تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة شفروليه بليزر 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – تقدم شفروليه بليزر 2022 تجربة مختلفة ومميزة بفئة سيارات الاس يو في المتوسطة، حيث أنها تتمتع بتوفير أداء عالي مع الفئات المزودة بمحركات V6، إضافة لتوجيه جيد وتقنيات مقصورة سهلة وسلسة بالاستخدام مع تصميم خارجي حاد رياضي يجذب الكثيري، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تظل شفروليه بليزر 2022 تأتي مع مظهر عام رياضي ملفت، وذلك بفضل المصابيح الأمامية النحيفة بشدة، إضافة لمصابيح الضباب السفلية والشبك السداسي لمظهر أمامي يذكرنا بواجهة طراز كمارو العضلي، بجانب وجود عجلات رياضية بتصميمات مختلفة ذات أحجام تتراوح بين 18 إلى 20 بوصة ترتدي جنوط 21 بوصة.

يظهر بالخلف السقف المتعامد على الهيكل للحفاظ على مساحة الرأس الداخلية بأفضل شكل ممكن، ولكن مع صندوق أمتعة خلفي مائل لإعطاء الاس يو في المتوسطة بعض الرياضية والشبابية، إضافة إلى اثنين من أنابيب العادم وزجاج مظلل لامتصاص أشعة الشمس وتقليل درجة حرارة المقصورة.

المقصورة والتقنيات

ادخل المقصورة لتجد شفروليه بليزر 2022 تهتم بك وبعائلتك بكل وضوح بفضل ما توفره من شاشة وسطية 8 بوصة ذات تجربة استخدام سلسة تدعمك بآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لتوفر Bose صوتي فاخر ذو 8 سماعات.

وتضم الداخلية أيضاً 5 مقاعد جلد، مع تعديل مقعد السائق كهربائياً بـ8 اتجاهات، وتعديل كهربائي لمقعد السائق في منطقة أسفل الظهر، كما أن المقاعد الأمامية حاضنة فاخرة، ومقاعد السائق والراكب الأمامي قابلة للتدفئة، والمقاعد الأمامية مهواة؛ بالإضافة إلى مرآة داخلية للرؤية الخلفية، ومقود قيادة جلد متعددة الوظائف قابل للتعديل اليدوي أفقياً وعمودياً مع شاشة عدادات متعددة الألوان مقاس 4.2 بوصة، ومنافذ USB، ومكيف هواء أوتوماتيكي.

الأمان

حققت شفروليه بليزر 2022 باختبارات الأمان الأمريكية العلامة الكاملة بقدر 5 نجوم، وتشمل أهم أنظمة سلامتها كاميرا رؤية خلفية، مساعد البقاء بالمسار، تحذير الخروج عن المسار، رصد البقع العمياء، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية.

الأداء والاستهلاك

تتوفر شفروليه بليزر 2022 بعدة خيارات للمحركات أنواعها كما يلي:

  • 4 سلندر تيربو بقوة 230 حصان وعزم 350 نيوتن.متر بصرفية وقود 15.4 كم/لتر
  • V6 تيربو بقوة 308 حصان وعزم 365 نيوتن.متر بصرفية وقود 12 كم/لتر وتسارع 0-100 كم/س
    ويتصل المحركين بناقل أوتوماتيكي 9 سرعات بدفع أمامي قياسي أو كلي اختياري.

العيوب

تتوقف المميزات هنا لنذكر بعض عيوب شفروليه بليزر 2022 التي تشمل أهمها تجربة ركوب غير مريحة مقارنة بالمنافسين نظراً لأنها تضحي بالراحة مقابل توفير تجربة توجيه أفضل، كما أنا مساحات الجلوس بالمقاعد الخلفية الأمتعة بالصندوق الخلفي أقل من عدة منافسين، ولا ننسى أن المقصورة تعاني من ضعف جودة الخامات بشكل واضح أيضاً في هذه الفئة.

الأسعار

هذا وتأتي شفروليه بليزر 2022 في السعودية بسعر يبدأ من 129,900 ريال سعودي شامل الضريبة، في حين يبدأ سعرها العالمي من 33,400 دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة