تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

للمرة الثانية ظهور أودي Q5 موديل 2025 الجديدة…..

رصدت الكاميرات عدة لقطات مسربة للجيل الجديد من سيارة اودي المميزة Q5 أثناء اختبارها، والتي من المحتمل ان تكون آخر جيل على الإطلاق يأتي بمحرك احتراق داخلي، وتظهر Q5 مرة ثانية أثناء اختبارها على الطرق، وتستمر السيارة مغطاة بالتمويهات لكن يُمكننا رؤية بعض التفاصيل من خلالها مثل المصابيح الأمامية.

تكشف الصور الحديثة لسيارة Q5 الجديدة انها ستستمر مع اتجاه أودي الحديث لتصميم المصابيح الأمامية المعقدة، ويُمكننا رؤية شكلين متميزين لها، وتتميز بمصابيح نهارية بتصميم مميز، وذلك على الرغم من أن شكلها الدقيق لا يزال غامضاً.

ومثل الجيل القادم من A4، يُعتقد أن أودي تبني Q5 على منصة MLB Evo الجديدة، والتي تدعم أيضاً A8 وQ8، وهذا يجعلها جاهزة لجميع أنواع التقنيات الفاخرة، بما في ذلك وظائف القيادة المستقلة ومزايا الاتصال وحتى التوجيه الرباعي، ومدى احتمالية تقديم هذه المزايا في هذه السيارة الرياضية متوسطة الحجم لم يتضح بعد.

ومن الأمام ستأتي الواجهة الأمامية أيضاً إلى السيارة الجديدة بتصميم محدث أكثر انسجاماً مع لغة تصميم أودي الحالية، ويبدو أن الأمر سيستغرق الكثير من إشارات التصميم من Q6 إي ترون، حيث تخطط أودي لتقارب تصميم أحدث طرازات الاحتراق الداخلي وطرازاتها الكهربائية.

أما ميكانيكياً، فتعتمد سيارة أودي Q5 على محركات هجينة خفيفة وهجينة بالقابس، وقد تتوفر إصدارات ديزل في بعض الأسواق بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر، وليس من الواضح ما إذا كانت أودي ستقدم نسخة كهربائية بالكامل منها، ومن المتوقع أن يتم تدشين الجيل الجديد في وقت ما في عام 2024 ليُباع كموديل 2025.




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة