تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد السيارات إلى الجزائر: أول سيارة ستصل في هذا التاريخ بحسب خبير

السيارات – حسب رأي خبير متخصص في مجال السيارات ، فإن استيراد السيارة الأولى في الجزائر يجب أن يكون ساري المفعول في غضون أشهر قليلة. هل تريد أن تعرف في أي تاريخ؟ ابقوا متابعين! يمنحك Dzair Daily مزيدًا من المعلومات حول هذا الموضوع في إصداره في 3 سبتمبر 2022.

في الواقع بحسب موقع المعلومات أخبار السيارات DZمتخصصة في مجال السيارات أن وسائل الإعلام سيارات لايف على سبيل المثال ، هناك حتى الآن خمسة (5) موافقات مُنحت للعديد من التجار الجزائريين. وكشف نفس المصدر الإعلامي كذلك عن موعد لاستيراد أول سيارة إلى الجزائر.

كما أفاد الموقع المذكور بالتفصيل أنه سيتم توزيع الموافقات المتعلقة باستيراد السيارات الجديدة خلال شهر سبتمبر الجاري.

لكن السؤال ما زال يعذب عقول المواطنين الجزائريين: متى ستبدأ السيارات الجديدة في عبور الطرق الجزائرية؟ يجب أن نتذكر أن استيراد السيارات الجديدة يعتمد على توزيع الموافقات. لذلك ، بمجرد منح هذه الطلبات يمكن للتجار تقديم طلباتهم إلى المصانع الأجنبية.

خطوة ستسمح لهم بعد ذلك بمتابعة استيراد السيارة. ونتيجة لذلك ، فإن وصول السيارة الأولى إلى الجزائر ، بحسب مختصين ، من المقرر أن يتم في منتصف يناير 2023. وسيتعلق الأمر بالسيارات الأوروبية. اما الماكينات الاسيوية فستقام خلال شهر فبراير حسب الخبراء.

تتحكم عدة دول في سوق السيارات حسب خبير اقتصادي جزائري

بالإضافة إلى ذلك ، قدم سعد السلامي ، الخبير الاقتصادي وعضو المركز الجزائري للاستشراف الاقتصادي وتنمية ريادة الأعمال ، توضيحات حول الوضع الحالي في قطاع السيارات الجزائري.

اليومي الحوار دز نقلهم. بالتفصيل ، أشار سعد السلامي إلى أن التعليق واردات السيارات إنه ليس قرارا اتخذته الجزائر. قال إنه نابع من القوى المهيمنة. وقال “الدول القوية سيطرت على السوق الأفريقية”.

وأضاف ، في نفس الاطار ، ان الرئيس تبون اتخذ قرارا مهما في القطاع الهيدروكربونات. وما زال ، بحسب المتحدث نفسه ، يحظر استيراد الوقود. وخلص سيلامي إلى أن هذا الإجراء أزعج جميع البلدان التي استحوذت على سوق السيارات والوقود الأفريقي.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة