تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

ميني أيسمان.. أول كروس أوفر كهربائي بالكامل في عائلة العلامة – عالم السيارات

كشفت ميني عن مفهوم أيسمان Aceman أول طراز كروس أوفر كهربائي بالكامل لقطاع السيارات الصغيرة الفاخرة الذي يعمل بمحرك كهربائي، وبلغة تصميم فريدة واضحة أطلق عليها اسم “البساطة الكاريزمية”، وتمنح تجربة مساحة داخلية رقمية جديدة لمقصورة أكثر روعة. كما سيأتي إصدار الإنتاج من هذه السيارة الكهربائية لاحقًا لملء الفراغ بين طرازي ميني كوبر و كاونتريمان في تشكيلة العلامة.

يشير مفهوم أيسمان إلى مدى التطور في المظهر الخارجي لطرازات ميني، وتحتوي الواجهة الأمامية الجذابة على منطقة علوية بإضاءة LED بدلا عن شبكة كبيرة لتبريد المحرك في الطراز التقليدي. كما تتمتع آيسمان بمظهر أكثر أثارة مع تصميم الأضواء الجارية التي تحيط بالمصابيح  الأمامية، والتي تختلف عن المصابيح الأمامية المستديرة في طرازات ميني الحالية، وهناك أضاءة LED بالداخل.

تتمع السيارة باللون الأخضر الفريد Icy Sunglow Green، والذي يحتوي على مسحة زرقاء مع السقف المعدني الأخضر مع العجلات في الزوايا القصوى لتقليل طول الأعمدة الأمامية والخلفية. يبلغ طول الكروس أوفر الكهربائي (4.05 متر) وعرضه (1.99 مترا). للمقارنة، يبلغ طول ميني كاونتريمان الحالي (4.31 مترا) وعرضها (2 مترا). ويركب آيسمان على عجلات 20 بوصة/ إنش، وتنحني الأذرع الخمسة إلى الداخل، مما يخلق تأثيرا بصريا آسرا.

يمتد المظهر المشرق والبسيط إلى المقصورة الداخلية، التي تحتوي على شاشة دائرية وسط لوحة القيادة مع باقي الأدوات التي تتسم بالحداثة، وتعمل أيضا كشاشة للمعلومات والترفيه. فيما يشتمل صف المفاتيح الموجود أسفل الشاشة على مفتاح تبديل فرامل الأنتظار ومحدد التروس وتحديد وضع القيادة وضبط مستوى الصوت. لتوسيع عرض المعلومات خارج الشاشة، يمكن لأجهزة العرض وضع محتوى نظام التحكم على لوحة القيادة، مثل إظهار الخريطة.

لا يحتوي طراز أيسمان على جلد في مقصورته، و تستخدم الأسطح نسيجا محبوكا معاد تدويره، وتأتي عجلة القيادة مثل المقاعد وألواح الأبواب وجميع الأسطح الداخلية الأخرى، خالية من الجلد، بينما تأتي حافة عجلة القيادة مغلفة بقطيفة خضراء داكنة كما تم دمج الأزرار متعددة الوظائف تحت أسطح النسيج ذات الإضاءة الخلفية.

 

عندما يصعد شخص ما إلى أيسمان، تتعقبه الأضواء الخارجية وتصدر السيارة صوتا أعتمادا على مسافة الشخص من السيارة. حتى أن المصباح يومض، عندما يفتح شخص ما الباب، ويبرز الضوء على الأرض، كما تعرض صورة بيانية ملونة على الأرضية في منطقة الدخول، و يمكن رؤية “أنفجار لوني” شعاعي مطابق لوحدات البكسل المكبرة في نفس الوقت على الشاشة المستديرة للواجهة المركزية، مصحوبة بإسقاط متعدد الألوان مماثل موجه من بطانة السقف إلى لوحة القيادة وألواح الأبواب.

ويكتمل السيناريو الترحيبي بالكلمات “مرحبا يا صديق” على الشاشة وينكشف صوت كروي، حيث تخلق الأصوات المتداخلة والتسلسلات الموسيقية انطباعا عن لقاء بهيج، يتم تطويره بشكل أساسي لطراز ميني الجديد.

تتوفر ثلاثة أوضاع للقيادة تمنح تجربة مفعمة بالأثارة، كما تولد الأوضاع المبتكرة إمكانيات جديدة لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة القيادة داخل مقصورة آيسمان. إذ يسمح الوضع الشخصي personal mode للمستخدم بنقل صورة من أختياره الحر إلى شاشة OLED. ويكتمل هذا الشكل الجديد من التخصيص بإسقاط صورة متحركة على لوحة القيادة والذي يمكنه، على سبيل المثال، إظهار تكوينات السحب وأمواج المحيط والسطح المتلألئ لحمام السباحة، يكون العرض المحدد مصحوبا بخلفية صوتية مناسبة.

بينما سيوفر لك الوضع Pop-Up Mode المنبثق في سيارة آيسمان  تنقلًا مليئا بالأحداث وبعض اللحظات المدهشة، ويقترح النظام وجهات التنقل المناسبة بناء على فئة محددة من قبل المستخدم، ويظهر المسار على شاشة OLED وعبر الإسقاط على لوحة القيادة. على سبيل المثال، يمكنك أختيار نشاط ترفيهي جذاب في فئة “مغامرات“، أو مطعم مشهور ضمن فئة “لذيذ” أو موقع حدث نشط حاليا كوجهة “رائجة”. يتم تشغيل أصوات محددة لكل فئة لإضفاء المزيد من الإحساس بالتوقع للتجربة المقبلة.

فيما يتيح الوضع الحيوي Vivid Mode تصميما تفاعليا لمنطقة العرض على شاشة OLED والأسطح المجاورة، هذه وظيفة ترفيهية مبتكرة يمكن أستخدامها أثناء فترات الراحة القصيرة عند التوقف عند إشارات المرور وأثناء شحن البطارية عالية الجهد. ما عليك سوى لمس شاشة اللمس في الواجهة المركزية لإنشاء “فقاعات أحرف” ملونة من مكونات حروف آيسمان “Aceman” وتحريكها إلى اليسار واليمين على لوحة القيادة.

الحروف لها خوارزمية الحركة الخاصة بها وتتفاعل مع بعضها البعض في الإسقاط من خلال تداخل وتشكيل أشكال وأنماط رسومية مرنة. يتم التأكيد على العناصر المرحة في وضع Vivid Mode من خلال أصوات تجريبية يتغير إيقاعها بأستمرار مع التفاعل بين المستخدم والمركبة.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة