تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

مجموعة من نماذج فيراري لم يسبق لها مثيل معروضة للبيع ستجلب ملايين الدولارات – عالم السيارات

مع بعض الاستثناءات الطفيفة، فإن جميع سيارات فيراري الكلاسيكية هي مقتنيات باهظة الثمن في الوقت الحاضر. بعضها يجلب عشرات الملايين من الدولارات، ولا يمكننا قول الشيء نفسه عن سيارات فيراري الحديثة، ولكن من المعروف أن بعض السيارات الخارقة تقدر مقابل مبالغ من سبعة أرقام، على الرغم من أن عمرها بضع سنوات فقط.

سيارة فيراري لافيراري هي واحدة من تلك السيارات، والتي تم طرحها في عام 2013 كخليفة لسيارة فيراري إنزو، وقد جلبت المزيد إلى طاولة الشركة في مجال السيارات الخارقة، وكانت أول طراز يدمج تقنية القيادة الهجينة، كما كانت أيضا أقوى سيارة فيراري تم إنتاجها على الإطلاق في وقت طرحها.

مجموعة فيراري

وبعد ما يقرب من عقد من الزمان، أصبحت لافيراري من القطع النادرة المرغوبة، و عادة ما يتجاوز سعرها 3 ملايين دولار، ولكن إذا كان معدل استهلاكها من الأميال المنخفضة فتذهب إلى تكلفة أكثر من ذلك بكثير.

ففي مايو 2022 تم بيع طراز فيراري لافيراري آبيرتا أحمر اللون الذي يبلغ استهلاكه 161 ميلاً (259 كم) فقط مقابل 5.36 مليون دولار، لتصبح أغلى سيارة بيعت على الإنترنت حينها.

مجموعة فيراري

أنتجت من السيارة الخارقة أيضا نسخة مخصصة للحلبات تسمى أف أكس أكس كيه FXX-K. تم تصميم 40 وحدة منها، وغالبا ما يُنظر إليه على أنه الأفضل من طراز لافيراري. وتأتي ضمن مجموعة من أندر السيارة الخارقة، ستطرح للبيع أغسطس 2022.

ويعد نموذج المرحلة الأولى، المعروف داخليا بأسم أف 150 موليتو أم 4، والذي يختلف في الواقع بشكل ملحوظ عن طراز لافيراري، أحد أبرز السيارات النادرة المطروحة للبيع، وكان مبنيا على أساس فيراري أيطاليا 458.يطلق على نموذج المرحلة الثانية أسم أف 150 مولوتيبو أم بي 1، ويبدو أشبه قليلاً بإنتاج لافيراري. إنه يتميز بهيكل وحوض ما قبل الإنتاج، بالإضافة إلى نسخة النموذج الأولي من V12. وقد تم تزويدها أيضًا بنموذج أولي لنظام HY-KERS وتم أستخدامه للأختبار بين مارس 2012 وأغسطس 2013.

أخيرا، لدينا نموذج المرحلة الثالثة الذي أطلق عليه فيراري أف 150 بروتوتايب بريسري، ويعد طراز مطابق بصريا لنموذج الإنتاج ويدمج جميع التقنيات التي جعلته في تشكيلة لافيراري التي تم شحنها للعملاء. على عكس النموذجين الآخرين، فهي تتميز أيضا بألواح هيكل Rosso Corsa بالإضافة إلى الأسود غير اللامع.

تتضمن المجموعة أيضا نموذجا أوليا من فيراري أف 12 تي دي أف، تُعرف باسم أم بي 4 داخليا، وقد تم استخدامها لاختبار سباق التحمل Tour the France الأسطوري الذي سيطرت عليه فيراري في الخمسينيات والستينيات، ووصف هذا الإصدار المحدود من السيارة الخارقة أف 12 تي دي أف،  بأنها “واحدة من أفضل معالم المشروع”، يبدو أم بي 4 متطابقًا إلى حد كبير مع طرازالإنتاج، لكنه يتميز بغطاء محرك F12 قياسي، ودوارات سباق بيضاء، وشارات بيريلي على الواجهة الخلفية.

سيتم طرح هذه النماذج الأولية الفريدة من نوعها خلال حدث مزاد Mecum’s Monterey 2022 في 18-20 أغسطس المقبل وسيتم بيع كل منها بالمزاد العلني بشكل فردي مع شهادة فيراري كلاسيك ووثيقة بيع.

من المتوقع أن يحقق نموذج لافيراري الأولي سعر أعلى من النماذج العادية، بما يتجاوز 5 ملايين دولار، أما بالنسبة لسيارة أف 12 تي دي أف، فسوف تباع أيضا بأكثر من 2 مليون دولار.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة