تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

تعرف على أسباب إضاءة لمبة ABS في سيارتك  – المربع نت

[ad_1]

المربع نت – تعتمد السيارات على العديد من التقنيات الحديثة والتي تساعدها على العمل بكفاءة عالية، أحد أبرز هذه التقنيات هي الحساسات (أجهزة الاستشعار)، حيث تعمل هذه الحساسات على الكشف عن وجود أي عطل في أجزاء السيارة الحيوية، ومن ثم تنبيه السائق من خلال إضاءة لمبات تحذيرية مرتبطة بهذه الحساسات. 

, المربع نت

وتعد لمبة ABS والخاصة بنظام منع انغلاق المكابح من أبرز وأخطر هذه اللمبات التحذيرية فى لوحة عدادات السيارة، حيث يعد هذا النظام من أهم عناصر الأمان في السيارة.

ويتلخص عمل هذا النظام الهام على منع انغلاق إطارات السيارة أثناء الفرملة القوية وإيقافها بأقصر مسافة ممكنة، وقد يتعرض النظام للأعطال مما يجعل  لمبة ABS  الخاصة به تضاء، وهو ما يشكل خطورة بالغة على أمن وسلامة السائق والركاب.

, المربع نت

وفي حالة إضاءة لمبة ABS، يجب إتخاذ عدة خطوات للتأكد من سبب المشكلة قبل تفاقمها، وهي كالتالي:

1- الكشف على الفيوز الخاص بنظام المكابح ABS للتأكد من إذا كان تالفاً وأنه سبب المشكلة ويحتاج إلى تغيير.

2- حال وجدت الفيوز سليم، قم بالكشف على مستوى زيت الفرامل وهل يوجد به نقصان أم لا، حيث يجب أن يكون مستوى الزيت في علبة الفرامل بين علامتين  الـ Min والـ Max.

3- إذا وجدت قياس مستوى زيت الفرامل سليم، يجب التأكد من احتمال وجود خطأ بكمبيوتر السيارة، وذلك بغلق المحرك ثم فكّ كابل البطارية من السيارة، واتركها مدة قصيرة ثم قم بإعادة توصيلها.

في حال فشل هذه الخطوات ولم تغلق إضاءة لمبة ABS، يجب التوجه لمتخصص ليقوم بفحص السيارة للتأكد من سلامة الأسلاك والتوصيلات الخاصة بحساسات ABS، أو لتنظيف الحساس أو تغييره.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى