اكتشاف مفتاح التشغيل وهو يقترب من السيارة، يتم فتحه تلقائيًا عندما يكون في نطاق 1.5 متر. عند مغادرة السيارة، سيتم قفل ديفندر 130 الجديدة تلقائيًا عندما تكون سلسلة المفاتيح على بعد أكثر من 1.5 متر.

التصميم الخارجي

لاند روفر ديفندر 130

تم تمديد الصورة الظلية الأيقونية للطراز ديفندر بشكل أنيق بمقدار 340 مم في الخلف لتوفير مساحة داخلية محسّنة عبر الصفوف الثلاثة، دون المساس بقدراتها التي لا مثيل لها على جميع التضاريس. مع تشابه عائلي لا تخطئه العين، يتميز الطراز الجديد ديفندر 130 ببروز خلفي ممتد يوفر مساحة داخلية أكبر في الصف الثالث من المقاعد ومنطقة التحميل.

يتم تعزيز المظهر الجانبي الأنيق من خلال خيار اللون الخارجي الأحمر سيدونا الجديد كليًا – حصريًا لديفندر 130 وإضافة المزيد من العمق والأناقة إلى التصميم، في حين تم تجهيز جميع الطرازات بفتحة سقف بانورامية بشكل قياسي ، مع فتحة سقف ثانية أعلى من الصف الثالث أيضًا في جميع سيارات ديفندر 130.

لاند روفر ديفندر 130

للحفاظ على التصميم الخلفي المميز لسيارة ديفندر ، ابتكر مهندسو لاند روڤر رفعًا دقيقًا على غرار ذيل القارب يزيد أيضًا من القدرة التي لا مثيل لها على جميع التضاريس التي يتوقعها العملاء من ديفندر ، مما يوفر زاوية مغادرة تبلغ 28.5 درجة 2. تمت إعادة تصميم المناطق المحيطة بوحدات الإضاءة الخلفية بتقنية LED للحفاظ على الخطوط الثلاثة المميزة التي تحدد المظهر الجانبي لسيارة ديفندر وهي ترتفع بمهارة ناحية الخلف.

لاند روفر ديفندر 130

لم يتغير الوصول إلى منطقة التخزين الفسيحة، في حين يتوفر غطاء صلب بلون الهيكل للعجلة الاحتياطية ، مما يعكس موقع ديفندر 130  في قمة تشكيلة الطراز ديفندر. كما  تم تجهيز قضبان السقف باللون الأسود نارفيك بشكل قياسي ، بينما تتوفر أيضًا مجموعة كاملة من الملحقات الخارجية – بما في ذلك حزم الاستكشاف Explorer والمغامرة Adventure والمقاطعة Country والحضرية Urban.

لاند روفر ديفندر 130

يتم تحسين النسب المكررة للطراز 130 من خلال حزمة برايت باك الممتدة الاختيارية. وفقًا لهذه المواصفات، تم الانتهاء من جميع الألواح السفلية للهيكل باللون الفضي الساتان سيريس ، مما يوفر لمسة نهائية مميزة للسيارات التي تم تشطيبها باللون الفضي هاكوبا  و الأبيض فوجي و الأبيض يولونج. ويمكن العثور على تفاصيل سيريس الفضية على فتحات تهوية غطاء المحرك والرفارف الجانبية لجميع موديلات ديفندر 130 ، والتي تكتمل بشكل مثالي بعجلات لونا المعدنية قياس 20 بوصة ، والتي تتوفر باللون الفضي اللامع.

تصميم داخلي رحب

لاند روفر ديفندر 130

بالنسبة لديفندر130، تقدم لاند روڤر خيارات محسنة للألوان والخامات للعملاء الذين يبحثون عن تجربة أكثر دقة، ومتوازنة بسهولة مع الشخصية القاسية والوعرة للطرق ومساحة داخلية أكبر من أي وقت مضى.

ابتكر مهندسو لاند روڤر مساحة داخلية مثيرة للإعجاب من خلال تقليص مكونات التغليف الداخلية حول الهيكل الأبيض بشكل فعال ، مما يزيد من مساحة المقصورة القابلة للاستخدام ، دون الحاجة إلى مساحة كبيرة على الطريق.

لاند روفر ديفندر 130

يوفر الجزء الخلفي الممتد بأناقة أماكن إقامة رائعة في الصف الثالث، مع عرض كافٍ لتوفير مقاعد مريحة لثلاثة بالغين، بينما يضمن التصميم المألوف لديفندر مساحة كبيرة للرأس في الصفوف الثلاثة. تضمن اللمسات الإضافية تجربة مريحة للركاب في الصف الثالث، بما في ذلك المقاعد المدفأة ومساند الذراعين المبطنة والتخزين المدروس وتوفير USB-C لشحن الأجهزة أثناء التنقل. تم تجهيز السجاد أيضًا في جميع الأنحاء ليناسب الطابع الفريد لـ 130.

توفر النوافذ الكبيرة رؤية ممتازة في جميع صفوف المقاعد الثلاثة، في حين أن فتحة السقف الزجاجية البانورامية القياسية، والتي تكتمل بفتحة سقف ثانية أعلى الصف الثالث، تجعل الإضاءة الداخلية والتهوية جيدة للجميع. يتم توفير راحة إضافية من خلال التهوية لكل صف، مع قنوات إضافية توفر المزيد من سعة التدفئة وتكييف الهواء عبر نظام التحكم في المناخ الاختياري رباعي المناطق المتوفر حصريًا لـديفندر 130.

لاند روفر ديفندر 130

يستفيد الركاب في الصفين الثاني والثالث أيضًا من ارتفاع صغير في المقصورة، من أجل رؤية فائقة. الوصول إلى الصف الثالث سهل، حيث ينزلق الصف الثاني بمقعدين ويطوى للأمام لتوفير وصول واسع. من الباب الخلفي، يمكن للعملاء ببساطة خفض التعليق الهوائي الإلكتروني لـ Defender باستخدام أزرار داخل منطقة التحميل للمساعدة في تحميل العناصر في الخلف.

يوفر الطراز ديفندر130 مساحة تحميل واسعة وعملية، بسعة تخزين تصل إلى 3893 لترًا حتى مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها. عندما لا تكون المقاعد قيد الاستخدام، يتم تخزينها لتوفير مساحة تحميل كبيرة، مما يمنح العملاء الخيار النهائي في تكوين الترتيب الداخلي الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه. يتم تقسيمها في تكوين 40:20:40 لمزيد من الراحة.

لاند روفر ديفندر 130

للعائلات، توجد ملحقات مقاعد الأطفال ISOFIX على ما يصل إلى خمسة من مقاعد الراكب ، وعلى المقاعد الخارجية للصف الثاني والثالث ، بالإضافة إلى مقعد الراكب الأمامي. يوفر الإصدار المكون من خمسة مقاعد من ديفندر 130 مساحة تحميل شاسعة تصل إلى 25161 لترًا مع طي الصف الثاني.

سعة الأمتعة 3

ديفندر 130 ثمانية مقاعد

ديفندر130 خمس مقاعد

يتم طي الصفين الثاني والثالث

2،291 لترًا

2،516 لترًا

الصف الثالث مطوي

1232 لترًا

1،329 لترًا

كل الصفوف الثلاثة في مكانها

389 لترًا

 

تساهم الخيارات والتفاصيل الداخلية الجديدة في خلق بيئة مقصورة متطورة، حيث يضيف الكروم الفاخر في أدوات التحكم في فتحة التهوية ومفاتيح المقاعد الكهربائية رونقاً، بينما تم تجهيز عناصر السماعات باللون الفضي سيريس اللامع وتم تشطيب مفصلات مسند الذراع من أطلس، لتتكامل مع ميزات حزمة برايت باك الخارجية الممتدة.

لاند روفر ديفندر 130

في المقدمة، تتميز ديفندر 130 بشاشة Pivi Pro أكبر تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة بشكل قياسي بعد تقديمها في ديفندر 90 و 110 V8 ، مما يسمح بتحكم محسن في الوظائف الأساسية للسيارة عبر شاشة واضحة وسهلة الاستخدام. توفر الواجهة الزجاجية المنحنية وظائف سريعة ومتطورة ومستجيبة بمجرد بدء تشغيل السيارة، مع بنية قائمة بسيطة وإمكانية Software Over The Air بحيث تكون محدثة دائمًا.

لاند روفر ديفندر 130

يمكن للسائقين تخصيص التصميم المكون من ثلاث لوحات ليناسب تفضيلاتهم والوظائف الأكثر استخدامًا. النظام الذكي قادر على تعلم عادات السائق وسوف يتكيف وفقًا لذلك، مثل اقتراح إرشادات التنقل في بداية رحلة معروفة، مع تقليل عدد التعليمات الصوتية عبر التوجيه الصوتي الذكي في محيط مألوف.

تدمج ديفندر 130، الجديدة منصة تحديد المواقع العالمية، عنوان 3 كلمات (what3words)، مما يمنح العملاء تنقلًا دقيقًا حتى في أكثر البيئات النائية. قسمت شركة التكنولوجيا البريطانية (what3words) الكرة الأرضية إلى شبكة من 57 تريليون مربع 3 م × 3 م ، لكل منها عنوان فريد من ثلاث كلمات يسهل تذكره.

تسمح التقنية المتكاملة بإدخال عناوين 3 كلمات مباشرةً في شريط التنقل في Pivi Pro Infotainment أو عبر تطبيق السيارة المتصل، والعمل بسلاسة جنبًا إلى جنب مع برنامج HERE للتنقل ورسم الخرائط.

لاند روفر ديفندر 130

سيتمكن العملاء من التنقل بدقة إلى أي مكان في العالم، بشكل أسرع وأكثر ملاءمة من أي وقت مضى باستخدام ثلاث كلمات فقط – سواء كان العثور على مكان مثالي لاستكشاف الطرق الوعرة، أو تحديد مكان مخصص لوقوف السيارات أو تحديد مدخل معين.

يتم تحسين جودة الهواء الداخلي في كل رحلة من خلال نظام Cabin Air Purification Plus ، مما يجعل ظهورها في ديفندر لأول مرة في الطراز الجديد 130. وهو مزود في التشكيلة كمعيار ويجمع بين تقنية نانو nanoeTM X لتقليل مسببات الحساسية وإزالة مسببات الأمراض، للمساعدة في تقليل الروائح والفيروسات بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، تعمل إدارة CO2 و PM2.5 Cabin Air Filtration على تحسين بيئة المقصورة من خلال مراقبة الهواء الداخلي والخارجي وتعديله وفقًا لذلك، مما يضمن للركاب تجربة أفضل جودة هواء متاحة.

نقل الحركة الفعالة

لاند روفر ديفندر 130

يتوفر الطراز ديفندر130 مع خيار قوي وفعال من مجموعة نقل الحركة الكهربائية، بما في ذلك P300 و P400 بنزين إنجيوم هجين معتدل بست أسطوانات، ومحرك D250 و D300  إنجيوم سداسي الأسطوانات.

تدعم تقنية المركبات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) محركات إنجيوم سداسية الأسطوانات من لاند روڤر ، مما يوفر استجابات سلسة بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود. إذ تستخدم مولد بادئ تشغيل متكامل (BiSG) بجهد 48 فولت يعمل على حصاد الطاقة المفقودة عادةً أثناء الكبح والتباطؤ ، والتي يتم تخزينها واستخدامها لاحقًا في الرحلة ، مع جعل نظام الإيقاف والتشغيل أكثر سرعة وكفاءة.

يوفر P300 أداءً محسنًا وسهلاً من محرك إنجيوم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ويكمل من 0 إلى 100 كم / ساعة في 8.0 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 7.5 ثانية). يحقق P400 سرعة 0-100 كم / ساعة في 6.6 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 6.3 ثانية)، مع قوة ودقة وافرة.

توفر محركات الديزل إنجيوم توصيلًا محسنًا لعزم الدوران واستجابات سلسة واقتصادًا مذهلاً في استهلاك الوقود ، جنبًا إلى جنب مع وقت من 0-100 كم / ساعة يبلغ 7.5 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 7.1 ثانية) لكاميرا D300. يوفر D250 أيضًا أداءً سهلاً مع 250 حصانًا وعزم دوران 600 نيوتن متر من مجموعة نقل الحركة المكونة من ست أسطوانات وهو قادر على التسارع من 0-100 كم / ساعة في 8.9 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 8.4 ثانية).

قدرة لا يمكن كبحها

لاند روفر ديفندر 130

كل سيارة ديفندر130 مزودة بنظام الدفع الرباعي الذكي (iAWD) من لاند روڤر وناقل حركة أوتوماتيكي ZF ثماني السرعات بشكل قياسي. تدير تقنية iAWD بكفاءة وفعالية مجموعة نقل الحركة وتوزيع الطاقة بين المحاور الأمامية والخلفية، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة على الطريق والقدرة على جميع التضاريس حسب الضرورة.

لاند روفر ديفندر 130

تم تجهيز كل سيارة ديفندر 130 بنظام تعليق هوائي إلكتروني مع ديناميكيات تكيفية ونظام الاستجابة للتضاريس المتطور من لاند روڤر لتوفير قدرة لا مثيل لها على جميع التضاريس وثقة السائق في جميع البيئات. يضمن الجمع بين الأنظمة المتقدمة تقدمًا مريحًا وسلسًا عبر الأسطح المتكسرة، مما يوفر أداءً رشيقًا.

لاند روفر ديفندر 130

يسمح نظام التعليق الهوائي الإلكتروني بما يصل إلى 430 مم من المفصل، مع 71.5 مم من الرفع الإضافي في المقدمة (73.5 مم في الخلف) في ارتفاع على الطرق الوعرة لإزالة العوائق والمساعدة عند الخوض في الماء – سيتحمل الطرازه ديفندر 130 الجديد  ما يصل إلى 900 مم من الماء. تتم إدارة قدرة ديفندر على الطرق الوعرة من خلال نظام Terrain Response® من لاند روڤر ، والذي يسمح للسائق بضبط تجربة القيادة على أي تضاريس عبر شاشة Pivi Pro.

لاند روفر ديفندر 130

تعتمد أسس قدرة ديفندر الشاملة على جميع التضاريس على بنية لاند روڤر أحادية الهيكل كثيفة الألمنيوم D7x. مع صلابة التوائية تبلغ 25 كيلو نيوتن متر / درجة، فإن ديفندر أكثر صلابة بثلاث مرات من التصميمات التقليدية للهيكل على الإطار وتتميز بأساس نظام التعليق الهوائي المستقل بالكامل وصندوق النقل ثنائي السرعة ونظام الدفع الذكي بجميع العجلات.

لاند روفر ديفندر 130

يوفر ديفندر130  قدرة سحب تصل إلى 3000 كجم 4 ، بينما أصبح التوصيل أسهل مع التعليق الهوائي الإلكتروني – يتم التحكم فيه عبر لوحة مفاتيح داخل الباب الخلفي. تتوفر تصميمات قضيب القطر القابلة للفصل ومتعددة الارتفاع لسحبها بدون مجهود.

ديفندر130 بالأرقام:

الطول

5,358mm

العرض

2,008mm مع طي المرايا))

الارتفاع

1,970mm

قاعدة العجلات

3,022mm

دائرة الالتفاف (من الرصيف إلى الرصيف)

12.84m

Front overhang

845mm

Rear overhang

1,491mm

Approach angle2

37.5 degrees

زاوية المغادرة 

28.5 درجة

زاوية الانكسار 

27.8 درجة

المسافة من الأرض 

290 ملم

زاوية الحركة

430 ملم

أقصى عمق للخوض في المياه

900 ملم

الحمولة القصوى للسقف

ثابت: 300 كجم

أقصى وزن للقطر 

3،000 كجم

الحمولة القصوى

ما يصل إلى 750 كجم (8 مقاعد) ؛ حتى 800 كجم (5 مقاعد)

 

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة