تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة بي ام دبليو X1 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – تأتي بي ام دبليو X1 2022 في المرتبة الأولى على رأس قائمة أفضل سيارات SUV تحت المدمجة حسب تقييمات موقع US News العالمي، وذلك بفضل تفوقها على أغلب منافسيها في هذه الفئة من حيث أدائها المميز بمختلف الجوانب، ومقصورتها الرحبة عالية التقنية، إضافة لتصميمها الراقي، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

بي ام دبليو X1 2022

بي ام دبليو X1 2022 تمتاز بتصميم هجومي مهيب يعتمد على شبك الكلى الأمامي الأيقوني ومصابيح LED الكبيرة المحيطة به ليعبر عن الهوية الألمانية لهذه السيارة ذات الأصول البافارية، وتكتمل هذه الهجومية الحادة عبر مصابيح الضباب المحيطة بمنفذ تهوية سفلي كبير والعجلات الرياضية التي تحمل علامة بي ام دبليو بشكل واضح.

بي ام دبليو X1 2022

فيما يميل السقف للخلف بقوة للتعبير عن التوجه الرياضي لهذه الاس يو في، إضافة لوجود اثنين من أنابيب العادم ذات الفوهات الدائرية ومصد خلفي وأمامي مزود بألواح حماية سفلية تعطي هذه الاس يو في العائلية مظهر يوضح قدرتها على تخطي بعض الطرق الوعرة.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو X1 2022

تقدم بي ام دبليو X1 2022 مقصورة مليئة بالمميزات التقنية المتطورة، والتي تشمل شاشة لمسية وسطية كبيرة بقياس 8.8 بوصة تدعم آبل كار بلاي فقط دون أندرويد أوتو، إضافة إلى نظام صوتي ذو 7 مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB، مع خيار للحصول على نظام صوتي فاخر من هارمان كاردون يضم 12 مكبر صوت ونظام ملاحد ودعم تشغيل ووقف المحرك لمسية زر.

كما توفر المقصورة مساحة أمتعة جيدة ومقاعد مريحة تكفي 5 أشخاص بمستوى عالي من الرحابة والراحة، خاصة بفضل المقاعد المكسوة بالجلود الراقية، وإن كانت ليست الأكثر راحة في هذه الفئة عند مقارنتها بمرسيدس GLA على سبيل المثال.

الأمان

بي ام دبليو X1 2022 تأتي بتقييم أمان ممتاز كالمتوقع بخمسة نجوم باختبارات تصادم هيئة NHTSA الأمريكية، وكذلك أعلى تقييم أمان بمعهد IIHS، فيما تشمل أهم تقنيات السلامة بها تنبيه قبل تغيير المسار، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، كاميرا رؤية خلفية، ومصابيح طوارئ أوتوماتيكية.

الأداء

تأتي بي ام دبليو X1 2022 بمحرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 228 حصان وعزم 350 نيوتن.متر متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بتسارع 0-100 كم/س خلال 6.3 ثانية ومتوسط استهلاك 12.1 كم/لتر بدفع أمامي أو كلي للعجلات.

العيوب

على رغم أن X1 تصنف كسيارة اس يو في فاخرة تحت المدمجة، إلا أن مقصورتها تضم الكثير من الأسطح البلاستيكية القاسية التي لا تلائم سعرها ومكانتها، كما أن تجربة قيادتها تعد بالنسبة للبعض قاسية بشكل واضح نظراً لكونها تميل نحو الرياضية على حساب الراحة نسبياً في نظام التعليق، وأنجد أيضاً أن مستوى راحة مقاعد المقصورة أقل من بعض المنافسين.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بي ام دبليو X1 2022 في السعودية من 181500 ريال، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 35,400 دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة