تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

ديلوريان تكشف عن ألفا 5: كوبيه كهربائية مذهلة ستنافس تايكان ومرسيدس آيه أم جي وتسلا – عالم السيارات

كشفت شركة ديلوريان DeLorean عن السيارة الكوبيه الكهربائية المذهلة ألفا Alpha 5 الجديدة كليا، والتي من المقرر أن تظهر للمعاينة لأول مرة في شهر أغسطس المقبل، قبل أن تدخل حيز الإنتاج لعام 2024. تعد ألفا 5 العملاء بأداء ينافس العلامات الرائدة مثل مرسيدس آيه أم جي  جي تي، وبورشه تايكان وتسلا أس بلايد.

تكتسب سيارة الكوبيه مظهرا أنيق ومثير مع أبواب النورس من تصميم إيتالديزاين، كما تأتي الأبواب الضخمة ذات المفصلات العلوية وفتحات التهوية الزجاجية الخلفية لتمنح طابع تراث الشركة، بينما باقي التصميم حديثا تماما.

إذ تشير القضبان الخفيفة الملتفة الرفيعة في كل طرف إلى تراث العلامة التجارية في الثمانينيات، والتي يتم إحياؤها مجددا من قبل الشركة في الولايات المتحدة برئاسة الرئيس التنفيذي جوست دي فريس، الذي كان مسؤولًا رفيع المستوى سابقًا في تسلا و كارما. 

ففي حين تأتي الفتحات الضخمة الموجودة على النافذة الخلفية والعجلات ذات الطراز التوربيني وأبواب النوارس المميزة مستوحاة من طراز دي أم سي 12 DMC، تحتوي ألفا 5 على عجلات ضخمة ومصابيح رفيعة في الأمام والخلف.

كما يستضيف جسمها الرشيق منفذ الشحن على الحاجز الأمامي الجانبي للسائق، لذلك لا داعي لفتح صندوق السيارة للوصول إلى غطاء البنزين. و تتميز بلمسة نهائية ثنائية اللون وخط سقف.

 

تحتوي ألفا 5 على بطارية بسعة تزيد على 100 كيلووات في الساعة، وهي قوية لنطاق كهربائي تقديري لوكالة حماية البيئة (EPA) يزيد على 300 ميل (483 كيلومترا). ضع في اعتبارك أن كل هذه المواصفات تنطبق على “نموذج الأداء الأساسي”. 

سيارة ألفا 5 تحتاج إلى 3.4 ثانية للانطلاق من السكون 0 إلى  96 كم / ساعة، ويتصدر بسرعة 150 ميلاً في الساعة إلكترونيا (241 كم/ساعة). كما هو الحال مع أحدث السيارات الكهربائية المتطورة، فإنه تم إلغاء معظم عناصر التحكم التقليدية حيث تم تضمين كل شيء في شاشة اللمس الموجودة على وحدة تحكم مركزية “عائمة”. السائق أيضا لديه مجموعة أدوات رقمية واسعة وعجلة قيادة مسطحة القاع.

يجب أن يكون الوصول إلى المقاعد الخلفية أمرا سهلاً نظرا لمدى أتساع أبواب جناح النورس وغياب عمود بي B. يبلغ طول ألفا 5 نحو (196.6 بوصة) وعرضها (80.4 بوصة) وارتفاعها (53.9 بوصة) عند إغلاق أبواب جناح النوارس. 

سيتم تصنيع 88 سيارة من ديلوريان ألفا 5 الكوبيه الكهربائية مزودة بمحرك في V8 لتتبعها. كما تعتزم الشركة توسيع لتشكيلة أنتاجها لتشمل سيارة سيدان كهربائية وسيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين قريبا.

ديلوريان ألفا 5

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة