تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

اول فيديو ..للدراجة النارية ذاتية القيادة الاولي عالميا .

أعلنت شركة ياماها اليابانية ، الكشف عن أول دراجة نارية ذاتية القيادة ، ليدخل قطاع الدراجات النارية عصر جديد من التكنولوجيا الحديثة .

واوضحت شركة ياماها اليابانية ، ان الدراجة النارية ذاتية القيادة الجديدة ، بإمكانها السير بلا سائق معتمدة على تقنية التحكم الذاتي، حيث بإمكان لراكبها برمجتها لتأخذه حيث يريد بنظام السائق الآلي أو ما يعرف بال اوتو بايلوت.

كما ان الدراجة النارية ذاتية القيادة الجديدة مزودة بأجهزة استشعار وكاميرات ومجسات تمكنها من التعرف على الوجهات المحددة لها، بحسب موقع “اليابان بالعربي”.

وكانت قد أعلنت كلا من ياماها وتويوتا عن خطط لتطوير محرك هيدروجيني بـ 8 اسطوانات سعة 5.0 لتر لاستمرار العمل بمحركات الاحتراق الداخلي وهو الهدف النهائي للشركة خاصة تويوتا المعروفة بتمسكها بمجموعة نقل الحركة التقليدية خاصة وأنها تقدم أفضل أداء لسيارات البنزين.

فيما أعلنت الشركتان، عن استمرار تطوير محركات الاحتراق الداخلي مع متابعة أهدافها الخاصة بالانبعاثات الضارة والوصول الحياد الكربوني وهي الخطط المعلنة لجميع الشركات.

قال “يوشيهيرو هيداكا” رئيس شركة ياماها موتور في بيان “نعمل على تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، في الوقت نفسه لدينا التزام نحو محرك الاحتراق الداخلي خاصة وأن اسم شركتنا يحمل اسم “موتور” وهو ما يوضح شغفنا وحبنا المحركات التقليدية”.

وأضاف “تحتوي محركات الهيدروجين على إمكانية أن تكون محايدة الكربون مع الحفاظ على منظومة العمل بمحرك الاحتراق الداخلي ليبقى على قيد الحياة ولا يندثر. إن التعاون مع شركات ذات ثقافات مؤسسية مختلفة ومجالات خبرة مختلفة بالإضافة إلى زيادة عدد شركائنا هي الطريقة المثلى التي نريد أن تقودنا إلى المستقبل”.




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة