تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

بيكاسو السويسرية تكشف عن سيارة “660 إل إم إس” المستوحاة من نماذج لومان – عالم السيارات

نزعت شركة بيكاسو أوتوموتيف السويسرية الغطاء رسميًا عن السيارة الخارقة الأولى للشركة، 660 إل إم إس، خلال حدث المعاينة الخاص في معرض توب ماركيز موناكو. السيارة بسيطة، لكنها وذات شخصية قوية تعكس روح الشركة: 660 ترمز إلى قوة محركها، LM تشير إلى الجسم المفعم بالحيوية المستوحى من نماذج لومان Le Mans المبدعة وS للاستخدام في الشوارع.

تم تصميم سيارة بيكاسو 660 إل إم إس وهندستها وتجميعها في مباني بيكاسو للسيارات في سان فيتور (سويسرا)، وهي مبنى صناعي بمساحة 1.900 متر مربع مع مكاتب مركزية وورشة عمل ميكانيكية ومستودع ومنطقة إعداد، و5 محطات تجميع مخصصة والتي تتميز بمجموعة كاملة من أفضل الأدوات الميكانيكية.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

تعتمد السيارة على منصة خفيفة للغاية تستغل أفضل خصائص ألياف الكربون على مستوى غير مسبوق، من هيكل السيارة إلى الداخل. تمثلت أصعب ركائز المشروع في الحفاظ على الوزن منخفضًا قدر الإمكان، لتعزيز الأداء وديناميكيات القيادة. كما سمح المستوى العالي من البحث في المواد المركبة والإضاءة الفائقة بالوصول إلى وزن مذهل يبلغ 980 كجم فقط.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

يتكون الهيكل الأحادي بالكامل من ألياف الكربون الهيكلية وكل الجسم خالي من الأقواس المعدنية: يتم تجميع الهيكل الخارجي وتوصيل قطعة على قطعة. صُنع الجانبان المنحنيان بشكل خطي من أطول لوحة من ألياف الكربون على الإطلاق لسيارة بطول 3.24 مترًا (من إجمالي طول السيارة البالغ 4.36 مترًا).

بالإضافة إلى ذلك، فإن الإطار الخلفي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وهو حل هندسي غير عادي يؤكد مدى حرص الشركة على تحسين تصميمها. ينعكس هذا الأسلوب الجريء على التصميم الخارجي الذي يجمع بين الجوانب الفنية والوظيفية والشخصية القوية للغاية.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

 تتميز عجلة القيادة المصممة خصيصًا من ألياف الكربون، مع مقابض ملفوفة بألكانتارا، بشاشة ملونة تعمل باللمس متعددة الوظائف مقاس 7 بوصات تتضمن جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بالقيادة، بينما تسمح الأزرار المادية والمحددات بتعديل سريع وفعال للسيارة.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

تتوفر أدوات التحكم الدوارة لنظام ABS القابل للتعديل (Bosch Motorsport) ومحدد خريطة المحرك والتحكم في الجر بسهولة في متناول اليد في أي حالة قيادة. سيارة 660 إل إم إس بمحرك مزدوج توربو V6 سعة 3 لتر يصل سرعته إلى 8.000 دورة في الدقيقة، وينتج قوة 660 حصانًا و 720 نيوتن متر.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

يتم توفير مجموعة نقل الحركة المصنوعة من الألومنيوم وخفيف الوزن والحديثة من قبل أوتوتكنيكا موتوري، وهي شركة إيطالية رائدة تصمم وتنتج وتطور محركات المنافسة، وقد تم تطويرها وفقًا لمواصفات بيكاسو أوتوموتيف. يجلس المحرك خلف السائق مباشرة، ويرسل قوته إلى العجلات الخلفية وحدها عبر ناقل الحركة التتابعي ذي الست سرعات المشتق من السباقات من Sadev، وهو معيار في عالم رياضة السيارات. يمثل هذا الحل مع الترس التفاضلي المتكامل الحل الوسط الأمثل بين الأداء والموثوقية والوزن، مما يمنح محركًا مثاليًا في أي حالة.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

لإبقائها في مجال السباق، تم تطوير العادم بواسطة SC-Project الشركة المصنعة الرائدة عالميًا لأنظمة العادم للدراجات النارية على الطرقات والسباقات. أول تطبيق للسيارات، مصمم خصيصًا لبيكاسو أوتوموتيف، مصنوع بالكامل من التيتانيوم، مما يمنح أفضل مقاومة حرارية وصوت آسر وخفضًا ملحوظًا في الوزن مقارنة بالمواد التقليدية.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

يتميز الموديل بهيكل ديناميكي طبيعي يتفاعل مع الفاصل الأمامي الكبير والجناح الخلفي القابل للتعديل يدويًا والأرضية المسطحة والناشر الخلفي الكبير لضمان التوازن الهوائي المثالي بين مقدمة السيارة ومؤخرتها.  نتيجة هذه الدراسات المكررة هي 960 كجم من القوة الهابطة القصوى بسرعة قصوى (315 كم / ساعة).

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

حل تقني آخر مستوحى من رياضة السيارات، وبالتحديد سباقات GT، هو مرايا الرؤية الخلفية الرقمية. يسمح هذا الحل بتخفيض الوزن وتحسين الديناميكا الهوائية ، دون المساس بالوظائف. يتم وضع كاميرتين عاليتي الدقة في غلاف مخصص من ألياف الكربون على أقواس العجلات الأمامية وترسل صورهما في الوقت الفعلي إلى شاشتين ملونتين TFT مقاس 7 بوصات/ إنش على جوانب لوحة القيادة الداخلية.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخيارات الجمالية والتقنية للمصنع، تقدم شركة بيكاسو للسيارات برنامج التخصيص AD HOC الخاص بها، وهو حزمة حقيقية مصممة خصيصًا لتحقيق تفاصيل جمالية داخلية وخارجية محددة. يمكن للعملاء إضفاء الطابع الشخصي الكامل على 660 LMS الخاصة بهم إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل.

سيتم بيع بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس في جميع أنحاء العالم وسيتم بناؤها حسب الطلب (21 وحدة فقط)، منها 20 مخصصة للعملاء النهائيين، مع قائمة أسعار تبدأ من 820.000 يورو فقط. يفتح باب استلام الطلبات اعتبارًا من اليوم، مع التخطيط للإنتاج والتسليم في النصف الثاني من عام 2023.

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

 بيكاسو أوتوموتيف 660 إل إم إس

المصدر: picassoautomotive


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة