تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة مرسيدس CLA 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – تعد مرسيدس CLA 2022 واحدة من اروع سيارات السيدان الفاخرة المدمجة، والتي توفر تجربة أداء عالي الديناميكية والمتعة، بجانب مقصورة ذات فخامة تليق باسم الصانعة الألمانية الشهيرة، مع توفيرها الكثير من التقنيات الحديثة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تمتاز مرسيدس CLA 2022 بتصميم في قمة الديناميكية والرشاقة عبر خطوطها الراقية من مختلف الجوانب، وهو ما يبدأ عبر واجهتها التي تأتي مع شبك متوسط الحجم يحمل شعار النجمة الثلاثية بكل فخر ويحيط بها مصابيح LED حادة مع منافذ تهوية سفلية وخطوط ديناميكية بارزة بنسبة بسيطة على غطاء المحرك مع خط سفلي بسيط بارز بشكل ديناميكي قرب العجلات السوداء اللامعة، إضافة لسقف مائل للخلف بنسبة متناسقة مميزة كي تحقق السيدان الفاخرة أقل مقاومة هواء ممكنة.

مرسيدس CLA

وستجد بالخلف اثنين من منافذ العادم أسفل غطاء المحرك المائل للخلف كي يزيد من المظهر الديناميكي للسيدان الفخمة، إضافة لمصابيح خلفية حادة بارزة ترفع من مستوى أناقة مرسيدس CLA.

المقصورة والتقنيات

ندخل مقصورة مرسيدس CLA 2022 لنرى مستوى رفاهية ورقي متوقع من الصانعة الألمانية المحبوبة عبر كسوة من الجلود الفاخرة للأبواب والمقاعد والمقود ولوحة القيادة، مع مقاعد أمامية ذات تصميم رياضي داعم للظهر بشكل ممتاز وتدعم تعديل الوضعية في 8 اتجاهات مختلفة، مع دعم التبريد والتدفئة بشكل اختياري.

وستبهرك تقنيات السيدان الصغيرة الراقية عبر نظام مرسيدس الترفيهي الشهير MBUX سهل الاستخدام ذو القوائم البسيطة والذي يدعم الأوامر الصوتية عبر شاشة 7 بوصة قياسية أو 10.25 بوصة اختيارية مع لوح لمسي سفلي للتحكم بها عن بعد إضافة لدعم كامل لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع خيار لنظام صوتي فاخر من Burmester يضم 12 مكبر صوت، بجانب سقف بانورامي ومكيف مزدوج المناطق و5 منافذ USB.

الأمان

حققت مرسيدس CLA 2022 أعلى تقييم أمان ممكن لدى هيئة Euro NCAP الأوروبية، والبالغ خمسة نجوم في مختلف اختبارات الاصطدامات والتقنيات المتقدمة، وتضم أهم أنظمة السلامة كاميرا رؤية خلفية، مراقب مستوى انتباه السائق، رصد البقع العمياء، مساعد عبور التقاطعات المرورية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

الأداء والاستهلاك

يعتمد أداء مرسيدس CLA 2022 على عدة خيارات للمحركات كما يلي:

  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 221 حصان وعزم 350 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 12.75 كم/لتر
  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 302 حصان وعزم 400 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 12.1 كم/لتر
  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 382 حصان وعزم 480 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 10.8 كم/لتر

وتأتي كافة المحركات قياسياً مع دفع أمامي وخيار الدفع الكلي مع ناقل 7 سرعات أوتوماتيكي عدا المحرك الأعلى الذي يأتي مع ناقل 8 سرعات أوتوماتيكي مزدوج الكلتش.

العيوب

تعاني مرسيدس CLA بشكل أساسي من ثلاثة مشكلات أولها ضيق مساحة الجلوس بالمقاعد الخلفية بشكل ملحوظ، إضافة لتجربة الركوب القاسية نسبياً التي تعود لطبيعة السيارة التي تتجه للرياضية على حساب الراحة، وأخيراً مستوى الاعتمادية الأقل من المتوسط.

الأسعار

تبدأ أسعار مرسيدس CLA 2021 في السعودية عند 250 ألف ريال، في حين تبدأ الأسعار العالمية عند 38,200 دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة