تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

عودة ماركات السيارات الفرنسية إلى الجزائر: قائمة السيارات الجديدة التي ستدخل

[ad_1]

الجزائر – وزارة الصناعة ترفع الحجاب عن قائمة ماركات السيارات الفرنسية العائدة للسوق الجزائري. نكشف عن كل التفاصيل في هذا العدد الصادر في 12 سبتمبر 2022. لذا ترقبوا.

من الآن فصاعدا ، وزارة الصناعة تكشف عن قائمة ماركات السيارات الفرنسية التي تدخل الجزائر. وبالفعل بدأت الوزارة المعنية مفاوضات مع الملاحق التجارية لسفارات الدول المعنية باستيراد السيارات. صرح بذلك مصدر دبلوماسي في السفارات المنشأة بالجزائر لـالترا الجزائر.

وأكد وزير الصناعة في خطاب مهيب ، أكثر من أي شيء آخر ، إقامة مفاوضات مع العلامات التجارية الكبرى. وبالتالي ، لم يتم منح الموافقة على استيراد السيارات. وبحسب المصدر ذاته ، تفاوضت وزارة الصناعة على نقاط مختلفة.

على وجه الخصوص العلامات التجارية المشاركة في بناء وتجميع السيارات. يمكننا أن نذكر بالفعل كيا وهيونداي وسوزوكي ورينو وبيجو وأخيراً شيري. من ناحية أخرى ، فإن السيارات الخدمية هي Kary و Hyundai و Iveco. من ناحية أخرى ، فإن قائمة الشاحنات والحافلات تشمل كلا العلامتين التجاريتين: Astra ، Hager. لكن المفاوضات بشأن الجرارات لا تزال جارية مع ماركة Deutz.

ماركات السيارات الفرنسية تغزو السوق الجزائري

وللتذكير ، أكد أحمد زغدار أن وزارته لا تمنح أي ترخيص باستيراد السيارات. لكن، قامت الوزارة بجرد 42 شركة نشطة في قطاع السيارات. وبحسب المصدر ذاته ، فإن ماركات السيارات الفرنسية تغزو سوق السيارات في الجزائر.

بالنسبة للبعض ، لها علاقة مباشرة بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. من الواضح أنه رينو تطلق الرصاصة الأولى لإطلاق الواردات إلى الجزائر. في الواقع ، تظل العملية التالية بين الوزارة والعلامات التجارية في إطار تجميع السيارات كما كان من قبل.

مع العلم أن وزارة الصناعة تسعى لتأسيسها عملية تكامل الصناعة من أجل متابعة التثبيت. وهذا جزء من هدف إنشاء صناعة حقيقية في غضون ثلاث (03) سنوات ، وفقًا لـ الترا الجزائر. كما فهمت ، فإن العلامات التجارية الفرنسية تعود إلى سوق السيارات الجزائري.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى