تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

سيارات أقل من 3 سنوات: ما هي إجراءات الاستيراد؟

[ad_1]

السيارات – سمحت الحكومة الجزائرية للمواطنين باستيراد سيارات أقل من ثلاث (3) سنوات ولكن ما هي إجراءات الاستيراد؟ نخبرك بالمزيد في هذا الصدد ، هذا الثلاثاء ، 29 نوفمبر 2022.

في الواقع ، بعد عدة سنوات من التعليق ، سمحت الحكومة باستيراد المركبات المستعملة إلى التراب الوطني. قرار طال انتظاره يسعد المواطنين الراغبين في شراء سيارة. لكن ما هي إجراءات استيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (3) سنوات؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الكثير من الجزائريين على أنفسهم. وذلك منذ إعلان الشفاء الذي أدلى به رئيس الجمهورية.

في الواقع ، كان مواطنو DZ يطرحون على أنفسهم العديد من الأسئلة منذ تعليمات عبد المجيد تبون المتعلقة باستيراد السيارات المستعملة. ولا سيما فيما يتعلق بشروط الاستيراد. وهكذا تقدم وزير المالية إبراهيم جمال كيسال وأوضح هذا الإجراء.

استيراد سيارات أقل من 3 سنوات: تفاصيل من إبراهيم جمال كسال

أشار أول رئيس لقطاع المالية إلى إنشاء لجنة مشتركة بين الوزارات. سيكون هذا مسؤولاً عن استكمال الإجراءات التنظيمية المتعلقة بـ استيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث (3) سنوات. هذا ، في الواقع ، ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية الشروق في نسخته يوم الاثنين.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار رئيس الوصاية المذكور أعلاه إلى أن هذه الإجراءات ستأخذ بعين الاعتبار وضع الاقتصاد الوطني. ولكن أيضا القوة الشرائية للمواطن الجزائري. هذا ما قاله المسؤول في تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة.

وفي السياق ذاته ، أشار الوزير إلى أن عودة الواردات منصوص عليها في PLF 2020. ولكن بالنظر إلى أوجه القصور في الوثيقة ، تم إجراء تعديلات على هذا الإجراء ، في فاتورة التمويل لعام 2023. وقد وصل هذا الأمر بالفعل إلى طاولة المجلس الشعبي الوطني ، تابع إبراهيم جمال كيسال. لا يزال هذا ما يخبرنا به المصدر الإعلامي سالف الذكر.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى