تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

هل فحصت بطارية السيارة قبل فصل الصيف؟

لا يمكن أن يعمل المحرك من دون بطارية السيارة، هذا أمر بديهي. من هنا ضرورة العمل على صيانتها الدورية تجنبا لأي مشاكل محتملة أو في معظم الأحيان شلل فجائي في جميع أقسام السيارة.

بطارية السيارة في الأساس عبارة عن ماء وعدد من شرائح الرصاص، ما يجعلها ثقيلة بطبيعة الحال. وبذلك هناك مهمتان أساسيتان للبطارية: الاولى تتمثل بإنتاج الكهرباء لجميع مكونات السيارة، والثانية تهتم بتخزين الكهرباء لاستخدامها لاحقا عند الضرورة.

وبالتالي، ارتفاع درجات الحرارة الخارجية المحيطة في فصل الصيف هو السبب الرئيسي لمشكلة موت بطارية السيارة . هذا إلى جانب حقيقة أن شلل البطارية هو سبب مركزي لانقطاع السيارة بشكل كامل.

يتعين عليك إذا عزيزي السائق أن توفر الوقت المناسب لإيلاء بطارية السيارة القليل من الاهتمام، وفي ما يلي أبرز ما يتوجب عليك القيام به للحفاظ عليها خلال الطقس الحار، أو قبل حلول فصل الصيف.

كيفية الحفاظ على بطارية السيارة

6 – عمل مكيف الهواء بشكل مستمر أثناء الطقس الحار أو في سبيل التخلص من رائحة الدخان في المقصورة، إضافة إلى عمل المروحة بشكل إضافي خلال تشغيل المكيف، يأخذان طاقة كبيرة جدا من بطارية السيارة . لذلك على السائق القيام بفحصها للتأكد من قدرتها على تأمين أكبر قدر من الفعالية خلال فصل الصيف، وإذا لم تفعل ذلك عزيزي السائق، عليك فحصها على الفور.

5 – تحقق من الطرفين والكابلات وتأكد من أنها لم تتعرض للتآكل. وقم دائما بعملية تنظيف دورية لهذه النهايات أو الأطراف حتى لا تتعرض للتلف من جهة، ومن أجل تجنب توقف سيارتك في يوم صيفي حار جدا من جهة أخرى.

4 – حمض الكبريتيك، الذي يتراكم عادة مع كثرة الاستخدام، يأكل المحطات ويضر بالوصلات ويمكن أن يؤدي تدريجيا إلى موت بطارية السيارة .

3 – تأكد دائما من أنها بحالة جيدة لأن البطارية تعتبر من الأمور الأساسية لكي يشتعل المحرك ويعمل بشكل جيد.

2 – البطاريات أكثر عرضة لفقدان الكهرباء خلال فصل الصيف نتيجة التبخر. وللتأكد من أنها لا تزال صالحة قم بفحصها لدى الميكانيكي الخاص بك.

1 – حيث أن البطاريات لا تظهر بالضرورة علامات علنية عن الاهتراء أو التلف، فمن الأفضل أن تقوم باستبدالها إذا كان عمرها أكثر من أربع سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن معظم السيارات الحديثة باتت تعمل على بطارية 12 فولت، فيما تستخدم الشاحنات بطاريات 24 فولت. وبالتالي إذا فرغت الطاقة من بطارية السيارة ذات 12 فولت، لا تفكر بتاتا في إعادة شحنها من إحدى الشاحنات، لأنك بذلك عزيزي السائق سوف تعرض البطارية إلى تلف كبير مع خطر انفجارها في حالات نادرة.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة