تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

جولة داخل مصنع سيلفرتون في جوهانسبرج حيث تصنّع فورد راينجر بالكامل

في رحلة طويلة من أقصى الشمال بالمملكة المتحدة وبالتحديد من إسكتلندا الشمالية إلى قارة أفريقيا وتحديداً جنوب أفريقيا حيث حطت الطائرة رحالها بالزميل ريتشي حنين بمصنع سيلفرتون التابع لشركة فورد بجوهانسبرج حتى يتسنى له التعرف على كيفية تصنيع الجيل الجديد من فورد رينجر بك أب بهذه المنطقة.

ويستعرض لكم الزميل ريتشي في الفيديو المرفق بالمقال مراحل تصنيع وتجميع فورد رينجر من داخل مصنع سيلفرتون التابع لفورد.

بداية عملية تصنيع فورد رينجر بك أب تتم من خلال ألواح الحديد التي يتم صقلها وتصنيعها حتى تأخذ الشكل النهائي، من الأبواب وغطاء المحرك والسقف وحتى الرفارف الأمامية والخلفية.

فورد رينجر بيك أب

 أيضاً من خلال متابعة الفيديو يمكن مشاهدة كيف تتم تقوية أرضية السيارة من خلال الأربطة الموجودة وتلحيمها، ثم يتم بعد ذلك إضافة الأجزاء إلى بعض من خلال عملية تجميع لجسم السيارة ليتم نقلها بعد ذلك  إلى مكان الصبغ، وبعد ذلك يتم إرجاع جسم السيارة وتركيبه على الشاسية وكذلك تركيب الأبواب وغطاء المحرك وحتى الرفارف، والسجاد بداخل المقاعد والتابلوه.

فورد رينجر بيك أب

في المراحل النهائية من تصنيع وتجميع فورد رينجر يتم نقل البيك للفحص من قبل أشخاص مختصين لفحص صوت الهواء داخل المقصورة وكذلك الماء حتى تصبح جاهزة للتسليم.

فورد رينجر بيك أب

ويعد مصنع سيلفرتون التابع لمجموعة فورد بمثابة قلعة صناعية ضخمة بفضل الإمكانيات والتجهيزات التكنولوجية التي زوت بها فورد ذلك المصنع من خلال ضخ استثمارات كبيرة بلغت نحو مليار دولار في عام 2021 وهو يمثل أكبر استثمار في تاريخ فورد الممتد 97 عامًا في جنوب إفريقيا. كما أنها تمثل أحد أكبر الاستثمارات على الإطلاق في صناعة السيارات في جنوب إفريقيا.

فورد رينجر بيك أب

من خلال هذا الاستثمار، سوف يحقق مصنع Silverton Assembly Plant التابع لشركة فورد إيرادات تتجاوز 1.1 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لجنوب إفريقيا.

ستزيد الطاقة الإنتاجية السنوية في مصنع Silverton إلى 200000 مركبة من 168000 ، مما يدعم إنتاج شاحنة بيك أب فورد رينجر الجديدة كليًا للسوق المحلي والتصدير إلى أكثر من 100 سوق عالمي. سيقوم المصنع أيضًا بتصنيع شاحنات بيك أب من فولكس واجن كجزء من تحالف Ford-VW الاستراتيجي.

فورد رينجر بيك أب

بالنسبة للجيل القادم من رينجر، قامت شركة فورد ببناء مصنع ختم خاص بها في الموقع، وهو أول مصنع للشركة في جنوب إفريقيا. تبلغ مساحة المرفق 10320 مترًا مربعًا، أي ما يعادل 1.5 مرة حجم ملعب كرة القدم القياسي (7140 مترًا مربعًا). من خلال إجراء عمليات الختم داخل الشركة، تكون فورد قادرة على التحكم في جودة الإنتاج، والتحقق من أن جميع الأجزاء ضمن المواصفات.

فورد رينجر بيك أب

ويتضمن استمار فورد في مصنع سيلفرتون تركيب متجر Body Shop جديد تمامًا، وتبلغ مساحتها 44000 متر مربع، وتضم المنشأة حوالي 493 روبوتًا لتجميع ولحام الهيكل السفلي والسقف وجوانب الهيكل وإطار الكابينة وصندوق التحميل لجميع أنماط الهيكل الثلاثة – الكابينة المفردة والكابينة الفائقة والكابينة المزدوجة – بالإضافة إلى اليسار تكوينات محرك اليد والقيادة اليمنى.

فورد رينجر بيك أب

أخذت فورد التزامها بالجودة إلى آفاق جديدة من خلال إنشاء خط الإطار الخاص بها، وتبلغ مساحة هذه المنشأة الكبيرة 100000 متر مربع، وتتميز بخطين تصنيع لإنتاج هيكل هيكل السلم لسيارة رينجر من الجيل التالي.

إنه يشتمل على 585 روبوتًا، باستخدام نظام اللحام الذكي عالي التقنية SKS القادر على تصنيع 15 من مشتقات الهيكل باستمرار وفقًا لأعلى المعايير.

فورد رينجر بيك أب

 يتم إجراء قياسات جميع الأجزاء المصنعة على الخط، بدعم من نظام المسح الضوئي للضوء الأزرق GOM ATOS ScanBox المتقدم الذي ينشئ نموذجًا ثلاثي الأبعاد مفصلًا للغاية للهيكل المكتمل.

فورد رينجر بيك أب

إلى جانب منطقة التصنيع، توجد منشأة طلاء إلكترونية متطورة متعددة المراحل حيث يتم غمر الإطارات بالكامل في مجموعة من محاليل التنظيف والفوسفات، قبل غمرها في خزان مشحون كهربائيًا حيث يتم ربط الطلاء بشكل موحد بالمعدن. بعد ذلك تقوم محطة آلية بتطبيق شمع واقٍ لتوفير الحماية من الصدأ والمتانة. بمجرد الانتهاء، يتم تسليم الهيكل النهائي مباشرة إلى خط تجميع فود رينجر في مصنع سيلفرتون.

فورد رينجر بيك أب

بالإضافة إلى استثمار مليار دولار في  Ford’s Silverton ، استثمرت الشركة مبلغًا إضافيًا في مصنع Struandale Engine في خليج نيلسون مانديلا لإطلاق محرك الديزل الجديد V6 سعة 3.0 لتر، بالإضافة إلى ترقيات إلى خط التجميع الحالي لمحركات الديزل 2.0 لتر أحادي التوربو و 2.0 لتر ثنائي التوربو – وكلها ستتوفر في الجيل القادم من رينجر.

فورد رينجر بيك أب

التغييرات الشاملة لخط التجميع الحالي لبرنامج المحرك Duratorq TDCi سعة 2.2 لتر و 3.2 لتر تمكن الآن مصنع Struandale Engine من تشغيل تنسيق مرن، وإنتاج محرك توربو ديزل جديد سعة 3.0 لتر V6 جنبًا إلى جنب مع محركات Duratorq TDCi.

فورد رينجر بيك أب

هناك 40 محطة على الخط مشتركة لكلا المحركين، مع 25 محطة أخرى فريدة من نوعها لمحرك الديزل 3.0 لتر V6. المصنع مسؤول أيضًا عن تصنيع رؤوس الأسطوانات للمحرك الجديد.

تمت ترقية خط التجميع الحالي لمحركات 2.0 لتر Single Turbo و 2.0L Bi-Turbo لاستيعاب تغييرات التصميم للجيل التالي من رينجر، إلى جانب تعقيد أكبر مع تقديم مشتقات جديدة لمحركات الديزل سعة 2.0 لتر.

بالفيديو: مغامرة لثلاثة أيام بصحراء ناميبيا بطلها أحدث طرازات فورد رينجر رابتر


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة