تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

جيل جديد من هوندا سي آر في 2023 أكبر حجما مع نسخة هجينة جديدة – عالم السيارات

وصل أحدث جيل من هوندا سي آر في Honda CR-V إلى أسواق الولايات المتحدة، لأول مرة بتصميم متين ومتطور وميزات عدة، منها أنها أصبحت أكبر حجما وأكثر تميزا مع نسخة جديدة بمجموعة نقل حركة هجينة هي الأكثر تقدما. على مستوى الشكل الخارجي للسيارة، فقد استلهمت هوندا تصميمها من طرازي ريدج لاين و باسبورت تريل سبورت، حيث صممت خطا أفقيا أكثر وضوحا وزادت العرض بمقدار 0.4 بوصة/ إنش.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هوندا سي آر في 2023 أطول بنحو 2.7 بوصة كما زاد طول قاعدة عجلاتها بمقدار 1.6 بوصة، إلا أن التغيير الأكثر إثارة للأهتمام يتمثل في تغيير موضع الركائز A، بنحو 4.7 بوصة إلى الخلف بما يمثل 2.8 بوصة زيادة، و إلى الخارج وبأقل بمقدار 1.4 بوصة قامت هوندا أيضا بتحويل المرايا الجانبية إلى الأبواب.

تقدم الواجهة الأمامية لسيارة سي آر في 2023 أنطباعا جريئا بشكل خاص مع الشبكة الكبيرة العمودية والمصابيح الأمامية LED لجميع المتغيرات، إلى جانب أيضا تغيير المصابيح الخلفية العمودية لأصدار الجيل الجديد لعام 2023. ستقوم هوندا ببيع سي آر في 2023 بأربعة فئات هي إي أكس وإي أكس أل وسبورت وسبورت تورينج. كل من الطرازين الأول والثاني لهما شبكة أمامية سوداء لامعة مع تقليم من الكروم وعجلات قياس 18 بوصة و10 شرائط. وفي الوقت نفسه، يتميز طرازي سبورت وسبورت تورينج بواجهات أمامية وخلفية أكثر عدوانية، وتشطيبات عادم مستطيلة الشكل، وجناح خلفي، وشبكات سوداء لامعة.  

زودت هوندا سي آر في سبورت بعجلات Berlina Black الفريدة مقاس 18 بوصة ذات 10 أضلاع، بينما تحتوي فئة سبورت تورينج على عجلات مقاس 19 بوصة خماسية الأضلاع. تم إجراء ترقيات مختلفة في المقصورة، لكنها في الواقع تبدو مشابهة للمقصورة الداخلية للجيل الحادي عشر من سيفيك. إذ تحتوي قمرة القيادة على لوحة عدادات بتصميم نظيف وخالٍ من الإزعاج وتحتوي على شبكة معدنية مدهشة على شكل قرص العسل لإخفاء فتحات التهوية.

كما جهزت هوندا السيارة بمجموعة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات، بينما تحتوي متغيرات إي أكس وسبورت أيضا على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 7 بوصات مع مقابض فعلية للحجم والضبط. بينما تأتي المتغيرات إي أكس أل و سبورت تورينج مزودة بشاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات متوافقة مع أنظمة آبل كار بلاي وآندرويد أوتو  اللاسلكي.

يتم تشغيل طرازي إي أكس وإي أكس أل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر مزود بشاحن توربيني بقوة 190 حصان وعزم دوران يبلغ (243 نيوتن متر) بين 1700 و5000 دورة في الدقيقة.

يقترن المحرك بـ CVT وجميع المتغيرات نظام هوندا للدفع الرباعي. أما بالنسبة لسيارة هوندا سي آر في  سبورت و سبورت تورينج، فهي مجهزة بنظام هجين جديد يجمع بين محرك Atkinson رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر وزوج من المحركات الكهربائية. تنتج  قوة مجمعة تقدر بنحو 204 حصان وعزم دوران يبلغ (335 نيوتن متر). توفر هذه الطرازات قدرة سحب تصل إلى (1000 كجم).


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة