تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

التعريفة الجمركية للسيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات: يحددها الوزير

[ad_1]

السيارات – تحدث وزير المالية جمال كسالي عن التعريفة الجمركية التي سيتم تطبيقها على استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات. ابحث عن مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الأسطر التالية.

يستمر الحديث عن ملف السيارات في الجزائر. أو ، على وجه الخصوص ، منذ آخر تعليمات لرئيس الجمهورية. من بينها تلك المتعلقة باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات ، والتي لا تزال التعريفات الجمركية التي سيتم تطبيقها قريبًا تمثل علامة استفهام لمواطني DZ.

حول هذا الموضوع بالذات عاد وزير المالية جمال كسالي. بحسب ما ورد اوراس، أناتم الإدلاء بأقوال المسؤول المذكور خلال مناقشة قانون المالية لعام 2023.

في الواقع ، حدد المسؤول الأول عن القطاع في الجزائر أن استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات سيخضع لنظام ضريبي تفضيلي. وهكذا ، قال المتحدث للمجلس الوطني لنواب الشعب (APN) أنه سيتم تخفيض الرسوم الجمركية والضرائب.

هذا يتعلق بتشغيل السيارات المستعملة. هؤلاء يقولون السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات. علما أن رئيس الدولة أمر مؤخرا باستئناف هذا النشاط. إما بعد صقيع استمر عدة سنوات. لذلك فهو مصدر ارتياح حقيقي للعديد من الجزائريين الذين يرغبون في شراء سيارة ذات 4 عجلات.

التعريفات الجمركية للسيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات: معياران يجب أخذهما في الاعتبار

وفي تقديم مزيد من الإيضاحات ، حدد وزير المالية أنه سيتم أخذ معيارين بعين الاعتبار. وذلك للتخليص الجمركي لهذه المركبات. أولاً ، نوع الوقود المستخدم وثانيًا الإزاحة. تختلف الأسعار بين السيارات سيارات البنزين والديزل. ولكن أيضًا ، بين أولئك الذين لديهم إزاحة كبيرة وأولئك الذين لديهم إزاحة صغيرة.

من ناحية أخرى ، فيما يتعلق سيارات كهربائية، أكد المدير نفسه أن استخدام هذا النوع من السيارات جزء من عملية انتقال الطاقة. نتيجة لذلك ، سيتم أيضًا احتساب التعريفات الجمركية لهذا النوع في هذا الاتجاه.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى