تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

بنتلي مولينر باتور كوبيه الجديدة محدودة الإصدار: أقوى سيارة للعلامة

أزاحت ينتلي موتورز اليوم الستار عن  سيارة مولينر باتور Mulliner Batur، سيارة الكوبيه الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الجديدة من بابين والتي تشكّل انطلاقة لثورة تصميمية لدى بنتلي.

ولقد تم ابتكار Batur بواسطة مدير التصميم أندرياس ميندت وفريقه، وهي تستعرض سِمات لغة تصميمية جديدة سوف تكون بمثابة مسار توجيهي تصميمي للمجموعة المستقبلية من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV) من Bentley.

 بنتلي مولينر باتور

وتُعتبَر السلسلة التي تضم 18 سيارة فقط من باتور المشروع الأحدث من قسم مولينر التابع لشركة بنتلي والمتخصِّص تاريخياً بصنع العربات الراقية الحصرية. ويأتي هذا الطراز بعد سيارة باكالار التي أعادت إطلاق صناعة المقصورات الفاخرة لدى بنتلي. ومثلها مثل Bacalar، تمت تسمية Batur لتحمل اسم بحيرة طبيعية جميلة.

 بنتلي مولينر باتور

ستكون Batur أيضاً أقوى سيارة بنتلي  للآن على الإطلاق، مع نسخة من محرّك W12 الأيقوني سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي والمجمَّع يدوياً مع قوّة تزيد عن 740  حصاناً والذي قاد مجازياً وفعلياً نجاح بنتلي على مدى العقدين الماضيين من الزمن. وسيتوافق أداء المحرّك مع شاسيه بنتلي الأكثر تطوُّراً للآن، مع نظام تعليق هوائي يتم تعديله وفق السرعة، وميّزة التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل، والترس التفاضلي الكهربائي محدود الانزلاق (eLSD)، ونظام التوجيه بالعجلات الأربع، وميّزة توجيه العزم.

الجدير ذكره أنه قد تم للآن حجز كل سيارات Batur البالغ عددها 18 سيارة.

المشروع التالي الاستثنائي من  مولينر

 بنتلي مولينر باتور

سوف يقوم فريق تصميم Mulliner التابع لشركة بنتلي بابتكار كل سيارة Batur من خلال التعاوُن الوثيق مع مالكها، بحيث يتم العمل معاً لساعات عديدة باستخدام نظام محاكاة تصويري تم ابتكاره خصّيصاً، بحيث يتيح عملية تخصيص أي جزء من السيارة من ناحية اللون واللمسات النهائية للأسطح.

التفاصيل الخارجية

 بنتلي مولينر باتور

تكمُن ضمن التفاصيل الخارجية للسيارة باقة غير محدودة من الخيارات المُتاحة لكل مالك مستقبلي للسيارة. كما إن خيارات الطلاء لانهائية بكل ما للكلمة من معنى – بدءً من مجموعة ألوان Mulliner الكاملة، مروراً بألوان الطلاء المصمَّمة حصرياً وبشكل خاص وفق الطلب، وصولاً إلى الصور المرسومة يدوياً، بينما يمكن أن تجمع الإضافات الزخرفية بين تلك الفاتحة أو الداكنة، اللامعة وغير الداكنة، وكذلك التيتانيوم أيضاً.

 بنتلي مولينر باتور

وتتألّق سيارة Batur الأولى التي يجري إطلاقها عبر لون خارجي حصري هو فضّي Bonneville Pearlescent – مع إضافات للهيكل تتميّز عبر الفواصل الهوائية الأمامية من ألياف الكربون، والعتبات الجانبية، والناشرة الهوائية الخلفية المطلية بلون Black Crystal الأسود الكريستالي.

يتم تزويد Batur بعجلات فريدة حجم 22 بوصة، مع تميُز الخيار ’القياسي‘ بكونه مطلياً بلون الأسود الكريستالي (Black Crystal)، ثم يتم تلميع السطح الخارجي آلياً وصقله بدقّة عالية.

مقصورة تتألّق بجمال حصري مستدام ومشغولة بشكل خاص

 بنتلي مولينر باتور

تم تصميم المساحة الداخلية لسيارة Batur التي تحوي مقعدين لتمكين عمليات التخصيص المثلى والاستمتاع بالقيادة الفاخرة عالية الأداء لمسافات طويلة.

وتتضمّن باقة القشرات الخشبية المتوفرة للواجهات مادة جديدة لدى Bentley – وهي مادّة ألياف الكربون Natural Fibre المركَّبة، المتوفرة كلمسة نهائية من النسيج القطني بنمط 2×2 ضمن طلاء الورنيش غير اللامع، والذي يُعتبَر بديلاً مستداماً لألياف الكربون. بعدها، يتم إكمال لوحة الواجهة أمام الراكب الجانبي عبر لمسة نهائية مع نقش فريد للنغمة الحصرية لمحرّك W12 – كما تتوفر عمليات النقش الخاصّة أيضاً.

 بنتلي مولينر باتور

ولقد جرى يدوياً ابتداع المقصورة الداخلية لطراز الإطلاق من سيارة Batur عبر الجمع بشكل أخّاذ بين الأسود والأحمر والبرتقالي – وبالتحديد، كسوة Beluga المتعاكسة مع خامة Hotspur وجلد Mulliner Hyperactive Orange البرتقالي عالي الفعالية والمستدام ومنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 بنتلي مولينر باتور

أما القشرات الخشبية للوحة العدّادات والواجهات والأبواب فهي مطلية باللون الأسود اللامع، مع نمط ’بهتان الغيتار‘ بلون Fine Brodgar الذي ينساب من الواجهات إلى الأبواب، قبل أن يتحوّل إلى الأسود مجدَّداً. وتكتمل الواجهة مع قطعة فنّية بديعة فريدة – وهي عبارة عن موجة صوتية مشغولة بالليزر وتمثِّل النغمة الفريدة التي يولّدها محرّك W12.

محرّك W12 الجبّار

 بنتلي مولينر باتور

تضم Batur المحرّك الأقوى الذي يجري للآن تركيبه في سيارة Bentley. فهذا المحرّك من نوع W12 سعة 6.0 ليتر الذي أعلن عن عودة ولادة Bentley مع سيارة Continental GT في العام 2002، قد خضع لعدّة تعديلات تصميمية منذ ذلك الحين، وهو الآن المحرّك الأكثر تطوُّراً من 12 أسطوانة في العالم.

 بنتلي مولينر باتور

وبالنسبة إلى Batur، فقد تم تضمينها نظام مدخل هوائي جديد مع شواحن توربينية محدَّثة ومبرِّدات داخلية جديدة، في ظل إعادة إجراء معايرة شاملة ليولِّد ما يزيد عن 740 حصاناً من القوّة و1,000 نيوتن-متر من العزم، مما يحقِّق أداءً استثنائياً لهذه السيارة الفاخرة عالية الأداء التي تتربَّع على القمّة. وعلى مدى 20 سنة من تطوُّره، أصبح هذا المحرّك الآن يُنتِج 40٪ أكثر من الطاقة، بينما تحسّنت كفاءته باستهلاك الوقود بنسبة 25٪. ويقترن محرّك W12 في Batur مع نظام نقل حركة Bentley ثنائي القوابض من ثمان سرعات، مع عوادم رياضية لتوفير نغمة صوتية تتوافق مع مستوى الأداء.

نظام شاسيه متوافق

 بنتلي مولينر باتور

سوف تكون سيارة Bentley الكوبيه الأقوى والأكثر حصرية للآن – Batur – الأكثر ديناميكية أيضاً. فهناك نوابض هوائية متكيِّفة ثلاثية الحجيرات يحوي كل منها ثلاث حجيرات قابلة للتبديل، مما يبدّل حجم النابض الهوائي وبالتالي صلابته الفعّالة. وباستطاعة السائق اختيار الموازَنة بين راحة الركوب والتحكُّم بالهيكل باستخدام نظام التحكُّم الديناميكي بالقيادة (Drive Dynamics Control) رباعي الوضعيات ضمن الكونسول الوسطي، بحيث يمكن الاختيار من بين وضعيات Sport، Bentley، Comfort وCustom، والتي تُبدِّل أيضاً سلوك نظام التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل بطاقة 48 فولت، والذي يوفر ما يصل إلى 1,300 نيوتن-متر من عزم منع التمايُل في غضون 0.3 ثانية، أو يجري فصل العجلات بشكل كامل عند أي طرف من كل محور.

 بنتلي مولينر باتور

 بنتلي مولينر باتور

 بنتلي مولينر باتور


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة