تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

إخفاء خدوش السيارات الخفيفة .. أسهل الطرق – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – لأسباب مختلفة، تواجه السيارات خدوش عديدة أثناء قيادتها أو ركنها في أي مكان، وتتباين هذه الخدوش في حدتها بين العميقة والمتوسطة والخفيفة، حيث يتطلب أول نوعين مساعدة متخصص لإخفائها، لكن الخدوش الخفيفة يمكن بسهولة إخفائها بعدة طرق نستعرض معكم اليوم أهمها.

يعد طلاء الأظافر أحد أسهل وأرخص الطرق لإخفاء خدوش السيارات المختلفة، ولكن من المهم للغاية اختيار لون طلاء متطابق مع لون طلاء هيكل السيارة الخارجي، بجانب ضرورة الانتباه جيداً أثناء استخدام طلاء الأظافر لإخفاء الخدوش الخفيفة، حيث أنه في حالة عدم الدقة البالغة أثناء إصلاح الخدش وإخفاؤه قد يتشوه هيكل السيارة أكثر.

أما الطريق الثانية لإخفاء الخدوش الخفيفة، فهي تتضمن استخدام بخاخ كيروسين ذو لون مقارب من هيكل السيارة عبر رشه على الخدش وإزالته بسرعة، وهو ما يؤدي لملء الخدوش وعدم إتلاف اللون الأصلي للسيارة، مع إمكانية استخدام الطريقة ذاتها بمعجون الأسنان لإخفاء الخدوش السطحية.

إخفاء خدوش

هذا وأخيراً يمكن شراء قلم معالجة الدهانات لإخفاء الخدوش الخفيفة، حيث أن هذا القلم يضم مادة لا تحمل أي لون ولكن يمكنها ملء فراخ الخدوش الخفيفة لتكون بنفس لون السيارة دون أي تأثير على الهيكل، بجانب الحل الأخير المعتمد على شراء عبوة طلاء صغيرة بنفس لون الهيكل من الوكالة واستخدامها.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة