تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

جنرال موتورز تخطط العودة للسوق الأوروبية بمركباتها الكهربائية – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – تعد أوروبا واحدة من أكبر أسواق السيارات في العالم . وأصبحت السيارات الكهربائية ذات شعبية كبيرة. وربما تخلت شركة جنرال موتورز بشكل أساسي عن أوروبا منذ عدة سنوات , ولكنها تريد قطعة من الكعكة الأوروبية الآن. وهي جاهزة للعودة مرة أخرى إلي أوروبا كعلامة تجارية كهربائية بالكامل ، وفقًا لما ذكرته ماري بارا ، الرئيس التنفيذي للشركة.

وتخطط جنرال موتورز لتكون علامة تجارية كهربائية بالكامل بحلول عام 2035 . وتريد بارا استغلال الفرصة للدخول مرة أخرى إلى السوق الأوروبية بعد خروجها قبل 5 سنوات . وقالت بارا: “منذ حوالي خمس سنوات ، قمنا ببيع علامة أوبل إلي مجموعة ستلانتيس وليس لدينا أي ندم على ذلك. والآن نتطلع للعودة لأوروبا كشركة للسيارات الكهربائية بالكامل.

وكانت جنرال موتورز في أوروبا منذ ما يقرب من 90 عامًا حتى باعت أوبل وفوكسهول مقابل 2.2 مليار دولار في عام 2017. وسمح بيع العلامتين للشركة بالتركيز على تطوير السيارات لأمريكا الشمالية والصين ، بالإضافة إلى توفير الأموال لتطوير السيارات الكهربائية. وكانت علامتا فوكسهول وأوبل تخسران الأموال لمدة 16 عامًا على التوالي.

وبالإضافة إلى التخلص من العلامات التجارية غير المربحة ، كان للخروج من أوروبا أيضًا تأثير طويل المدى تم إدراكه الآن بعد الوباء. ومع عدم تواجدها في أوروبا ، فإن جنرال موتورز محصنة ضد المشكلات التي واجهها صانعو السيارات هناك ، مثل أسعار الغاز ، والصراع في أوكرانيا ، والمواد الخام باهظة الثمن.

وعلى الرغم من أن جنرال موتورز لم تعد تنتج السيارات في أوروبا بعد الآن ، إلا أنها لم تخرج تمامًا من السوق حيث تتوفر بعض طرازات كورفيت وكاديلاك. وقد رفضت بارا تحديد جدول زمني لعودة جنرال موتورز إلى السوق الأوروبية أو أي السيارات الكهربائية يمكن أن تعرضها هناك .

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة