تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

انسحاب رونو الفرنسية من روسيا بسبب الحرب

انسحاب رونو الفرنسية من روسيا بسبب الحرب

أعلنت رينو أنها علقت على الفور “أنشطتها في مصنع موسكو” وتقوم بتقييم “الخيارات الممكنة فيما يتعلق بحصتها” في AvtoVaz جاء هذا الإعلان في الوقت الذي استمرت فيه شركة AvtoVaz التابعة لرينو الروسية في مواجهة ضغوط متزايدة.

وأعلنت رينو في بيان لها إن مجلس الإدارة اجتمع وقرر “تعليق أنشطة مصنع رينو في موسكو اعتباراً من اليوم”

الجدير بالذكر ان هذا المصنع ينتج سيارات مثل Duster Captur Arkana و Nissan Terrano لكن أكبر حضور للمجموعة في روسيا يمر عبر فرعها “AftoVaz”  الذي تم بيعه من خلاله مجموعة AftoVaz وهي شركة قابضة لمختلف الأصول بما في ذلك بيع السيارات ، وشركة التأمين، حيث ما يقرب من نصف مليون سيارة في روسيا بيعت في عام 2021 وهي ثاني أكبر سوق للمجموعة الفرنسية بعد أوروبا.

هذا وقد ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فرنسا في خطاب أمام البرلمان الفرنسي فيما يتعلق بقرار فرنسا عدم تزويد رينو بقطع غيار سيارات إيرانية كجزء من العقوبات الأوروبية، في سياق العدوان الهمجي الروسي على أوكرانيا حسب الرئيس الاوكراني.

وقد انسحبت الشركات الفرنسية التي لا تزال موجودة في روسيا بما في ذلك شركة رينو يوم الأربعاء من روسيا وذكرت رينو في بيانها أنها “بصدد تقييم الخيارات الممكنة فيما يتعلق بحصتها في AvtoVaz”  التي تمتلك المجموعة الفرنسية 69٪ منها منذ نهاية عام 2016 وهي العلامة التجارية الروسية لادا الرائدة في السوق تحرص رينو على التصرف بمسؤولية تجاه موظفيها البالغ عددهم 45000 موظف في روسيا.


المزيد في عالم السيارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة