تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تعلن شركة Renault Trucks عن إنشاء مصنع التفكيك – dzmotion

[ad_1]

لتقليل استخدام الموارد الطبيعية والأثر البيئي لشاحناتها ، تتخذ Renault Trucks خطوة جديدة في انتقال أنشطتها الصناعية نحو نهج الاقتصاد الدائري. مصنع قطع غيار شاحنات رينو المستعملة هو استمرار منطقي لعمليات ترقية وإعادة تصنيع الشاحنات المستعملة التي يتم إجراؤها على التوالي في مصنع الشاحنات المستعملة في بورج إن بريس ومصنع ليموج في فرنسا. في هذا الموقع الصناعي الواقع في Vénissieux ، سيتم تفكيك شاحنات العلامة التجارية وإعادة استخدام أجزائها.

على مدى السنوات الخمس الماضية ، استثمرت رينو للشاحنات في الاقتصاد الدائري من خلال تطبيق نهج ثلاثي المحاور يتكون من تجديد وتحويل وإعادة تدوير الشاحنات المستعملة. تقوم Renault Trucks بتنفيذ العديد من المبادرات لإطالة عمر المركبات التي تبيعها. على سبيل المثال ، يتم إعادة تصنيع الشاحنات المستعملة وفقًا للعمليات الصناعية الصارمة في مصنع الشاحنات المستعملة ، ويتم تحديث المركبات بأحدث التقنيات في مركز تجديد ليون ، كما تُعرض للبيع نماذج سلسلة خاصة من السيارات المستعملة.

متابعةً لخطتها ، أعلنت الشركة المصنعة عن إنشاء مصنعها للأجزاء المستعملة ، وهو موقع صناعي مخصص بالكامل لإعادة تدوير الشاحنات وإعادة استخدام الأجزاء والمواد الخام المسترجعة منها. تستند هذه المبادرة إلى دراسة جدوى أولية تم إجراؤها في عام 2020 بواسطة Renault Trucks بالتعاون مع Indra Automobile Recycling و ADEME ، الوكالة الفرنسية لإدارة البيئة والطاقة.

مصنع الأجزاء المستعملة يعيد تدوير الشاحنات المنتهية الصلاحية

أعلنت شركة Renault Trucks ، التي أعلنت عزمها إعادة تدوير الشاحنات المنتهية الصلاحية وإعادة استخدام قطع غيارها ، عن افتتاح مصنع مخصص لها في قلب موقعها الصناعي Lyon-Vénissieux. هذا المصنع الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع ، والذي تم بناؤه بالقرب من المركز اللوجستي قدر الإمكان ، سيعالج مركبات شاحنات رينو المستعملة ذات الأميال العالية ، بالإضافة إلى أجزاء معينة لا تزال تتمتع بإمكانية كبيرة لإعادة الاستخدام. صُممت شاحنات رينو ومكوناتها لتدوم أكثر من 1.5 مليون كيلومتر.

ستدخل “شاحنات رينو” في نهاية عمرها الافتراضي إلى مصنع “قطع غيار مستعملة” ليتم تفكيكها. سيقوم المشغلون بإزالة المكونات التي تم تحديدها مسبقًا على أنها مناسبة لإعادة الاستخدام (المحرك ، وعلبة التروس ، والكابينة ، والخزان ، والمصدات ، والعواكس ، وما إلى ذلك) بمجرد إزالة الأجزاء المعدة لإعادة الاستخدام ، سيتم إعادة تدوير المكونات الأخرى. سيتم قطع القضبان ، على سبيل المثال ، ثم إرسالها إلى المسبك القريب. سيتم استخدام المعدن المستخرج من الأجزاء لتصنيع مركبة جديدة.

سيتم بعد ذلك فحص المكونات المعدة لإعادة الاستخدام وتنظيفها ووضع بطاقات عليها لأغراض الرجوع إليها والتتبع. سيتم بعد ذلك إرسال قطع الغيار المستعملة إلى متجر قطع غيار Renault Trucks القريب ، مثل قطع الغيار الجديدة.

عرض قطع غيار مستعملة من شاحنات رينو

مثل قطع الغيار الجديدة ، فإن قطع الغيار المستعملة التي يتم تسويقها تحت علامة “قطع غيار مستعملة بواسطة Renault Trucks” ستكون متاحة للتجار في سوق قطع غيار الشركة المصنعة عبر الإنترنت. ستتم تغطية قطع الغيار المستعملة بضمان الشركة المصنعة وستكون في المتوسط ​​أرخص بنسبة 50 إلى 60٪ من الأجزاء الجديدة.

فيما يتعلق بالأجزاء المستعملة لمجموعة المركبات القديمة ، تواصل Renault Trucks تعاونها مع Indra Automobile Recycling وستقدم لشبكة وكلائها مجموعة من الأجزاء الناتجة عن عمليات التفكيك التي يقوم بها أخصائي إعادة التدوير.
مع هذا العرض الجديد ، تواصل Renault Trucks تقدمها نحو الحياد الكربوني. كما أنه يستجيب لنقص المكونات والمواد الخام التي تؤثر على القطاع بأكمله.

(المصدر: شاحنات رينو)



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى