تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

تعرف على أبرز علامات تلف زيت المحرك وضرورة تغييره – المربع نت

[ad_1]

المربع نت – ينصح الخبراء دائماً بضرورة تغيير زيت المحرك بشكل منتظم وفي مواعيده المقررة من قبل الشركة المصنعة، حيث أن زيت المحرك من أهم العوامل التي تساعد على أداء المحرك بكفاءة عالية وتحافظ عليه من التلف. 

, المربع نت

لكن بعض قائدي السيارات يهملون تغيير الزيت لفترات طويلة، وهو ما قد يسبب العديد من المشاكل والأعطال للمحرك، لذا نستعرض لكم اليوم أبرز العلامات التي تدل على تلف زيت المحرك مع ضرورة تغييره على الفور.

لون الزيت

, المربع نت

يعد اللون الأصلي لزيت المحرك الجديد هو اللون البني أو العسلي الفاتح، لكن مع كثرة الاستخدام وعدم تغيير الزيت لفترات طويلة، يتحول لون الزيت إلى الأسود القاتم نتيجة امتلائه بالشوائب وتعرضه للاحتراق، وهو ما يدل على تلفه وضرورة تغييره.

لمبة تحذير الزيت

, المربع نت

في حال تناقص الزيت داخل المحرك أو تسربه أو وجود مشكلة ما به، فإن لمبة تحذير الزيت تضيء في لوحة عدادات السيارة لتنبيه السائق إلى وجود مشكلة متعلقة بزيت المحرك.

ارتفاع حرارة المحرك

, المربع نت

في حال ملاحظة وجود ارتفاع مستمر في درجة حرارة المحرك على الرغم من عمل دورة التبريد بانتظام، فإن هذا قد يدل على تلف الزيت وفقده لخصائصه.

خروج دخان من العادم

, المربع نت

عند ملاحظة قائد السيارة خروج دخان أبيض من العادم، فإنه يدل على وجود تلف في أحد الأجزاء الداخلية للمحرك، والتي قد يكون السبب الرئيسي لها عدم تغيير الزيت لفترات طويلة.

صوت ضجيج من المحرك

, المربع نت

في حال انتهاء صلاحية زيت المحرك أو احتراقه يفقد الزيت قوامه اللزج وكفاءته على منع احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك، وبالتالي يصدر صوت ضجيج نتيجة الاحتكاك الأجزاء المعدنية داخل المحرك.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى