تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

فيراري بوروسانجوي 2023: أربعة أبواب وأربعة مقاعد وقوة 725 حصان – عالم السيارات

“أن تأتي متأخرأ خيراً من ألا تأتي أبداً”.. تأخرت فيراري في الانضمام إلى فئة سيارات الأس يو في، ولكنها أتت بسيارة بوروسانجوي 2023 Purosangue، أول سيارة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد على الإطلاق في تاريخ الحصان الجامح الذي يمتد لنحو 75 عاماً.

ستخوض فيراري بوروسانجوي 2023 منافسة مع أستون مارتن دي بي إكس، ولامبورجيني أوروس، وبنتلي بينتايجا، ورولز رويس كولينان. فقط ماكلارين كانت أبطأ في تبني اتجاهات السوق المتغيرة كما هو الحال مع تأخر انضمام فيراري.

 فيراري بوروسانجوي

وتشكل السيارات بنظام 2+2 (المزودة بمقعدين أماميين ومقعدين خلفيين أصغر حجماً) جزءاً رئيسياً من استراتيجية العلامة الإيطالية منذ تأسيسها. كما جمعت العديد من سيارات فيراري معياري الأداء الاستثنائي والراحة الممتازة باعتبارهما إحدى ركائز نجاحها.

 فيراري بوروسانجوي

ونجحت فيراري اليوم، بالاعتماد على حصيلة 75 عاماً من الأبحاث المتقدمة، في إنتاج سيارة مذهلة تجمع مقومات الأداء القوي ومتعة القيادة والراحة، بالإضافة إلى المظهر الرائع الذي يمثل جانباً أساسياً في فلسفة العلامة الإيطالية الشهيرة، ما منحها اسم بوروسانجوي الذي يعني الخيل الأصيل باللغة الإيطالية.

 فيراري بوروسانجوي

واعتمدت فيراري تصميماً مختلفاً ومبتكراً يماثل طرازات جي تي الحديثة (سيارات الكروس والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات)، انطلاقاً من سعيها لتحقيق أهدافها الطموحة في إنتاج سيارة ترتقي إلى مستوى سمعتها. وتتمتع سيارات فيراري عموماً بمحرك جي تي مثبت في مقدمة السيارة، حيث يرتبط المحور الأمامي وعلبة التروس به مباشرةً، ما يساهم في توزيع الوزن بصورة متوازنة تتيح للسائق خيارات ديناميكية وتمنحه متعة القيادة المعهودة في سيارات فيراري.

 فيراري بوروسانجوي

ومن جانب آخر، تتميز سيارة بوروسانجوي بمحرك مثبت بين منتصف ومقدمة السيارة، في حين توجد علبة التروس في مؤخرة السيارة لتمنح السيارة تصميماً رياضياً أنيقاً. وتتوضع وحدة نقل الطاقة في مقدمة المحرك لتزود السيارة بقوة دفع رباعية فريدة، ما يساهم في توزيع الوزن بشكل مثالي بنسبة 49:51% التي حددها مهندسو مارانيلو لمحركات السيارات الرياضية المثبتة بين وسط ومقدمة السيارة.

 فيراري بوروسانجوي

وتتفوق سيارة بوروسانجوي على نظيراتها في السوق بفضل مقومات الأداء والراحة الاستثنائية التي توفرها، حيث تُعد السيارة الوحيدة التي تجمع بين المواصفات الرياضية مع محرك سحب طبيعي للهواء مزود بـ 12 أسطوانة ومثبت بين منتصف ومقدمة السيارة، والذي يُعد أبرز محركات مارانيلو الجديدة كلياً ويوفر أداء استثنائياً يضمن تفوق السيارة على نظيراتها من الفئة ذاتها (725 حصان). ويزود المحرك السيارة بـ 80% من عزم الدوران حتى عند سرعات الدوران المنخفضة، ما يمنح السائق متعةً قيادة لا تُضاهى على جميع المسارات.

 فيراري بوروسانجوي

وركزت عملية تطوير الكفاءة الهوائية في سيارة بوروسانجوي على تدعيم الهيكل والجزء السفلي والمخمّد الخلفي، في حين تشمل الحلول الجديدة تصميماً متكاملاً لواقي الصدمات الأمامي وقوس العجلات، مما يولّد ستارة هوائية تحمي العجلات الأمامية وتمنع تشكّل تيارات الهواء العرضية المزعجة.

 فيراري بوروسانجوي

وعززت فيراري سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة التحكم بالحركة التي تتميز بها أبرز سياراتها الرياضية وأفضلها أداءً، بما في ذلك محور التوجيه للعجلات الأربعة ونظام ABS Evo ومستشعر حركة قاعدة السيارة بست وضعيات. وتتميز سيارة بوروسانجوي بنظام التعليق النشط من فيراري (F.A.S.T.)، الذي تكشف عنه العلامة الإيطالية للمرة الأولى ويوفر تحكماً قوياً بهيكل السيارة عند المنعطفات ومساحة تماس أكبر على المطبات المتكررة، ما يوفر أداء متسقاً واستجابةً مستقرة كما في السيارات الرياضية.

 فيراري بوروسانجوي

ويتميز شاسيه السيارة الجديد كلياً بسطح مصنوع من ألياف الكربون لتخفيف الوزن وخفض مركز ثقل السيارة. ويتيح التصميم الجديد لهيكل السيارة إضافة الأبواب الخلفية لتسهيل الدخول والخروج منها. وتضمّ المقصورة أربعة مقاعد كهربائية مدفّأة ومريحة، بينما يُعد صندوق السيارة الأكبر من نوعه بين سيارات فيراري، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر للأمتعة.

 فيراري بوروسانجوي

وتشترك بوروسانجوي بمواصفاتها العامة مع باقي سيارات فيراري، لكنها تتميز عنها بتوفير طيفٍ أوسع من مزايا التحكم بالقيادة. وبالنتيجة، حافظت فيراري على وضعية قيادة مريحة مع مقعد قريب من الأرضية في السيارة الجديدة، ما يتيح للسائق وصولاً أسهل إلى أجهزة التحكم والحركة.

 فيراري بوروسانجوي

وتقدم السيارة مستويات أداء استثنائية مع تسارع انطلاق من وضعية الوقوف إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.3 ثانية؛ ومن وضعية الوقوف إلى 200 كيلومتر/ساعة خلال 10.6 ثانية، ومحرك سحب طبيعي للهواء مزود بـ 12 أسطوانة، بالإضافة إلى وضعية قيادة مميزة، مع تجربة قيادة جديدة كلياً من العلامة الإيطالية. كما تشمل مقومات الراحة في سيارة بوروسانجوي نظام الصوت بورميستر، بالإضافة إلى العديد من المزايا الاختيارية مثل الفرش الداخلي الجديد كلياً من ألكانتارا® والمصنوع من البولستر المعتمد والمعاد تدويره، ما يرتقي بمعايير القيادة في السيارة الجديدة.

لم تكشف فيراري عن أسعار بوروسانجوي، ولكن من المحتمل أن تكلف ما يقرب من 400.000 دولار، مما يجعلها أغلى بكثير من معظم سيارات الدفع الرباعي الخارقة الأخرى في السوق.

 فيراري بوروسانجوي

 فيراري بوروسانجوي

 

المصدر: ferrari


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة