تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

بدأت مجموعة BMW في إنتاج سلسلة صغيرة تعمل بالطاقة الهيدروجينية – dzmotion

[ad_1]

بدأت مجموعة BMW في إنتاج طراز BMW iX5 Hydrogen. يتم إنتاج سلسلة مركبات الهيدروجين الصغيرة في المصنع التجريبي لمركز ميونيخ للأبحاث والابتكار (FIZ). أكملت مركبة الأنشطة الرياضية الأولى على الإطلاق (SAV) المزودة بتكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية بالفعل برنامجًا مكثفًا للاختبار في ظل الظروف الصعبة أثناء مرحلة التطوير ، وسيتم استخدامها الآن كمظهر تقني للتنقل محليًا خالٍ من الكربون في مناطق مختارة من ربيع 2023.

يجري تصنيع سيارة BMW iX5 Hydrogen في المصنع التجريبي لمجموعة BMW في مركز ميونيخ للأبحاث والابتكار. هذه هي الواجهة بين التطوير والإنتاج حيث يتم تصنيع كل نموذج جديد لإحدى ماركات الشركة لأول مرة. يعمل هناك ما يقرب من 900 شخص في أعمال الهيكل والتجميع وهندسة النماذج وبناء مفهوم المركبات والتصنيع الإضافي. يعمل كل منهم في وقت واحد على ما يصل إلى ستة مشاريع للمركبات وهو مسؤول عن ضمان أن المنتج وعملية التصنيع جاهزة للإنتاج المتسلسل. في حالة سيارة BMW iX5 Hydrogen ، عمل المتخصصون في تكنولوجيا الهيدروجين وتطوير المركبات والتجميع الأولي للطرازات الجديدة معًا بشكل وثيق لدمج أحدث تقنيات القيادة وتخزين الطاقة.

يزود مصنع BMW Group Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية المركبات الأساسية لطراز الهيدروجين ، الذي تم تطويره على منصة BMW X5. في ورشة هياكل المصنع التجريبي ، تم تجهيزها بأرضية جديدة تجعل من الممكن استيعاب خزاني الهيدروجين في النفق المركزي وتحت المقعد الخلفي. تم دمج الأنظمة الكهربائية الخاصة بالطراز بجهد 12 فولت و 400 فولت والبطارية عالية الأداء والمحرك الكهربائي وخلية الوقود أثناء مرحلة التجميع جنبًا إلى جنب مع أجزاء الإنتاج القياسية. يقع المحرك الكهربائي في منطقة المحور الخلفي مع بطارية عالية الأداء ، وهو منتج من الجيل الخامس لتقنية BMW eDrive الحالية ، والتي تُستخدم أيضًا في طرازات BMW الكهربائية والهجينة. تم تصنيع أنظمة خلايا الوقود الموجودة أسفل غطاء محرك السيارة BMW iX5 Hydrogen منذ أغسطس من هذا العام في مركز الكفاءة الداخلي لشركة BMW للهيدروجين في جارشينج شمال ميونيخ.

يتم إنتاج العديد من المكونات حصريًا لخدمة الهيدروجين ، وبعضها يتم تصنيعه في مجمع التصنيع الإضافي ، وهو مركز كفاءة مجموعة BMW للطباعة ثلاثية الأبعاد ، والذي يعد أيضًا جزءًا من المصنع التجريبي. تمر سيارة BMW iX5 Hydrogen بجميع مراحل الإنتاج المعتادة ، بدءًا من ورشة الهيكل ، ثم ورشة الطلاء والتجميع قبل أن تنتهي بالفحص النهائي لكل مركبة. بعد ذلك ، تخضع كل مركبة لفحص تشغيلي شامل في مركز اختبار مجموعة BMW في أشهايم.

تجمع سيارة BMW iX5 Hydrogen بين جميع مزايا نظام القيادة الخالي من الانبعاثات مع الاستخدام اليومي والإمكانيات الاستثنائية للمسافات الطويلة. وهذا يجعل تقنية خلايا وقود الهيدروجين بديلاً مكملاً جذابًا لنظام الدفع الكهربائي للبطارية. هذا ينطبق بشكل خاص على العملاء حيث تكون التوقفات القصيرة للتزود بالوقود والنطاقات الطويلة أمرًا ضروريًا ، وكذلك بالنسبة للمناطق التي ليس لديها حتى الآن بنية تحتية كافية للشحن.

(المصدر: مجموعة BMW)

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى