تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

بالفيديو: تعرفوا على خصائص وقدرات طرازات بورشه 911 جي تي إس الجديدة – عالم السيارات

إلى عشاق ومحبي سيارات بورشه 911 الأسطورية يستعرض الزميل ريتشي تجربة جديدة مع سيارة بورشه 911 بنسخة الـ “جي تي إس” الجديدة، وتتضمن التجربة القيادة على الطرقات والحلبة للتعرف على الأداء والمواصفات، وكيف تتميز عن النسخ الباقية؟

تتوفر بورشه 911 بعدة طرازات تشمل كاريرا العادية، وكاريرا بور، وكاريرا تارجا، وكاريرا جي تي إس وهي النسخة محل التجربة، وهذا التصنيف يشمل عدة أقسام فعندنا كاريرا العادية، وتارجا العادية، وجي تي إس العادية دفع خلفي، ورقم 4 يعني دفع رباعي، كاريرا 4، تارجا 4، جي تي إس 4. وحرف إس مثل كاريرا إس وتارجا إس يعني أنها ذات أداء أعلى من النسخ العادية.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

كاريرا العادية تأتي  بقوة 380 حصان وكاريرا إس 450 حصان لكن جي تي إس تتميز بـ 30 حصان أكثر لتصل قوتها إلى 480 حصان كما تتميز بأنها أقل بالوزن حوالي 25 كج وهذا يعود إلى حزمة تخفيف الوزن. وتتميز جي تي إس بأجهزة تعليق ومكابح مثل الشقيقة الأكبر من بورشه توربو. يتوفر أيضاً من بورشه 911 طرازات أعلى وأسرع ذات أداء خيالي من أبرزها توربو وتوربو إس وتتسارع الأخيرة بشكل مخيف ورهيب.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

ثم تأتي طرازات جي تي 3، وجي تي 3 آر إس، وجي تي 2 آر إس ، بالماضي كان يتوفر طراز جي تي 1 وكان مخصص أكثر لسباقات التحمل وتم إنتاج نسخ محدودة منه للشارع، ولكن بالوقت الحاضر لم يعد لدينا جي تي 1، ونتمنى أن تقوم بورشه بمراجعة طراز جي تي 1 في المستقبل القريب.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

بالنسبة للمحرك والأداء، تأتي سيارة 911 GTS الجديدة مجهزة بمحرك بست أسطوانات متقابلة أفقياً سعة 3 لتر مع شاحن توربو بقوة 480 حصان متري (353 كيلووات)، فيما يبلغ أقصى عزم دوران له 570 نيوتن متر، أي بزيادة قدرها 20 نيوتن متر عن محرك الطراز السابق.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

تتسارع سيارة 911 كاريرا 4 GTS كوبيه من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثانية فقط مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه ثماني السرعات، وهو زمن يقل بثلاثة أعشار الثانية عن زمن تسارع الطراز السابق.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

فيما يتعلق بالتصميم تتميز طرازات 911 GTS بالعديد من عناصر التصميم الخارجي السوداء أو الداكنة. وتتضمن هذه العناصر في سيارة 911 تارجا 4 GTS عمود تارجا المانع للانقلاب المميز وأحرف شعار تارجا.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

وتشمل العناصر المطلية باللون الأسود اللامع حافة مشتت الهواء، وعجلات السبائك المعدنية الخفيفة مع نظام التثبيت المركزي، وقضبان الفتحات الموجودة على غطاء المحرك، وشعار GTS على الأبواب والجزء الخلفي من السيارة. يمكن اختيار السيارة بمجموعة التجهيزات الخارجية التي تتضمن هذه العناصر وغيرها باللون الأسود شديد اللمعان. يطال التسويد العودام الموجودة على المصد، ويمكن رؤية الفتحات الجانبية لتساعد على الإنسيابية أثناء القيادة وإخراج الهواء الساخن من غرفة المحرك .

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

تجهّز جميع طرازات 911 GTS والتي تشمل 911 كاريرا GTS كوبيه وكابروليه مع نظام الدفع الخلفي، 911 كاريرا 4 GTS كوبيه وكابروليه مع نظام الدفع الخلفي، 911  تارجا 4 GTS مع نظام الدفع الرباعي، مع مجموعة Sport Design الرياضية، مع لمسات تزيينية خاصة في الأمام والخلف وعلى عتبات الأبواب.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

تتميز إطارات المصابيح الأمامية ومصابيح الإضاءة النهارية بلونها الداكن، وتزود السيارة بمصابيح أمامية بتقنية LED قياسية مع نظام الإضاءة الديناميكي بلاس من بورشه، بينما تأتي بمصابيح خلفية بتصميم فريد خاص بطرازات GTS.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

تم تعزيز ديناميكية القيادة من خلال توفير مجموعة Lightweight Design خفيفة الوزن كتجهيز اختياري لأول مرة لطرازات GTS. وعند تجهيز السيارة بها، يقل وزن السيارة بمقدار يصل إلى 25 كغ بفضل المقاعد الرياضية المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) والنوافذ الزجاجية الجانبية والخلفية خفيفة الوزن والبطارية خفيفة الوزن، مع الاستغناء عن المقاعد الخلفية.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس

تشمل التجهيزات الأخرى التي تعزز الأداء نظام توجيه المحور الخلفي كتجهيز أساسي ضمن هذه المجموعة من التجهيزات واللمسات الأخرى التي تعزز الديناميكية الهوائية.

بورشه 911 كاريرا جي تي إس


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة