تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة اودي A5 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – تأتي اودي A5 2023 بالمركز الثالث على قائمة أفضل سيارات فاخرة صغيرة، أنها تقدم مزيجًا ألمانيًا فريدًا من الرياضة والفخامة، والذي سنقدمه لكم اليوم خلال مراجعتنا.

التصميم

تبهرك اودي A5 2023 بمجرد النظر إلى الشبكة السوداء السداسية الأمامية المهيبة في واجهتها، والتي تقع بين فتحتين كبيرتين للهواء مع مصابيح LED شديدة الحدة، بالإضافة إلى طول الجسم البارز، والذي يحمل من الجوانب خطوط ديناميكية متجهة للخلف.

أما في الخلف، فنجد مصابيح LED مستوحاة من تصميم المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى أنبوبي عادم مع فوهات كبيرة وجاذبية مختلفة، بينما يؤكد تصميم العجلات على الطابع الرياضي من سيارة السيدان الفاخرة الألمانية، مع جناح صغير مدمج بغطاء حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تتمتع داخلية اودي A5 2023 بمستوى مبهر من الفخامة والرفاهية بفضل ما توفره من مواد فاخرة فاخرة في كل جزء، مثل الكسوة الجلدية القياسية وتطعيمات الخشب الحقيقي، بالإضافة إلى خياطة لمسية من ألياف الكربون في فئة الأداء والمقاعد الحديثة.

وتشمل تقنياتها شاشة مقاس 10.1 بوصة مركزية سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة للمس، مع إمكانية الوصول إليها بسهولة، وشاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة تحل محل المقاييس التقليدية وتعرض معلومات التنقل الدعم الكامل لـ Apple CarPlay و Android Luxury نظام الصوت المحيطي من Olufsen & Cucumber، إضافة لخيار مكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

من حيث السلامة، حصلت أودي A5 2022 على تصنيف 5 نجوم كامل في اختبار NHTSA الأمريكي، حيث حصل اختبار الاصطدام الأمامي على 4 نجوم فقط، لكنها مجهزة بمجموعة واسعة من أنظمة السلامة، بما في ذلك الكاميرات الخلفية، والممر أنظمة التنبيه للمغادرة والاستعداد للتصادم، يقوم النظام بإغلاق النوافذ وتثبيت أحزمة المقاعد استعدادًا للاصطدام، بجانبه يوجد نظام الكشف عن المشاة والتنبيه من الاصطدام مع الفرملة التلقائية.

الأداء والاستهلاك

تأتي اودي A5 2023 مع 4 خيارات من المحركات كما يلي:

  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 201 حصان بدفع أمامي وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات بمتوسط استهلاك 12.75 كم/لتر
  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 261 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي بالفئة الأعلى وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات بمتوسط استهلاك 11.48 كم/لتر
  • V6 سعة 3 لتر تيربو بقوة 349 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي بالفئة الأعلى وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بمتوسط استهلاك 10.8 كم/لتر
  • V6 سعة 3 لتر تيربو بقوة 444 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بمتوسط استهلاك 9.1 كم/لتر

الأسعار

تبدأ أسعار سيارة أودي A5 2022 من 248,000 ريال (شاملاً الضرائب) في المملكة العربية السعودية، و 44,600 دولار دولياً.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة