تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة كيا سول 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – تقبع كيا سول 2022 قرب القمة في فئتها، حيث أنها بالمركز الثاني على قائمة أفضل سيارات SUV تحت المدمجة حسب تقييم موقع US News، وذلك بفضل ما توفره من مقصورة رحبة ومساحة أمتعة كبيرة، إضافة لنظام ترفيه معلوماتي سهل الاستخدام ومستوى عالي من العملية، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

الخارجية

تأتي كيا سول 2022 بتصميمها الصندوقي المميز بدون تغيير لتحفظ انفرادها بالدمج بين تصميم الهاتشباك والكروس اوفر مع واجهة أمامية حادة ذات شبك سفلي سداسي ضخم مع مصابيح LED نحيفة محيطة بها أعلى مصابيح الأنوار النهارية المتصلة بشريط أبيض يظهر عرضها واتساعها.

وتقدم من الخلف مع مصابيح كبيرة عمودية منحنية تشبه الأقواس محيطة بالزجاج الخلفية، مع اثنين من منافذ العادم في المنتصف.

الداخلية والتقنيات

تتمتع مقصورة كيا سول 2022 بانتشار الأسطح الناعمة، مع عناصر تصميم داخلية مختلفة، وهي تقدم للركاب نظام ترفيهي معلوماتي متطور باسم UVO عبر شاشة لمسية 8 أو 10.25 بوصة يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب نظام صوتي ذو 6 مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB مع دعم الملاحة، وخيار الحصول على منفذي USB إضافيين، وكذلك شاحن لاسلكي للهواتف الداعمية، بالإضافة إلى نظام صوتي راقي من هارمان كاردون.

وتشمل المميزات الأخرى توفير المقاعد لمستوى عالي من الراحة والرحابة، سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، بجانب مكيف مزودج المناطق ودعم فتح الأبواب عن بعد.

الأمان

حققت كيا سول 2022 تقييم 4 من أصل 5 نجوم باختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية، وهي تأتي مع أنظمة سلامة تشمل التنبيه بالاصطدامات وتفاديها، مساعد البقاء في المسار، مساعد تغيير المسار، تنبيه السائق عند تشتته، مراقبة النقاط العمياء، مثبت سرعة ذكي ومصابيح أمامية تضبط إضاءتها ذاتياً.

المحركات

أداء كيا سول 2022 يعتمد على محرك 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 123 حصان وعزم 151 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات بدفع أمامي، حيث يتميز بكفاءة استهلاك وقود قدرها 14.7 كم/لتر.

العيوب

أهم عيوب كيا سول 2022 تشمل انخفاض دقة توجيهها مقارنة ببعض المنافسين، إضافة لوجود بعض الأسطح البلاستيكية الصلبة ببعض أجزاء المقصورة، عدم وجود خيار للدفع الرباعي مما يجعلها غير مناسبة لأي مستوى من الطرق الوعرة، وهي لا توفر أيضاً أي خيار لمحركات تيربو قوية، والأهم أنا حصدت تقييم 4 نجوم فقط بدلاً من 5 في اختبارات الأمان.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار كيا سول 2022 من 70 ألف ريال سعودي تقريباً، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 19,190 دولار.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة