تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

تعرف على التصرف الصحيح حال توقف السيارة بشكل مفاجئ أثناء القيادة – المربع نت

المربع نت – من المواقف الخطرة التي قد تواجه السائقين هي توقف السيارة أثناء القيادة على الطرق السريعة، وهو الأمر الذي يسبب القلق والإزعاج  للسائقين، فما هو التصرف الصحيح حال مواجهة هذه المشكلة؟

في البداية سنتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ، وهي في الواقع أسباب متعددة، لعل من أبرزها نفاذ الوقود، أو وجود مشكلة في فلتر أو مضخة الوقود، أو تعرض المولد الكهربائي الذي يغذي البطارية بالطاقة للخلل. 

كذلك يمكن لأجهزة الاستشعار المعطلة إرسال معلومات غير صحيحة للكمبيوتر ما قد يؤدي إلى توقف المحرك عن العمل أثناء السير.

أما بالنسبة للتصرف الصحيح حال توقف سيارتك عن العمل أثناء قيادتها، هو توجيهها إلى جانب الطريق على الرغم من فقدان نظام التوجيه المعزز والمكابح في بعض طرازات السيارات، لكن حتى في هذه الحالة لا يزال من الممكن إيقاف السيارة.

, المربع نت

وإذا وجدت صعوبة في الإبطاء، تحرك نحو منطقة آمنة واستخدم فرامل الطوارئ وحاول الوقوف بعيدًا عن طريق السائقين الآخرين لمنحك بعض المساحة إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل السيارة على الفور.

وبعد توقيف السيارة في مكان آمن، قم بتشغيل فلاشات الطوارئ الخاصة بك، وإذا تعذر إعادة تشغيل السيارة، يجب وضع مثلث التحذير خلف السيارة لإخطار السائقين الآخرين بأنك تواجه مشكلة وسيارتك متوقفة، ومن ثم قم بطلب المساعدة لسحب سيارتك إلى مركز الصيانة لإصلاحها في أسرع وقت ممكن.

, المربع نت


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة