تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

اختبار قدرات بورشه كايين توربو جي تي.. الأقوى والأسرع والأغلى من الصانع الألماني

[ad_1]

إلى عشاق القوة والسرعة ومحبي سيارات بورشه تحديداً، يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين في تجربة جديدة مواصفات وقدرات سيارة الأرقام القياسية من الصانع الألماني، بورشه كايين توربو جي تي GT، ويبين لكم ريتشي لماذا تعتبر الأقوى والأسرع والأغلى، حيث تتفوق في أدائها المخيف على كل كثير من السيارات “الأس يو في” وحتى “السوبر أس يو في”.

بورشه كايين توربو جي تي

تجمع كايين توربو جي تي الجديدة بين أعلى مستويات الديناميكية مع الاستخدامات اليومية المتعددة، لتوفر للسائق قمة الأداء والتحكم، وتتميز السيارة بتصميمها الهجومي في الواجهة الأمامية ويؤكد التصميم على طابعها الرياضي الاستثنائي من خلال عناصر التصميم المتطور البارزة، وتشمل المصد الأمامي الخاص بطرازات GT مع الحافة الرياضية الرائعة وفتحات الهواء الجانبية الواسعة، مما يضفي على السيارة تصميماً أمامياً فريداً.

بورشه كايين توربو جي تي

يهيمن السقف الأنيق المصنوع من ألياف الكربون واللمسات التزيينية فوق أقواس العجلات باللون الأسود، مع عجلات GT Design قياس 22 بوصة باللون نيودايم، على التصميم الجانبي للسيارة.

بورشه كايين توربو جي تي

أما الألواح الجانبية المصنوعة من الكربون والمثبتة بطول جناح السقف فهي خاصة بطراز GT، وكذلك حافة الجناح الخلفي القابلة للتمديد بشكل متكيف ليزيد طوله بمقدار 25 مم عن الجناح الموجود في طراز توربو.

بورشه كايين توربو جي تي

 ويعمل هذا الجناح الأكبر على زيادة القوة الضاغطة لأسفل عند وصول السيارة لسرعتها القصوى بما يصل إلى 40 كغ. وتكتمل أناقة الجزء الخلفي من السيارة بمشتت الهواء الرائع المصنوع من الكربون أيضاً.

بورشه كايين توربو جي تي

داخليًا، يبرز الطابع الرياضي لسيارة كايين توربو GT من خلال التجهيزات الأساسية فائقة الجودة واللمسات التزيينية من جلد ألكانتارا في مقصورتها. وتتضمن هذه التجهيزات المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بثماني وضعيات في الأمام مع نظام المقاعد الخلفية الرياضية بمقعدين.

بورشه كايين توربو جي تي

 يتألق جلد ألكانتارا المثقب في الأجزاء المركزية في المقاعد مع اللمسات المتباينة باللون نيودايم أو الرمادي أركتيك وأحرف شعار توربو GT على مساند الرأس. وتتميز عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بعلامة صفراء في أعلى نقطة من الإطار، وهي إحدى عناصر التصميم النموذجية في سيارات بورشه الرياضية. وتأتي شرائط التزيين المختارة باللون الأسود غير اللامع حسب اللمسات التزيينية المحددة.

المحرك والأداء:

بورشه كايين توربو جي تي

بالنسبة للمحرك والأداء، تأتي السيارة مجهزة بأقوى محرك ثماني الأسطوانات بين محركات بورشه اليوم بقوة 640 حصان سعة 4 لترات مع شاحن توربو مزدوج، والذي يمثل أساس متعة القيادة الفائقة. وتزيد قوة محرك هذا الطراز عن محرك كايين توربو كوبيه بـ 90 حصان فيما يصل عزم دورانه إلى 850 نيوتن متر (بزيادة قدرها 80 نيوتن متر)، مما أدى إلى تقليل زمن التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة ليصبح 3.3 ثانية (أقل بـ 0.6 ثانية)، فيما تبلغ سرعة الطراز القصوى 300 كم/ساعة (زيادة قدرها 14 كم/ساعة).

بورشه كايين توربو جي تي

يأتي المحرك موصول بعلبة غيارات أتوماتيكية من 8 سرعات، وأجرت بورشه تعديلات على ناقل الحركة تيبترونيك S ثماني السرعات الأسرع في نقل مستويات السرعة ونظام التحكم بالسحب من بورشه.

بورشه كايين توربو جي تي

وتُجهز سيارة كايين توربو GT أيضاً بنظام عادم رياضي فريد من نوعه كتجهيز أساسي، مع وجود أنابيب العادم في الوسط. ويُصنع نظام العادم بدءاً من منطقة منتصف السيارة، مع كاتم الصوت الخلفي، من التيتانيوم خفيف الوزن والمقاوم للحرارة، بينما لا يتضمن النظام كاتم صوت في المنتصف، ما يعني تقليل وزن السيارة أيضاً.

بورشه كايين توربو جي تي

قطعت بورشه كايين توربو جي تي مسافة 20.832 كيلومتراً على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه في زمن قدره 7:38.9 دقيقة فقط، مسجلةً رقماً قياسياً جديداً في فئة SUV.

وتتفوق كايين توربو جي تي على سيارة لامبورجيني أوروس التي تتسارع من 0- 100 كم/الساعة خلال 3.6 ثانية. كما تفوقت على سيارة بنتلي بينتايجا سبيد، وأودي آر إس كيو 8 لتحطم بذلك الأرقام القياسية وتصبح أقوى وأسرع سيارة بورشه على الإطلاق.

بورشه كايين توربو جي تي

فيما يتعلق بالأسعار يبلغ سعر بورشه كايين توربو جي تي 750 ألف درهم إماراتي، مما يجعلها أغلى سيارة بورشه على الإطلاق وتختلف الأسعار بحسب الإضافات والمواصفات.

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى