تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

مرسيدس AMG ONE الجديدة: أحدث تقنيات القيادة الهجينة للفورمولا 1 بقوة تصل إلى 1063 حصان – عالم السيارات

كشفت مرسيدس عن سيارة AMG ONE الجديدة الخارقة والحصرية للغاية مزودة بمحرك هجين “إي برفورمانس” بقوة أداء تتجاوز 1000 حصان. يأتي الكشف عن الطراز الخارق احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين للعلامة التجارية التي وضع حجر الأساس لها في يونيو 1967.

تجلب السيارة الرياضية الخارقة ذات المقعدين أحدث تقنيات القيادة الهجينة للفورمولا 1 في العالم من مضمار السباق إلى الطريق لأول مرة. و ينتج الطراز الهجين عالي الأداء قوة إجمالية تبلغ 782 كيلوواط (1063 حصان) من محرك احتراق واحد وأربعة محركات كهربائية، مع سرعة قصوى تبلغ 352 كم/ساعة.

يستجيب محرك في6 V6 سعة 1.6 ليتر بشكل تلقائي أكثر لأوامر دواسة الوقود، في حين أن تجربة القيادة الإجمالية ديناميكية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن كهربة الشاحن التوربيني ومعالجات غاز العادم يوفر عزم دوران أعلى عند سرعات المحرك المنخفضة. هذا يزيد أيضا من خفة الحركة ويحسن التسارع حتى عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود أو المكابح، فإن هذه التقنية قادرة على الحفاظ على الضغط المعزز في جميع الأوقات مما يضمن أستجابة مباشرة بشكل مستمر.

تتمتع سيارة مرسيدس AMG ONE الخارقة بمعدل استهلاك الوقود بنحو 8.7 ليتر/100 كم، و انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 198 جم/كم، وبمعدل استهلاك كهربائي مرجح بنحو 32 كيلوواط /100 كم.

بفضل تقنيتها المتطورة، تقدم AMG ONE ذات المقعدين أكثر من مجرد سيارة سباق فورمولا 1 في بعض الحالات، إذ تتميز بمحرك آيه أم جي بيرفورمانس 4 ماتيك بلس + ليتيح لها الدفع الرباعي المتغير بالكامل مع محور خلفي مدفوع بالهجين ومحور أمامي مدفوع كهربائيا مع توجيه عزم الدوران. ويمكنها أيضا القيادة بالكهرباء البحتة.

نظام تخزين طاقة الليثيوم أيون هو أيضا تطوير خاص لمرسيدس AMG ONE، حيث أثبتت تقنيتها بالفعل في سيارات السباق الهجينة لفريق مرسيدس آيه أم جي  بتروناس فورمولا 1 في ظل أصعب الظروف ويمكن أيضًا العثور عليها في بطارية.

تجمع البطارية عالية الأداء بين الطاقة العالية التي يمكن استدعاؤها بشكل متكرر على التوالي مع انخفاض الوزن لزيادة الأداء العام. يضاف إلى ذلك سحب الطاقة السريع وكثافة الطاقة العالية. وهذا يعني أنه أثناء القيادة السريعة في التضاريس الجبلية، على سبيل المثال، يمكن للسائقين الأتصال على الفور باستخدام إمكانات الطاقة الكاملة على المنحدرات الصاعدة، بينما يكون التعافي قويا عند القيادة على المنحدرات.

مرسيدس AMG ONE

تضم السيارة بطارية عالية الأداء بتقنية الفورمولا 1، سعة 8.4 كيلووات/ساعة كافية لمدى كهربائي  يبلغ 18.1 كيلومترا. يتم الشحن عن طريق التيار المتردد وشاحن مدمج بقوة 3.7 كيلو واط على متنها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تزويد البطارية بالطاقة الجديدة عن طريق الأسترداد أو من محرك الاحتراق. يتم استيعاب بطارية الليثيوم أيون والجهد العالي ومحول DC / DC الذي يدعم ويشحن النظام الكهربائي 12 فولت في تكوين موفر للمساحة في أرضية السيارة خلف المحور الأمامي.

يضاف إلى ذلك نظام تنظيف غاز العادم المعقد والفعال للغاية مع أربعة محولات حفزية معدنية مسخنة ومحولين تحفيزين خزفيين ومرشحين جسيمات بنزين. تتيح عناصر التسخين الأربعة بإنتاجية مجمعة تبلغ 16 كيلو وات التوافق مع حدود انبعاثات العادم EU6 في ظل ظروف القيادة الحقيقية (RDE). كما تم تحسين نظام تنظيف غاز العادم للضغط العكسي لتجنب فقد الطاقة. ينطبق هذا أيضًا على كاتم الصوت الخلفي الكبير المصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن.

دفعت التحديات التقنية الهائلة مرسيدس لصنع مجموعة نقل الحركة الحديثة للفورمولا 1 المناسبة للاستخدام اليومي على الطرقات في الوقت الذي أعتقد فيه على مدار فترة التصنيع، أن المشروع سيكون مستحيل التنفيذ.  لكن الإنجاز الذي حققه الفريق لوضع مثل هذه السيارة الخارقة على عجلات يجعلها بالتأكيد فريدة من نوعها.

مرسيدس AMG ONE

تم تنفيذ هذا التطوير المعقد للغاية بالتعاون الوثيق مع خبراء الفورمولا 1 في شركة مرسيدس آيه أم جي. سيتم عرض مرسيدس AMG ONE رسميا وهي تعمل لأول مرة في المملكة المتحدة، كجزء من مهرجان السرعة في جود وود خلال الفترة  (من 23 إلى 26 يونيو 2022). بينما لن ترى النور داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اللوائح التي تمنع استخدامها.

مرسيدس AMG ONE

مرسيدس AMG ONE

المصدر: Mercedes

 

 

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة