تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

 سوبارو تكشف عن طرازي كروستريك وريكس بوست – عالم السيارات

ترجمة وإعداد: هيثم يونس

بعد الإعلان عن تشكيلتها الكاملة لمعرض طوكيو للسيارات 2023، نشرت سوبارو صورا لمفاهيم بوست جير Boost Gear استنادا إلى الكروس أوفر كروستريك Crosstrek وسيارة الدفع الرباعي الحضرية ريكس بوست REX Boost. يتميز كلا الطرازين بتعديلات وإكسسوارات تركز على الطرقات الوعرة تعزز من جاذبيتهما القوية.

يأتي مفهوم سوبارو كروستريك بوست جير  مجهزة بالكثير من المعدات الإضافية، والتي تبدو وكأنها نسخة من الجيل الجديد من كروستريك. تعتبر إطارات يوكوهاما جيولاندر ذات التضاريس الطينية ميزة بارزة، مما يمنحها مزيدًا من الثبات في ظروف الطرقات الوعرة الأكثر تطلبا جنبا إلى جنب مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

تتضمن تعديلات التصميم بعض الأجزاء من كتالوج الملحقات الرسمية الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، بما في ذلك الملصق الأسود على الغطاء، والوظيفة الإضافية فوق الشبكة، ومصابيح LED الإضافية المثبتة بجانب مصابيح الضباب.

بينما يأخذ مفهوم بوست جير خطوة إلى الأمام من خلال إضافة لمسات من الألمنيوم على لوح التزلج والمصدات، وكسوة بلاستيكية واقية إضافية على الأبواب، وزوج من الدرجات الجانبية، ووحدات طينية على طراز الرالي  ورف سقف رينو مع شريط LED مدمج والمظلة.

اختار مصممو سوبارو طلاء ثنائي اللون بلمسة نهائية غير لامعة، جنبا إلى جنب مع لمسات باللون الأزرق الفاتح على العجلات المعدنية، والشارات المخصصة، والنوافذ الطينية. لم يكشف صانع السيارات مزيدا من التفاصيل حول المواصفات الفنية للمفهوم، لكن من المتوقع تزويده بمجموعة نقل الحركة الهجينة إي بوكسر.

بالنسبة إلى مفهوم سوبارو ريكس بوست جير  فالتحديثات هنا أكثر دقة مما كانت عليه في كروستريك، لسيارة الدفع الرباعي الحضرية. لا تزال الإضافات على المفهوم تبدو أكثر إثارة للإعجاب من أي من حزم ملحقات متاحة بالفعل.

تستمد نسخة سوبارو ترقيتها من طرازي تويوتا رايز/ دايهاتسو روكي، عبر مجموعة جديدة من العجلات السوداء المكسوة بإطارات يوكوهاما جيولاندر، واللوحات الطينية، وألواح الأنزلاق المصنوعة من الألمنيوم، ولمسة نهائية غير لامعة لهيكل السيارة والسقف الأسود، بالإضافة إلى لمسات قليلة زرقاء فاتحة.

يتم تقديم مواصفات الإنتاج سوبارو ريكس حصريا بمحرك بسعة 1.2 ليتر 80 حصان (60 كيلو واط / 82 حصان) يتم نقله إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس CVT مع سبع تروس محاكاة. يكتسب المفهوم أقوى شاحن توربيني سعة 1.0 ليتر جنبا إلى جنب مع نظام الدفع الرباعي المتوفر في سيارة تويوتا رايز المتطابقة تقريبا.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة