تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استئناف انتاج لادا جرانتا والعقوبات الغربية تجردها من عشرات التجهيزات الأساسية – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


استئناف انتاج لادا جرانتا والعقوبات الغربية تجردها من عشرات التجهيزات الأساسية

السيارات – عادت روسيا لإنتاج سيارات لادا من جديد هذا الأسبوع لأول مرة منذ أن قرر بوتين غزو أوكرانيا. ومع ذلك ، فقد ثبت أن بناء سيارة في روسيا أمر صعب بسبب العديد من العقوبات المعمول بها حاليًا . وهذا جعل من المستحيل استيراد جميع الأجزاء اللازمة لبناء سيارة في روسيا.

وعلى الرغم من العقوبات المذكورة ، لم تستسلم لادا ، وبدلاً من ذلك كشفت النقاب عن اصدار جديد لسيارة جرانتا ، إحدى أكثر السيارات مبيعًا في روسيا. والاصدار الجديد حمل اسم لادا جرانتا كلاسيك.

وقد تم تأميم المصنع حيث يتم بناء جرانتا في وقت سابق من هذا العام. وكانت رينو تمتلك 68 ٪ من شركة أفتوفاز، وهي الشركة الأم لشركة لادا. وبدلاً من السماح لبوتين بالاستيلاء على المصنع كما هدد ، أبرمت رينو صفقة. وستشتري الحكومة حصتها في أفتوفاز مقابل روبل واحد ، ولكن لديها خيار لمدة ست سنوات لإعادة شرائها بنفس السعر.

وبعد شراء المصنع ، احتاج المهندسون إلى إيجاد طريقة لإنتاج سيارة دون الاعتماد على الأجزاء الأجنبية. ولهذا تم التخلي عن العديد من الميزات القياسية للوصول بالسيارة الي سعر 13200 دولار. وتعد جرانتا كلاسيك حاليًا أكثر السيارات الجديدة بأسعار رخيصة في روسيا.

كما تعتمد على محرك سعة 1.6 لتر بسعة ينتج 90 حصانًا. ويتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من خمس سرعات. والمحرك أقل في القوة من السابق كما تم التخلي عن العديد من وسائل الأمان. وشمل ذلك, التحكم في الجر والوسائد الهوائية في جانب الراكب وتكييف الهواء ودخول السيارة بدون استخدام مفتاح.

وتشمل الميزات القياسية وسائد هوائية للسائق ، ونظام توجيه ، ونوافذ كهربائية أمامية. وتتوفر جرانتا كلاسيك في شكل السيدان والاستيشن والهاتشباك.

 

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى