تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات



السيارات – تحتل سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 المرتبة الثانية في قائمة أفضل سيارات فاخرة متوسطة الحجم لدى موقع US News الأمريكي، مما يعني أنها تلبي توقعات الباحثين عن سيارة جديدة في هذه الفئة بشكل مذهل، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تمتاز بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 بتصميم خارجي مميز وجذاب. حي تتميز الواجهة الأمامية بشبك كلى كبير يحيط به مصابيح LED عالية التقنية وشبك تهوية سفلي عملاق مع منفذ لكاميرا أمامية ومستشعرات رادار للأمان. ويتميز الجانب بالخطوط الرياضية الجذابة ووجود منفذ تهوية إضافي، مع خط حاد ممتد إلى المصابيح الخلفية، بجانب العجلات الرياضية ذات التصميمات المميزة. وفي الخلف، توجد مصابيح عريضة بارزة للغاية مع أضواء مكابح خلفية سفلية وأنابيب عادم مميزة.

المقصورة والتقنيات

تتميز مقصورة بي ام دبليو الفئة الخامسة لعام 2023 بمستوى عالٍ من الرفاهية والفخامة، وتوفر مساحة جلوس واسعة لخمسة أشخاص. تحتوي المقاعد الأمامية على 16 وضعًا مختلفًا للتعديل، في حين تحتوي المقاعد الخلفية على 20 وضعًا مختلفًا، كما توفر تدعم المقاعد التدليك والتبريد والتدفئة، وتكسوها جميعًا كسوة جلدية فاخرة.

وتتضمن التقنيات المتاحة في هذه المقصورة العديد من المزايا، بما في ذلك نظام ترفيهي معلوماتي مزود بشاشة وسطية لمسية بقياس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة عدادات رقمية بحجم 12.3 بوصة، بالإضافة إلى دعم تقنيات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والبلوتوث والملاحة، ونظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت، وشاحن للهواتف الذكية، ونظام مكيف مزدوج المناطق.

الأمان

حققت بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 أعلى تقييم أمان ممكن لدى معهد تأمين الطرق السريعة الأمريكي، وذلك بسبب قدرتها على حماية الركاب في الحوادث المختلفة. وتتضمن المزايا الأمنية التي توفرها السيارة عددًا كبيرًا من الأنظمة الحديثة، بما في ذلك نظام الكشف عن الاصطدام الأمامي مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، ومستشعرات ركن أمامية وخلفية، ومساعد رصد المسار على الطريق والبقاء به، ونظام رصد البقع العمياء.

المحرك والأداء

تتوفر بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 بعدة خيارات من المحركات، حيث تتوفر الفئة الأولى بمحرك 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 248 حصان، في حين تتوفر الفئة الثانية بمحرك 2 لتر تيربو هايبرد بقوة 288 حصان مع محرك كهربائي. وتأتي الفئة الثالثة بمحرك V6 تيربو بقوة 335 حصان، بينما تأتي الفئة الرابعة بمحرك V8 مزدوج التيربو 4.4 لتر بقوة 523 حصان. كما تتوفر نسخ معدلة من المحرك الأخير تصل قوتها إلى 600 أو 617 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بي ام دبليو الفئة الخامسة 2023 في السعودية من 270 ألف ريال، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 57 ألف دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة