تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

بورشه 911 داكار الجديدة تستعد للتألق في عرضها الأول بدبي

[ad_1]

احتفلت بورشه بالعرض العالمي الأول لسياراتها الجديدة 911 داكار، في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وهي السيارة ذات الأداء العالي على الطرقات الوعرة تماما كما هي على الطريق السريع. كما ستظهر لأول مرة في معرض أيقونات بورشه 2022 في دبي.

يقتصر الطراز الحصري من بورشه 911 داكار على 2500 نموذج فقط، ولا يكتفي بإظهار الإمكانيات التي لا حدود لها لمفهوم 911 فحسب، بل إنه يستحضر أيضا أول انتصار لعلامة بورشه في رالي باريس داكار عام 1984.

يمثل هذا الفوز الكبير أيضا ولادة نظام الدفع الرباعي في بورشه 911. وهذا هو سبب تقديم 911 داكار الجديدة أيضا مع حزمة رالي ديزاين الاختيارية، التي تذكرنا بتلك السيارة الفائزة الشهيرة.

أول ميزة ملفتة للنظر لسيارة بورشه 911 داكار هو الخلوص الأرضي، الذي يزيد بمقدار 50 ملم عن تلك الموجودة في 911 كاريرا مع نظام التعليق الرياضي. ويمكن لنظام الرفع القياسي رفع الأطراف الأمامية والخلفية بمقدار 30 ملم إضافي. ينافس الخلوص الأرضي وزاوية المنحدر تلك الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الرائدة.

لم يتم تصميم نظام الرفع فقط للقيادة فوق العوائق بسرعات منخفضة، بل هو جزء لا يتجزأ من التعليق المعاد ضبطه، مع إعداد “المستوى العالي” الملائم للمغامرات على الطرقات الوعرة بسرعات تصل إلى 170 كم / ساعة. تكمل السمات الرياضية المعدة للطرقات الوعرة إطارات بيريلي سكوربيون تيرين بلس المطورة مقاس (245/45 ZR 19 في الأمام و 295/40 ZR 20 في الخلف).

يبلغ عمق نمط الإطارات المكتنزة 9 مم وتتكون الجدران الجانبية المقواة والخيوط من طبقتين للهيكل. كل هذا يجعل إطارات بورشه 911 داكار مثالية حتى على التضاريس الصعبة الأكثر وعورة كما أنها شديدة المقاومة للقطع.

تتوفر إطارات بيريلي بي زيرو الصيفية والشتوية كخيار، مع طبقتين من الهيكل. لكن الإطارات المناسبة لجميع التضاريس تأتي بشكل قياسي وتوفر ديناميكيات السيارات الرياضية على الطريق أيضا.

يوفر محرك التوربو الثنائي سداسي الأسطوانات سعة ثلاثة ليترات، قوة 480 حصان (353 كيلوواط) وعزم الدوران الأقصى البالغ 570 نيوتن متر أداء فائقا. وتتسارع السيارة الرياضية الجديدة إلى 100 كم / ساعة في 3.4 ثانية، نظرا لإطارات جميع التضاريس، فإن السرعة القصوى تقتصر على 240 كم / ساعة. 

كمعيار، يأتي المحرك مع ناقل حركة PDK  بثماني سرعات للدفع الرباعي. تشتمل المعدات القياسية أيضا على توجيه المحور الخلفي، وحوامل المحرك من 911 جي تي 3، ومقاومة الانقلاب PDCC.

يؤدي التفاعل بين جميع المكونات إلى جعل 911 داكار ديناميكية على الرمال والأسطح الرخوة كما هو الحال في نوربورغرينغ نوردشلايفه. ويعود الفضل في الحد الأقصى لأدائها على الطرقات الوعرة جزئيا إلى وضعين جديدين للقيادة، يمكن تحديدهما عبر المفتاح الدوار على عجلة القيادة. يعد وضع رالي Rallye مثاليا للأسطح غير المستوية ويتميز بالدفع الرباعي المرتكز على الخلف.

في وضع الطرقات الوعرة، يتم تنشيط الخلوص العالي تلقائيا. تم تصميم هذا الوضع لتحقيق أقصى قدر من الجر على الأراضي الوعرة وعلى الرمال. يتميز كلا وضعي القيادة الجديدين أيضا بنظام  Rallye Launch Control الجديد، والذي يتيح تسارعًا مثيرا للإعجاب على الأسطح الرخوة ويسمح بإنزلاق العجلات بحوالي 20 في المائة.

تشمل الميزات الإضافية المميزة لسيارة 911 داكار الجناح الخلفي الخفيف الوزن الذي تم تطويره حديثًا والمصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وغطاء صندوق الأمتعة الأمامي المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون مع منافذ هواء مذهلة مأخوذة من 911 جي تي 3.

هناك أيضا ميزات قياسية للطرقات الوعرة مثل عروات السحب المصنوعة من الألمنيوم الأحمر في الأمام والخلف، وآبار العجلة المتسعة والعتبات وعناصر الحماية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على العتبات الأمامية والخلفية والجانبية. كما أن مآخذ الهواء الجانبية في الواجهة الأمامية المعاد تصميمها محمية أيضا من الصخور المتطايرة بواسطة شبكات من الفولاذ المقاوم للصدأ.

يتميز سقف بورش 911 داكار بمخرج كهربائي مرئي بجهد 12 فولت للمصابيح الأمامية لرف السقف الأختياري. بسعة 42 كجم، يمكن للحامل أن يستوعب معدات التجميع مثل عبوات الوقود والمياه، والمجارف القابلة للطي وألواح الجر دون أي مشاكل. تتوفر أيضا خيمة على السطح لـ 911 داكار.

في الداخل، تؤكد 911 داكار طموحاتها الرياضية من خلال مقاعد قياسية كاملة الدلو  ويعمل الزجاج الخفيف والبطارية خفيفة الوزن على تقليل الوزن الكلي للسيارة بشكل أكبر، وتزن بورشه 911 داكار نحو 1،605 كجم فقط.

من السمات المميزة لمقصورة داكار الداخلية أسطح ريس تي إي أكس Race-Tex القياسية مع درزات زخرفية بلون أخضر Shade Green، والتي تتوفر أيضا حصريا كطلاء خارجي معدني لسيارة 911 داكار.

تتضمن الحزمة الأختيارية طلاء بلونين  الأبيض / الأزرق المعدني. هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها بورشه مزيجا من الطلاء ثنائي اللون والرقائق الزخرفية في سلسلة الإنتاج. 

على جانب السيارة ، يمكن للعميل أختيار رقم سباق فردي بين 0 و 999. بالإضافة إلى خطوط السباق باللونين الأحمر والذهبي،

سيتم عرض 911 داكار لأول مرة في المنطقة في مهرجان أيقونات بورشه 2022 في حي دبي للتصميم (D3) في دبي، الإمارات العربية المتحدة يومي 26 و 27 نوفمبر 2022.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى