تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

إليك أخطر أجزاء السيارات التي يجب أن تحذر بالاقتراب منها ! – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات



السيارات – تقوم أغلب الشركات بتزويد سياراتها بعلامات ورموز تحذيرية مختلفة لتنبيه السائقين من مختلف الأخطار الكامنة بالعديد من أجزائها، إلا أن الكثير من الملاك يهملون مثل هذه التعليمات الهامة والخطيرة، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم بعض أخطر أجزاء السيارات التي يجب الانتباه لها.

فرن المحرك

تبدأ أخطر أجزاء السيارات مع فرن المحرك الذي يقع قرب نظام الاحتراق، وهو يعمل على امتصاص العادم الناتج من عملية احتراق الوقود، لذا يحمل دائماً شعار تحذيري من للتنبيه بضرورة تجنب لمس ذلك الجزء بسبب مدى ارتفاع حرارته بشكل يمكن أن يؤدي إلى بعض الحروق في حالة عدم الاستعداد جيداً قبل لمسه.

خزان الوقود

أخطر أجزاء السيارات

نظراً لاحتواء الخزان على مواد قابلة للاشتعال بدرجة عالية للغاية، يعد هذا الجزء من السيارة أيضاً ضمن الأجزاء التي دائماً ما تكون مغطاة بعلامة تحذيري تقدم عدة إرشادات هامة.

مروحة المحرك

يمتلك المحرك بكافة السيارات مروحة تبريد خاصة به توجد بينه وبين الردياتير، وهي ما تعد منطقة ذات درجة حرارة عالية، كما أن المروحة تعمل بشكل مفاجئ لتحسين التبريد حسب درجة الحرارة، ولهذا فسوف نجد علامة تحذيرية بمدى أهمية التأكد من عدم لمس المروحة نظراً لكونها قد تسبب إصابات في اليدين.

الردياتير

هذا وأخيراً نصل للجزء الرئيسي المخصص لتبريد المحرك بالسيارات، ألا وهو الردياتير الذي يتم ملئه بالمياه لتمتص الأخير درجة الحرارة من المحرك فترتفع حرارتها للغاية، ولهذا توجد علامات تحذيرية أعلى هيكل وغطاء الردياتير نظراً لإمكانية الإصابة بحروق بالغة فور فتحه.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة